الجمعة، 17 مايو 2024 11:27 ص

بعد قرار حظر النقاب بالمستشفيات الجامعية.. نواب الحزب لـ"رئيس جامعة القاهرة": قرارك مرفوض.. أحمد الشريف: جابر نصار يتمادى فى عدوانه على المنتقبات.. وقيادى سلفى يقترح ارتداء كمامة طبية

"النور" يعلن الحرب على جابر نصار

"النور" يعلن الحرب على جابر نصار "النور" يعلن الحرب على "نصار"
الأربعاء، 17 فبراير 2016 12:00 ص
كتب محمود العمرى
أثار قرار الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، بحظر ارتداء النقاب للقائمين على علاج ورعاية المرضى أثناء أداء عملهن داخل مستشفيات قصر العينى والوحدات العلاجية التابعة لها، غضب أبناء التيار السلفى، والكتلة البرلمانية لحزب النور، وأعلنوا رفضهم للقرار، معتبرين أن القرار مواصلة لحرب نصار على المنتقبات فى الجامعة.

ورفض الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، القرار الصادر من رئيس الجامعة، معتبرا أن الدكتور جابر نصار، ترك كافة القضايا الشاغلة المهمة فى الجامعة، وانشغل بقرار حظر المنتقبات فقط، موضحا أنه يرفض القرار وسيدافع عن السيدات المنتقبات العاملات فى المستشفيات الجامعية.

أحمد-خليل-خير-الله

جابر-نصار

أحمد الشريف: جابر نصار يتمادى فى حربه على الحجاب


وهاجم الشيخ أحمد الشريف، عضو مجلس النواب عن حزب النور، قرار رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، المتعلق بمنع النقاب من مستشفيات الجامعة، واصفا إياه بالتمادى فى حربه وعدوانه على الحجاب والنقاب.

احمد-الشريف

وقال "الشريف"، فى بيان له على صفحته الشخصية "فيس بوك"، تحت عنوان "الحرية العارية": "رئيس جامعة القاهرة يتمادى فى حربه وعدوانه على الحجاب، وكأن الفساد فى الجامعة فقط فى الحجاب والنقاب، وكأن الحجاب والنقاب قرار جامعى أو قرار جمهورى"، مضيفًا: "الحجاب حكم شرعى وأمر شخصى وخلاف فقهى".

وتابع"الشريف": "رئيس جامعة القاهرة يعتقد أن مشكلة التعليم، والصحة، والجامعة والتمريض، ومشاكل الجهل الموجودة فى مصر ستحل بمنع الحجاب والنقاب، ولا يعرف أن المشكلة الكبرى فى فهمه وعلمه".

مصدر بالحزب: الكتلة البرلمانية تصعد الأمر أمام وزير التعليم العالى


فيما أكد مصدر من داخل حزب النور، أن الكتلة البرلمانية للحزب ستتقدم بطلب إلى وزير التعليم العالى، وذلك للتدخل فى القرار، الذى أصدره الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، بحظر النقاب فى المستشفيات الجامعية.
وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الاجتماع المشترك للهيئة العليا للحزب والكتلة البرلمانية، سيناقش هذا الأمر، وذلك بعد اعتراض الحزب عليه بشكل نهائى، وخاصة أنهم يرون أن نصار يحاول التضييق على المنتقبات والملتحين فى جامعة القاهرة.

قيادى سلفى: ارتدوا الكمامة الطبية والقانون لا يمنع ذلك


بينما أعلن الشيخ سامح عبدالحميد، القيادى بالدعوة السلفية، بأنه سيتم رفع قضايا مستعجلة فى المحاكم ضد الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، كما اقترح على المنتقبات فى المستشفيات ارتداء الكمامات بديلا للنقاب.

سامح-عبد-الحميد

وقال عبد الحميد، فى بيان له نشره عبر صفحته الرسمية "فيس بوك" كيفية التغلب على قرار حظر النقاب، وذلك بعد قرار جابر نصار المخالف للدستور بحظر النقاب على الطبيبات والممرضات بمستشفيات جامعة القاهرة، يُمكن لهن ارتداء الكمامة الطبية، والقانون لا يمنع ذلك، بل لها من الفوائد الصحية، فالكمامات الواقية لتجنب فرص نقل العدوى ويجب رفع قضايا مستعجلة ضد قرار جابر نصار".

طبيبات-منتقبات

برهامى: قرار "نصار" مخالف صراحة للشريعة


كما انتقد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، قرار الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، بحظر ارتداء النقاب على الممرضات والطبيبات بكلية الطب والمستشفيات الجامعية التابعة للجامعة.

ياسر برهامى

وقال "برهامى"، فى تصريح على الموقع الرسمى للدعوة السلفية، إن قرار "نصار" مخالف صراحة لأحكام القضاء، بل للشريعة والدستور، مشيرًا إلى أن منع النقاب محاربة لمظاهر الالتزام فى المجتمع، داعيا جميع الطبيبات وهيئات التمريض بعدم الالتزام بهذا القرار واعتباره كأن لم يكن.

جامعة-القاهرة


print