الخميس، 02 مايو 2024 07:31 ص

رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار يكشف لبرلمانى تفاصيل التحقيق مع نائب نبروه.. استمر لأكثر من 4 ساعات.. والنائب أصر على موقفه من مقابلة السفير الإسرائيلى.. وأعلن نيته زيارة إسرائيل قريبا

علاء عابد يكشف أسرار إسقاط عكاشة

علاء عابد يكشف أسرار إسقاط عكاشة علاء عابد يكشف أسرار إسقاط عكاشة
الخميس، 03 مارس 2016 02:03 ص
كتبت سماح عبد الحميد
بعد إسقاط العضوية عن نائب نبروه وطلخا توفيق عكاشة، قال علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية، لحزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة التحقيق مع عكاشة، إن التحقيق استمر أكثر من 4 ساعات، وتم مواجهة توفيق عكاشة بآلاف طلبات سحب الثقة من أهالى دائرته .
علاء عابد يكشف أسرار إسقاط عكاشة

آلاف الطلبات من أهالى الدائرة


وأضاف عابد فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن لجنة التحقيق واجهت عكاشة أيضا بعدد كبير من البلاغات المقدمة ضده بسبب مقابلته للسفير الإسرائيلى، إلا أنه أصر على موقفه، معتبرا أن مقابلة السفير لا تعد خطا ولا يندم عليها، وأكد رغبته فى السفر لإسرائيل.
توفيق عكاشة (1)

وأكد عابد، أن عكاشة خلال التحقيق معه، أقر برغبته فى تكرار زيارته لإسرائيل، مؤكدًا نيته لترتيب زيارة قريبة لإسرائيل .
توفيق عكاشة (2)

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار، أن النائب اعترف بزيارة إسرائيل لو اعترف عكاشة أنه نظم عددا من الزيارات لإسرائيل خلال عام 2010، وأنها لم تكن زيارة واحدة فقط، وتابع عكاشة "لو عايزين تسقطوا عضويتى اسقطوها لكن أنا شايف أن التفاوض مع إسرائيل ضرورة وتواصلى مع السفير كان مهم".
علاء عابد

وأوضح عابد، أن أعضاء اللجنة واجهوه بأن التفاوض مع أى دولة مسئولية الدولة وأنه ليس من المفترض أن يقوم بهذا الدور، إلا أن عكاشة رفض ذلك وصمم على موقفه، مؤكدا أنه له الحق فى التفاوض مع إسرائيل، وأنه سيزور إسرائيل بهدف استكمال المفاوضات .
توفيق عكاشة (4)

عكاشة: مصر فشلت فى مفاوضات النهضة


وأشار عابد، إلى أن اللجنة حققت مع عكاشة فيما دار بينه وبين السفير الإسرائيلى خلال مقابلتهما، لافتا إلى أنه أكد أنه ناقش عددًا من الملفات من ضمنها سد النهضة، والمشاكل الحدودية، والتوزيع الجغرافى لجمهورية مصر العربية .
توفيق عكاشة (3)

وتابع "عكاشة" قال إن علاقته طيبة جدًا بالسفير الإسرائيلى، وأنه لديه استعداد لزيارة الكنيست للتفاوض بشأن أزمة سد النهضة، مؤكدا أن المفاوضات من خلاله ستكون أفضل لأن السلطات المصرية غير قادرة على التفاوض فى هذا الملف .
خروج توفيق عكاشه من البرلمان


print