الخميس، 16 مايو 2024 02:49 م

أبرز توجيهات رئيس البرلمان للنواب يوم المهمة الصعبة: خلوا عندكم شجاعة مواجهة الرأى العام.. لن أدير المجلس "كأنى ناظر".. بعد 6 بحس بعفرتة فى المجلس.. ولـ"طنطاوى": "ما تجيش بالزى ده تانى"

كيف أدار عبد العال جلسة إسقاط عكاشة

كيف أدار عبد العال جلسة إسقاط عكاشة كيف أدار عبد العال جلسة إسقاط عكاشة
الخميس، 03 مارس 2016 03:00 م
كتب تامر إسماعيل
لم يكن حدث إسقاط العضوية عن توفيق عكاشة فى جلسة الأمس، بمجلس النواب، حدثًا عاديًا، فقد كان يومًا استثنائيًا على كل المستويات، إرادة النواب التى تجلت فى موافقة 465 نائبًا على إسقاط عكاشة، تنفيذ الإرادة الشعبية الرافضة للتطبيع الشعبى مع العدو الإسرائيلى.

توفيق عكاشه copy

أراء وحماس وتصريحات النواب عن الأزمة، حتى رئيس البرلمان، الدكتور على عبد العال، لم يكن هو رئيس البرلمان الذى نشاهده ونقرأ تصريحاته يوميًا، فقد تخلى هو الآخر عن الوجه الذى عودنا عليه، ليظهر مرة حاسمًا ومحذرًا وغامضًا، وفى مرة مداعبًا للنواب، اختلف عبد العال لدرجة أنه هو نفسه علق على أدائه قائلًا: "لا أريد أن أدير المجلس كأنى ناظر".

رئيس البرلمان للنواب: على جميع الأعضاء الحضور غدًا لمناقشة أمر مهم خلال الجلسة


بدأ أداء عبد العال المختلف قبل انتهاء جلسة أول أمس الثلاثاء، حيث نبه على أعضاء المجلس، بالحضور غدًا، على غير عادته، وبطريقة غامضة وأثارت استغراب النواب قائلًا: "أدعو جميع النواب لحضور جلسة الغد للأهمية لأن هناك أمرًا مهمًا سيتم مناقشته".


على عبد العال

على عبد العال للنواب: يجب أن يكون لديكم شجاعة مواجهة الرأى العام


ثم بدأ عبد العال جلسة التصويت على عكاشة بمواجهة وكشف من عبد العال للنواب الذين حاولوا التهرب من مواجهة الموقف قائلًا بأسلوب حاد: "أرجو أن يكون لديكم شجاعة مواجهة الرأى العام، وأمانة التعبير عن موقفكم بالموافقة أو الرفض".

رئيس البرلمان للنائب أحمد طنطاوى: متجيش بالزى دا تانى إحنا مش فى ملعب كورة


وفى منتصف اليوم نشبت مشادة كلامية بين النائب الشاب أحمد طنطاوى، والدكتور على عبد العال، بعد أن طالبه عبد العال بعدم الحضور إلى البرلمان مرتديًا الـ"تيشيرت".

احـمدي طنطاوي copy

ورد النائب الشاب قائلًا: "إن كان هذا الزى ممنوعًا طبقًا للائحة البرلمان أم طبقًا للهوى، وهو ما دفع عبد العال إلى التحدث معه بحدة قائلًا: "التزم أدب الحديث فالتقاليد والأعراف البرلمانية تمنع هذا الزى، إحنا مش فى ملعب كورة".

على عبد العال مداعبًا النواب: "بعد الساعة ٦ بحس أن فيه عفرتة فى المجلس"


كما داعب عبد العال، الأعضاء خلال الجلسة معترضًا على الصوت العالى لعدد من الأعضاء، وحديث بعضهم دون إذن منه، قائلًا: "بعد الساعة ٦ بحس إن فيه عفرته فى المجلس".

مجلس النواب copy

رئيس البرلمان: لا أود أن أدير البرلمان كأنى ناظر مدرسة وألتزم بالتعاون واللائحة


وردًا على بعض الانتقادات التى وجهها النواب لأسلوب إدارة على عبد العال للجلسة، قال رئيس المجلس: "لا أود أن أدير البرلمان وكأنى "ناظر فى مدرسة"، أدير البرلمان بالتعاون وباللائحة".




الأكثر قراءة



print