الثلاثاء، 21 مايو 2024 05:44 ص

"مش دايم طول مدة مشروعك".. اعرف صلاحية السجل التجارى وفقا للقانون.. وهذه طريقة استخراجه إلكترونيا

"مش دايم طول مدة مشروعك".. اعرف صلاحية السجل التجارى وفقا للقانون.. وهذه طريقة استخراجه إلكترونيا السجل التجارى
الإثنين، 30 يناير 2023 01:00 ص
كتبت- هبة حسام

يعتبر السجل التجارى، أداة وزارة التجارة والصناعة لضبط حركة التجارة بالدولة وإحكام السيطرة على البيانات الخاصة بالتُّجار والشركات، حيث يضم "السجل التجارى" معلومات تفصيلية عن التجار والأنشطة التجارية، وهو ما يجعل للسجل صلاحية، فهو ليس دائم مدى الحياة أو طوال مدة مشروعك، حيث ألزم قانون السجل التجارى بضرورة تحديث التاجر لسجله التجارى بشكل مستمر، إذ أن صلاحية السجل التجارى 5 سنوات فقط.

 

وإذا كنت تنوى الدخول فى مشروع تجارى جديد، وترغب فى استخراج سجل تجارى بالطريقة الإلكترونية، ننشر لط خطوات استخراج السجل التجارى إلكترونيًا وفقًا لما هو متاح من إجراءات على منصة مصر الرقمية، حيث يمكنك من خلال الموقع الإلكترونى لمنصة مصر الرقمية، حجز موعد مسبق في أي مكتب سجل تجاري في مصر لاستخراج سجل تجاري، وذلك إذا كنت ترغب فى توفير المزيد من الوقت.. وإليك الخطوات.

 

1- لحجز موعد في أحد مكاتب السجل التجاري تضغط على هذا الرابط للدخول على الصفحة الرئيسية لمنصة مصر الرقمية https://digital.gov.eg/ .

2- ثم اضغط على "تصفح الخدمات".

3- بعد ذلك قُم باختيار مكتب السجل التجاري والموعد الذي تُريد حجزه، وستصلك رسالة تأكيد بموعد الحجز في حال توافره.

 

1
1

 

2
2

 

3
3

 

4
4

 

5
5

 

يذكر أيضًا، أنه بجانب تلك الخدمة "استخراج سجل تجارى إلكترونيًا"، توفر منصة مصر الرقمية عدد من الخدمات الأخرى المرتبطة باستخراج سجل تجارى أيضًا، مثل طلب مستخرج سجل تجارى بصلاحية 3 أشهر فقط، أو الاستعلام عن سجل تجاري، أو طلب تجديد سجل تجارى، أو طلب شهادة بيانات، أو تحديث البيانات، كما يمكن من خلال المنصة إضافة منشأة مسجلة غير مدرجة داخل شركاتك، أو طلب مستخرج سجل تجاري للاعتماد من وزارة الخارجية.


print