الجمعة، 19 أبريل 2024 11:27 ص

إجراءات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى تحسين جودة الخدمات.. اعرف التفاصيل

إجراءات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى تحسين جودة الخدمات.. اعرف التفاصيل الاتصالات - صورة أرشيفية
الأربعاء، 04 يناير 2023 11:00 ص
كتبت نورا فخرى
شهد اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوى، أمس الثلاثاء، استعراض استراتيجية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خلال الفترة المقبلة، بحضور رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المهندس حسام الجمل. 
 
وفي هذا الصدد، نستعرض إجراءات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مجال تحسين جودة الخدمات:
 
• يقوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بمراقبة معايير جودة الصوت والبيانات، وقد تم تكثيف قياسات الجودة وزيادة مناطق القياس لتشمل 121 منطقة في 2022 بدلا من 51 منطقة في 2019.
 
• يقوم الجهاز بقياس معايير جودة الصوت والبيانات حيث تم رفع محددات الخدمة لمواكبة المعايير العالمية.
 
• بدء تطبيق غرامات على تجاوز معايير جودة الخدمات شهريا لأول مرة في سوق الاتصالات المصري وقد بلغ اجمالي الغرامات المالية مبلغ 350 مليون جنيه على الشركات التي خالفت الأطر التنظيمية خلال عامين وتم توجيه المبالغ لتحسين التغطية. 
 
• وفى إطار جهود الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في توفير خدمات بجودة مستقرة فقد تم القيام بعدد 118 ضبطية بالتعاون مع الجهات المختصة في مختلف انحاء الجمهورية الأجهزة والشبكات غير الشرعية والتي تؤثر سلبيا على جودة الخدماتشملت 2333 جهاز تقوية وهوائي غير شرعي في عدد 520 منطقة بها تداخلات غير شرعية.
 
وفى ذات السياق فقد صدر القانون رقم 172 لسنة 2022 بتعديل بعض احكام القانون رقم 10 لسنة 2003 بهدف ضبط وتنظيم سوق أجهزة الاتصالات لمنع استخدام الأجهزة غير المعتمدة والتي تؤثر سلبيا على جودة خدمات المحمول في المنطقة المحيطة بها. 

الأكثر قراءة



print