الخميس، 18 أبريل 2024 02:50 م

تعديلات على لائحة الجامعات بشأن الدراسة بنظام الساعات المعتمدة.. اقرأ التفاصيل

تعديلات على لائحة الجامعات بشأن الدراسة بنظام الساعات المعتمدة.. اقرأ التفاصيل مجلس النواب - صورة أرشيفية
الأحد، 16 يناير 2022 05:00 م
كتبت نورا فخري

نظمت تعديلات اللائحة التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3596 لسنة 2021 لقانون تنظيم الجامعات، ما يتعلق بالدراسة بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة. 

 
وفي هذا الصدد، جاءت المادة ( 80 مکرر) من اللائحة التنفيذية لتقر أنه بالنسبة للدراسة بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة فيعامل الطالب الذي لم يحصل على الحد الأدنى للمعدل التراكمي المطلوب لاجتياز المستـوى معاملة الطالب الباق للإعادة وذلك على النحو الذي تبينه اللوائح الداخلية للكليات". 
 
 
وتأتي التعديلات علي اللائحة التنفيذيه، لتوضح آليه رسوب الطلاب بالجامعات، واعتبارهم باقون للإعادة وفقا لنظام الساعات المعتمدة. 
 
 
يشار إلى أن الجامعات بدأت مع بدايه العام الدراسي الحالي 2021- 2022 العمل بنظام الساعات المعتمدة، في ضوء تعديل الفقرة الثانية من المادة رقم 79 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، بما يمنح الفرصة لطلاب الجامعات والمعاهد التخرج مباشرة عقب استيفائهم لعدد الساعات المعتمدة التي تتطلبها تخصصاتهم العلمية وبعد استيفاء المتطلبات التي تحددها اللوائح الداخلية للكليات التي تأخذ بنظام الساعات المعتمدة، وذلك دون التقيد بعدد السنوات اللازمة للدراسة المبينة بالباب الرابع من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات لكل كلية على حده.
 

 


الأكثر قراءة



print