الأحد، 28 أبريل 2024 09:03 م

عضو بـ"اتصالات النواب": الدولة تقدم دعما غير مسبوق لذوى الهمم.. ولدينا رئيس إنسانى جابر للخواطر

عضو بـ"اتصالات النواب": الدولة تقدم دعما غير مسبوق لذوى الهمم.. ولدينا رئيس إنسانى جابر للخواطر النائب أحمد حتة
الخميس، 29 ديسمبر 2022 01:00 ص

وجه النائب أحمد حتة، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، التحية والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على اهتمامه الكبير بذوي الهمم والاحتياجات الخاصة وما يقدمه لهم من دعم كبير، قائلا: "لدينا رئيس وطنى مخلص وإنساني وجابر الخواطر يعزز من القيم والأخلاق والإنسانية في المجتمع".

وأشاد حتة، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال النسخة الرابعة من حفل "قادرون باختلاف"، وتفاعله الكبير والإنساني مع ذوي الاحتياجات الخاصة واستماعه إلى مشكلاتهم وطلباتهم وتوجيهاته بتذليل كل العقبات التي تواجهمم وتلبية احتياجاتهم.

وقال إن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تولى فئات ذوي الاحتياجات الخاصة اهتماما كبيرا وغير مسبوقا، وتقدم لهم العديد من الخدمات تحقيقا للالتزام الدستوري والقانوني الذي يلزم برعايتهم وحمايتهم ودمجهم في المجتمع ومنحهم كافة حقوقهم، لافتا إلى أن الدولة أنشأت صندوق لدعم ذوى الإعاقة وهناك المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وكلها تشريعات صدرت لدعم هذه الفئة ورعايتها وتحقيق مطالبها وتلبية احتياجاتها وتيسير دمجهم في المجتمع.

وطالب النائب أحمد حتة، كافة المؤسسات والوزارات والجهات المعنية بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن تلبية احتياجات ذوى الهمم وتيسير دمجهم في المجتمع، ودمجهم في العملية التعليمية، وتسهيل كافة الإجراءات للمشاركين من أصحاب الهمم في البطولات الرياضية الدولية.

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في النسخة الرابعة من "قادرون باختلاف"، على شكر ذوى الاحتياجات الخاصة ووجه لهم كلمة، قائلا: نستلهم منكم الطاقة الإيجابية وروح التحدي ومشاعر الفخر والاعتزاز بهذا الوطن الذي أصبح حريصا على تكريم ذوي الهمم.. ونري فيهم النبتة الصالحة التي نزرعها ونحصد من ورائها خيرا". 

وتابع الرئيس السيسي: "نعتز بكم.. أصبحتم تمثلون أهم أليات بناء الوطن ونقدر جهودكم وإنجازاتكم.. ونري إسهاماتكم في شتي المجالات.. أيادي بيضاء يزاد عمق أثارها يوما بعد يوم بالحفاظ على الهوية الوطنية الأصيلة".


print