الأربعاء، 19 يونيو 2024 12:15 ص

أعضاء البرلمان يتفقون على رفض الحرب البرية بسوريا.. العرابى: دخول السعودية بريا يخلق فوضى عسكرية.. غطاس: الحرب أصلها مذهبى بين الشيعة والسنة..حسب الله: التدخل يقوى الجماعات الإرهابية

النواب يرفضون الحرب البرية فى سوريا

النواب يرفضون الحرب البرية فى سوريا النواب يرفضون الحرب البرية فى سوريا
الأربعاء، 17 فبراير 2016 07:02 ص
كتب زكى القاضى
اتفق عدد من أعضاء مجلس النواب على رفض دخول مصر الحرب البرية فى الأراضى السورية، مؤكدين أنه حرب مذهبية بين السنة والشيعة وأن التدخل يقوى الجماعات الإرهابية، مشيرين إلى أن دخول السعودية فى الحرب يخلق فوضى عسكرية.
النواب يرفضون الحرب البرية فى سوريا

العرابى: دخول السعودية وتركيا فى حرب برية بسوريا يحولها لمنطقة صراعات دولية


أكد السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، وعضو مجلس النواب، أن موقف مصر ثابت من

الحرب البرية فى سوريا

، ودعت كثيرا لضرورة الحل السلمى لكل المشاكل فى المنطقة العربية، مشيرًا إلى أن مصر يمكنها أن ترسل جنودا فى حال تواجد موقف عربى موحد، ولكن دون الدخول فى الحرب البرية.
محمد العرابى

وأضاف العرابى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن دخول السعودية وتركيا بريا فى سوريا ستزيد الأمور سوءا، وستعقد المشكلة ولن تحلها فى وقت قريب، وتحول سوريا لمنطقة صراعات دولية.
الملك سلمان

وأشار عضو مجلس النواب بائتلاف "دعم مصر"، إلى أن دخول دول خارجية لسوريا، سيحولها لفوضى عسكرية كبرى، وسيخلق مواجهات غير محسوبة، مشددًا على أن مصر تريد الحل السلمى.

سمير غطاس: أحذر من جر الجيش المصرى لحرب برية فى سوريا


أكد سمير غطاس، عضو مجلس النواب، عن دائرة مدينة نصر، أن مصر لن تقبل بأى تدخل برى فى سوريا، ويجب الحذر من جر الجيش المصرى لمعارك خارجية، وذلك طالما لم تحدث موائمة فى الأمور، بأن يسمح لمصر بالتدخل فى ليبيا.
سمير غطاس

وأوضح غطاس، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الجميع يحذر من تورط السعودية فى حرب برية ضد سوريا، فى ظل ما يسمى مناورة "رعد الشمال"، التى تعد أكبر المناورات الحربية فى تاريخ السعودية، والتى يخشى منها توريط الجيش السعودى فى معركة لا يعرف نتائجها.

وأشار نائب مدينة نصر، إلى أن الحرب البرية فى سوريا، هى حرب مذهبية بين السنة والشيعة، ومنوها إلى أن أى حل دولى للقضية السورية يجب أن يشمل ثلاث نقاط رئيسية، هم الحفاظ على وحدة الأراضى، والسيادة السورية المكتملة على تلك الأراضى، وترك حق تقرير المصير للشعب السورى.
بشار الاسد


صلاح حسب الله: التدخل فى سوريا يقوى الجماعات الإرهابية


فى سياق متصل قال الدكتور صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب، عن شبرا الخيمة، يجب ألا تنجرف مصر لهذا المستنقع، متوقعا أن ينأى الرئيس السيسى والقوات المسلحة عن المشاركة فى الحرب البرية بسوريا.
وأوضح حسب الله، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن التدخل البرى فى سوريا، قد يفهم منه إزاحة بشار الأسد ونظامه والذى قد يؤدى إلى تقوية داعش والتنظيمات الإرهابية بالمنطقة.
صلاح حسب الله
عبد الفتاح السيسى


print