الجمعة، 26 أبريل 2024 11:18 م

نائب يطالب باستدعاء وزيري التضامن والتنمية المحلية لرصد تجاوزات الرعاية الاجتماعية

نائب يطالب باستدعاء وزيري التضامن والتنمية المحلية لرصد تجاوزات الرعاية الاجتماعية النائب محمد عبدالله زين
السبت، 15 يناير 2022 12:13 م
سمر سلامة

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، من الحكومة بصفة عامة ومن وزيرة التضامن الاجتماعي بصفة خاصة القيام بجولات مفاجئة على جميع دور الرعاية الاجتماعية سواء الخاصة بالأطفال اليتامى والمسنين وغيرها للتأكد التام من عدم وجود مخالفات استغلال غير قانوني.

وقال " زين الدين " في طلب احاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس النواب ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية إن ما يثار عن دور الايتام التي أسسها أحد رجال الأعمال بمحافظة بنى سويف ويحاكم حالياً على المخالفات الجسيمة وغير الاخلاقية التي ارتكبها ضد اليتيمات بالدار يفتح العديد من التساؤلات التي تتطلب اجابات حاسمة وواضحة من الحكومة وفى مقدمتها هل كانت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة بنى سويف على علم بهذه المخالفات ؟ وهل صحيح ما تم تداوله من ان هناك حجرة نوم جهزها رجل الأعمال لنفسه بداخل الدار؟ وهل فعلاً كان يمكث بها من 3 الى 4 أيام فى الاسبوع الواحد؟ وهل كانت المديرية على علم بان هناك حجرة نوم جهزها رجل الاعمال لنفسه بداخل الدار؟ ولماذا اكتفت وزيرة التضامن الاجتماعي بغلق هذه الدار دون تحويل المخالفات للنيابة العامة؟

كما تساءل النائب محمد عبد الله زين الدين؟ قائلاً: هل يقوم مسئولو وزارة التضامن الجامعي بجولات مفاجئة على مثل هذه الاماكن على مستوى الجمهورية؟ وأين دور جميع المحافظين والمسئولين بالمحليات فى متابعة مثل هذه المخالفات الصارخة؟

وطالب النائب محمد عبد الله زين الدين بإحالة طلب احاطته إلى لجنتي التضامن الاجتماع والأسرة والادارة المحلية بمجلس النواب مع استدعاء وزيري التضامن الاجتماعي والتنمية المحلية للرد على تساؤلاته مؤكداً ضرورة التصدي بكل حسم وقوة على جميع التجاوزات التي تتم داخل أي دور للرعاية الاجتماعية على مستوى الجمهورية.

 


print