السبت، 01 يونيو 2024 05:37 م

سعيد طعيمة: يجب تفعيل القوانين للحد من تلك الاعتداءات.. سمير الخولى: "أمناء الشرطة فيهم الكويس والوحش".. وعلى عز: يجب عودة المحاكمات العسكرية للحد من الظاهرة

النواب غاضبون من "أمناء الشرطة"

النواب غاضبون من "أمناء الشرطة" النواب غاضبون من "أمناء الشرطة"
الإثنين، 22 فبراير 2016 02:08 ص
كتب محمد عبد المجيد
تعددت اعتداءات أمناء الشرطة فى الفترة الأخيرة على المواطنين وفئات الشعب المختلفة، التى كان آخرها قيام أمين شرطة بقتل سائق برصاصة فى الرأس بمنطقة الدرب الأحمر، وذلك بعد نشوب مشاجرة بينهما، ليأتى اليوم، ويعتدى أمين شرطة آخر بمدينة طنطا بمحافظة الغربية على ثلاثة أفراد من الأمن الإدارى الخاص بمستشفى جامعة طنطا الفرنساوى، مما تسبب بجروح قطعية وكدمات لأحدهم.

النواب غاضبون من أمناء الشرطة

وقفة-الاطباء

وقام موقع "برلمانى" بمناقشة نواب دائرة طنطا لتعليقهم على تلك الحادثة فقال النائب سعيد طعيمة، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بأنه يجب تفعيل القوانين للحد من تلك الاعتداءات، بينما قال النائب سمير محمد الخولى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة طنطا "إن أمناء الشرطة فيهم الكويسين والوحشين والأمن الإدارى لا يؤدى دوره على أكمل وجه"، وقال على عز نائب طنطا: "يجب عودة المحاكمات العسكرية لأمناء الشرطة للحد من تلك الظاهرة".

لواء-سعيد-طعيمة---الغربية

سعيد طعيمة: يجب تفعيل القوانين للحد من تلك الحالات


قال سعيد محمد طعيمة، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة طنطا محافظة الغربية، معلقًا على حادثة تعدى أمين شرطة على الأمن الإدارى بمستشفى طنطا الفرنساوى الجامعى، إنه يجب تفعيل القوانين الموجودة للحد من تلك الاعتداءات، مضيفًا أننا لسنا بحاجة إلى قوانين جديدة.

وأضاف طعيمة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن عودة المحاكمات العسكرية لأمناء الشرطة من الصعب حدوثه، وهذا لأن مادة بالدستور تنص على أن هيئة الشرطة هى نظامية مدنية وليست عسكرية.

مجدى-عبد-الغفار

وأكد نائب طنطا، أن ما يحدث ما هى إلا حالات فردية من بعض أمناء الشرطة وليس جميعهم، ونعمل على تهدئة الموقف حتى نستطيع التقدم بمصر إلى الأمام.

سمير-الخولى

سمير الخولى: "أمناء الشرطة فيهم الكويس والوحش"


قال النائب سمير محمد الخولى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة طنطا بمحافظة الغربية - معلقًا على اعتداء أمين شرطة على أحد موظفى الأمن الإدارى بمستشفى طنطا الفرنساوى الجامعى - "أمناء الشرطة فيهم الكويس والوحش، لكن فى الفترة الأخيرة أصبح هناك تركيز على مشكلة أمناء الشرطة، فهناك الآن، حساسية بين الجهاز الطبى ومعاونيه تجاه أفراد الشرطة، بعد مشكلة مستشفى المطرية، والحقيقة أن الأمن الإدارى فى بعض المستشفيات بطنطا، وفى المستشفى التعليمى، لايؤدى دوره على أكمل وجه، ويتعامل مع المواطنين على أنه جهاز شرطى".

وأضاف "الخولى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أن الأمن الإدارى فى بعض الحالات بيتعامل مع المواطنين على أنه جهاز شرطى، وفى تلك النقطة يجب أن يكون هناك توجيه لبعض شركات الأمن الإدارى للتأكيد على موظفيها فى هذا الأمر، فوظيفة الأمن الإدارى هى تأمين المكان والموجودين فيه فقط.

وأكد عضو مجلس النواب عن دائرة طنطا بالغربية، أن هناك من يستغل اللغط الموجود فى الفترة الماضية بين الجهاز الشرطى والشعب بطريقة غير صحيحة، ولأسباب خفية، فهناك من يريد صنع "شرخ" بين الشرطة والشعب، وعلينا العمل على تجاوز هذا الأمر وإغلاق الأبواب على من يريدون إحداث هذه الفتنة.

علي-محمد-عز

على عز: يجب عودة المحاكمات العسكرية للحد من الظاهرة


قال على محمد عز، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة طنطا محافظة الغربية، معلقًا على واقعة تعدى أحد أمناء الشرطة على فردى أمن إدارى بالمستشفى الجامعى الفرنساوى بطنطا، أن ما يحدث هو شىء غير مقبول على الإطلاق، ويجب أن يكون هناك قوانين صارمة ورادعة، ويجب عودة المحاكمات العسكرية لأمناء الشرطة إذا ثبت ضده الواقعة.

النواب غاضبون من أمناء الشرطة (2)

وأضاف عز، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن تعدى بعض أمناء الشرطة على المواطنين أو الأطباء هى حالات فردية، ويجب أن يكون هناك تقويم من وزارة الداخلية لهؤلاء الأمناء، وتنظيم محاضرات لتقويم أسلوب التعامل مع الغير، وأن تكون هناك جزاءات راضعة ووقتية على الأمناء المتسببين فى تلك الوقائع.









print