السبت، 18 مايو 2024 11:39 م

الحزب السلفى يقدم مذكرة رسمية باسم يونس مخيون لرئيس الجمهورية يرصد فيها ممارسات الداخلية ضد أعضاءه فى انتخابات الجولة الأولى وتوجيه الناخبين لـ"حب مصر" وتقديم رشاوى انتخابية

"النور" يشْتكى للرئيس

"النور" يشْتكى للرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسى ومخيون
الجمعة، 23 أكتوبر 2015 04:23 م
كتب محمود العمرى
فى مفاجأة جديدة، من حزب النور، بعد ما تعرض لخسارة كبيرة فى الانتخابات البرلمانية فى جولتها الأولى، وهزيمة قائمة غرب الدلتا، وخسارة ما يقرب من 75 مقعدا فى الفردى.

التعنت وتشويه الصورة



اعتبر أن ما يحدث ضده هو حالة من التنعت وتوشيه صورته، حيت وصل الأمر إلى تقديم مذكرة إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، وذلك بعد تقديم عدد من الطعون والمحاضر بأقسام الشرطة، بما وصفه بالتجاوزات التى حدثت فى الانتخابات البرلمانية.

2014-06-25T111504Z_1579537908_GM1EA6P1HDF01_RTRMADP_3_ALGERIA copy


الحملة الإعلامية والقبض على الشباب



وتقدم الحزب السلفى بمذكرة باسم رئيسه الدكتور يونس مخيون إلى مكتب رئيس الجمهورية، للشكوى مما حدث فى الانتخابات البرلمانية، ضمت ما حدث ضد الحزب وتحدث عن الحملة الإعلامية التى كانت ضد الحزب فى فترة الصمت الانتخابى، والقبض على مجموعة من شباب الحزب أمام اللجان الانتخابية، واستخدام المال السياسى فى العملية الانتخابية، واستخدام الرشاوى الانتخابية، وعدم السماح لتنظيم مسيرات لأعضاء الحزب فى بعض المحافظات، والتنعت من وزارة الداخلية، والمطالبة بإجراء التحقيق الفورى فى فرز الصناديق الانتخابية.

2013-12-05T144235Z_1264613523_GM1E9C51QXL01_RTRMADP_3_EGYPT-POLITICS-NOUR copy


التذكير بالمشاركة فى خارطة الطريق



كما نصت المذكرة حسبما أكد مصدر من داخل الحزب لـ"برلمانى" محاولة تنظيم حملات لإقصاء الحزب، والمطالبات المتكررة بحله، وصمت الأجهزة المسؤولة من الداخلية وغيرها فى الدولة على ما يحدث ضد الحزب، رغم مشاركته فى خارطة الطريق.

hazim abdelsamad (11) copy


وكان مصدر من داخل حزب النور، لـ"برلمانى" أكد الحزب تقدم بمذكرة إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، وذلك لمطالبته بمتابعة وإصدار قرار بالتحقيق الفورى فيما جرى فى العملية الانتخابية وما اسموه "خروقات وتجاوزات الجولة الأولى من الانتخابات".

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن المذكرة كتبت باسم رئيس الحزب الدكتور يونس مخيون، وتم إرسالها أمس، إلى مكتب رئاسة الجمهورية، بجانب البلاغات المقدمة من المرشحين فى النيابة، ومراكز الشرطة.

كما أكد المصدر أن الحزب السلفى يصعد قانون الآن ضد كل ما حدث مما وصفه "بالانتهاكات فى الانتخابات".

الجيزة ثانى ايام الانتخابات  APTOPIX Mideast Egypt_Khat (4) copy




print