الأحد، 05 مايو 2024 10:13 م

5 نقاط يرصدها "القومى للاتصالات" عن دوره فى تعريز مكانة مصر دوليًا.. تعرف عليها

5 نقاط يرصدها "القومى للاتصالات" عن دوره فى تعريز مكانة مصر دوليًا.. تعرف عليها الاتصالات - صورة أرشيفية
الخميس، 05 يناير 2023 05:00 م
كتبت نورا فخرى
شهد اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوى، الأسبوع الجاري، استعراض استراتيجية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خلال الفترة المقبلة، بحضور رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المهندس حسام الجمل.

وفي هذا الصدد نستعرض أهم ما تضمنته الكلمة حول دور الجهاز في تعزيز مكانة مصر دوليا، حيث إنه وفى إطار تحقيق رؤية مصر 2030 والتي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة، ومنها تعزيز الريادة الدولية، فقد حقق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ما يلي:
 
• تنفيذ عدد من الدورات التدريبية من خلال المركز المصري الافريقي للتدريب التابع للجهاز في مجال تنظيم الاتصالات بمشاركة 22 دولة إفريقية.
 
• اختيار التطبيق التفاعلي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات My NTRA كأحد أفضل خمسة مشروعات على مستوى العالم في مجال الحكومة الرقمية.
 
• تقدم مصر 54 مركزاً في مؤشر الأداء التنظيمي للاتصالات لتحتل المركز 41 في عام 2020.
 
• حصول الجهاز على شهادة الجودة المؤسسية للعام الثاني على التوالي ISO 9001.
 
• استضافة الندوة العالمية GSR-23 والتي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات في شهر يونيو بمشاركة 90 دولة.  
 
يُشار إلى أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أقرت عددا من الاختصاصات الهامة للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب وفي مقدمتها الاتصالات السلكية واللاسلكية، تكنولوجيا المعلومات والأنشطة المعلوماتية، البريد، أمن الفضاء المعلوماتى، التشريعات الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة المختصة بشئون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الأكثر قراءة



print