الأحد، 05 مايو 2024 02:01 ص

النائبان تعمدا عدم حضور كلمة الرئيس أمام البرلمان.. توفيق عكاشة أعلن صراحة أنه لن يحضر لرفض السيسى مقابلته.. ومرتضى منصور "زعلان" ويعترض على موقف رئيس الجمهورية من الحوار مع "الألتراس"

سر غياب عكاشة ومرتضى عن السيسى

سر غياب عكاشة ومرتضى عن السيسى سر غياب عكاشة ومرتضى عن خطاب السيسى
الأحد، 14 فبراير 2016 05:10 م
كتبت هدى أبو بكر
توفيق عكاشة ومرتضى منصور، اسمين من أكثر الأسماء إثارة للجدل تحت قبة البرلمان، وقد شهدت الجلسات السابقة لهم الكثير من المواقف والمشادات والتشابك، سواء مع النواب أو رئيس المجلس.
السيسى

النائبان تخلفا عن الحضور فى جلسة أمس السبت، التى شهدت إلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بيانه أمام مجلس النواب، والتى تعد من أهم الجلسات التاريخية لمجلس النواب 2016، وهو ما يزيد الأمر غموضًا حول عدم حضورهم جلسة الأمس.
مرتضى منصور (1) copy

أما النائب توفيق عكاشة فكان قد قدم اعتذارًا مكتوبًا عن الحضور إلى الأمانة العامة قبل جلسة الأمس بـ48 ساعة، وأما النائب مرتضى منصور فقد كان عدم حضوره مفاجئًا وأثار العديد من التساؤلات.
توفيق عكاشة (1) copy

عكاشة لم يحضر الجلسة لأن الرئيس رفض مقابلته



وأعلن

الدكتورتوفيق عكاشة

، عضو مجلس النواب المستقل، أنه أرسل اعتذارًا رسميًا للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، الخميس الماضى، عن عدم حضور جلسة إلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى خطابه على البرلمان.
اعتذار عكاشة

وجاء فى هذا الاعتذار: "أود أن أتقدم إلى معاليكم باعتذارى عن حضور جلسة السبت الموافق 13 – 2 – 2016، وذلك بسبب تقدمى بطلب تحديد موعد لمقابلة فخامة السيد رئيس جمهورية مصر العربية منذ أكثر من 15 يومًا لمناقشة أمور غاية فى الأهمية، إلا أن طلبى هذا لم يجاب حتى تاريخه... وتفضلوا بقبول وافر تقديرى واحترامى".

وهكذا أعلن "عكاشة" بوضوح أنه لن يحضر الجلسة لأن الرئيس رفض مقابلته، ومنذ ذلك الخطاب الذى أرسله لم يصرح عكاشة، ولم يظهر فى أى وسيلة إعلامية ليتحدث بشكل موسع عن أسباب طلبه مقابلة الرئيس السيسى، أو عن إصراره عدم حضور تلك الجلسة المهمة.
توفيق عكاشة (4) copy

منصور يتغيب عن الجلسة لأنه له تحفظات



وأما مرتضى منصور، فجاء عدم حضوره على غير المتوقع، وتغيب النائب عن جلسة الأمس، وعندما سأل "برلمانى" النائب بالأمس عن سبب عدم حضور، اكتفى بالقول: "إنه لن يحضر الجلسة لأسباب تعود إليه، وأنه لديه تحفظات جعلته يأخذ قرارًا بعدم الحضور، دون أن يذكر هذه الأسباب أو التحفظات".

واستطاع "منصور" أن يلفت الأنظار إليه منذ الجلسة الأولى للبرلمان، بعد قسمه الشهير الذى ظل محل جدل لأيام بعد الجلسة الإجرائية الأولى، لكن النائب خلال الأيام الماضية لم يكف عن تصريحاته المثيرة للجدل، والتى كان أبرزها ما كان يتناول فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى، فكانت له تصريحات سابقة عقب فوز نجله أحمد مرتضى، وقال خلال مداخلة هاتفية فى أحد البرامج: "بيقولوا إن السيسى زعلان على عدم فوز الشوبكى علشان هو صاحبه وحبيبه.. طب ما تزعل.. هو ده الشباب يا سيسى اللى إنت عايزه.. كنت فاكر إن السيسى حيبقى فرحان قوى إنه شاب بعمر أحمد يفوز فى الانتخابات".
وعلى خلفية هذا التصريح دشن نشطاء على توتير هاشتاجا شهيرا: #مرتضي_بيشتم_السيسى.
مرتضى منصور (2) copy



منصور يهاجم السيسى


أيضًا من آخر تصريحات

مرتضى منصور

التى هاجم فيها الرئيس السيسى كان على خلفية دعوة السيسى للحوار مع شباب الألتراس، حيث قال "منصور" فى تصريحاته الإعلامية موجها حديثه إلى رئيس الجمهورية: "أختلف معك"، متابعا: "لا حوار مع جماعة إرهابية مسلحة بقرار من القضاء.. انتهى زمن الحوار مع بلطجية.. واقتراحك مرفوض شكلا وموضوعا".

وكان النائب مرتضى منصور قد قال فى تصريحات سابقة لـ"برلمانى"، إنه لم يحضر جلسة البرلمان أمس لأسباب تتعلق به، إلا أنه تحفظ عن ذكرها.
مرتضى منصور (6) copy
وتابع: "أنا محضرتش جلسة خطاب الرئيس أمام المجلس لأسباب أتحفظ عن ذكرها الآن.. أنا لى تحفظات مزعلانى بس مش هاقول عليها دلوقت"، وعما إذا كانت هذه التحفظات متعلقة بالمجلس أو أدائه، رفض منصور التعليق مكتفيًا بقوله: "مش هاقول حاجة دلوقت".

وعن زيارة الرئيس وخطابه، قال "منصور"، إنه يرحب بالرئيس وبزيارته إلى البرلمان التى هى شرف للمجلس، مشيرا إلى أن الخطاب الذى ألقاه السيسى خطاب موضوعى ورائع.

توفيق عكاشة (3) copy

خناقه مرتضى منصور (9) copy

توفيق عكاشة (5) copy

توفيق عكاشة (6) copy

مرتضى منصور (5) copy
مرتضى منصور (4) copy



print