الجمعة، 24 مايو 2024 01:55 ص

5 ملفات ناقشها وفد العموم البريطانى مع رئيس مجلس النواب أهمها محاربة الإرهاب.. الطرفان بحثا تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية.. والعرابى: الوفد أكد أنه سيطالب باستئناف رحلات السياحة

وفد عاصمة الضباب يزور البرلمان

وفد عاصمة الضباب يزور البرلمان وفد عاصمة الضباب يزور البرلمان
السبت، 16 يناير 2016 07:31 م
كتب نور على وأمين صالح
انتهى منذ قليل لقاء الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من النواب المستقلين وممثلى الهيئات البرلمانية مع وفد مجلس العموم البريطانى الذى عقد بقاعة 25 يناير، وتشكل الوفد البريطانى من 7 أشخاص برئاسة "دانكن" رئيس مجلس حزب المحافظين للشرق الأوسط، وعضو لجنة المخابرات والأمن، بالإضافة إلى 6 أعضاء وهم جيرالد هوارث رئيس مجموعة الصداقة المصرية البريطانية بالبرلمان البريطانى، واللورد ريسبى عضو مجلس اللوردات، وتشارلوت ليلى عضو مجلس العموم، وكوازى كوراتينج عضو مجلس العموم، وديفيد موريس عضو مجلس العموم، وليو او كيرتى مدير مجلس المحافظين للشرق الأوسط.
وفد عاصمة الضباب يزور البرلمان copy

سوزى ناشد: تم الاتفاق على تشكيل جمعية صداقة برلمانية مصرية بريطانية


وقالت الدكتورة سوزى ناشد، عضو مجلس النواب التى حضرت اللقاء، إنه تم الاتفاق على تشكيل جمعية صداقة برلمانية مصرية بريطانية تهدف إلى تحسين صورة مصر أمام العالم وتحسين العلاقات بين البلدين.
وفد عاصمة الضباب (5)

فيما قال محمد العرابى، عضو مجلس النواب فى تصريح لــ"برلمانى"، إن لقاء عدد من أعضاء مجلس النواب مع مجلس العموم البريطانى ظهر اليوم السبت، كان جيدا للغاية وفيه أشاد الوفد البريطانى بالأمن والاستقرار فى مصر ووعدوا أنهم سيلعبوا دورا محوريا حتى تقوم الحكومة البريطانية باستئناف وصول السياح والطيران البريطانى للمقاصد السياحية فى مصر مرة أخرى.
السفير محمد العرابى

وأضاف العرابى، أنه تم الإشارة خلال الاجتماع إلى التقرير البريطانى الأخير عن جماعة الإخوان والذى أدانهم، مؤكدا أن الرأى العام المصرى قابله بالترحاب وبشكل إيجابى وأنه أثبت صحة وجهة نظر مصر عن جماعة الإخوان.
اجتماع وفد عاصمة الضباب

وأشار عضو مجلس النواب إلى الوفد البريطانى أكد أن زيارة الرئيس السيسى للندن كانت بمثابة فتح صفحة جديدة لبداية علاقات جيدة بين البلدين، وهنا تحدثنا عن ضرورة تطوير العلاقات المصرية البريطانية خلال الفترة المقبلة وضرورة وجود شراكة استراتيجية من أجل تنمية العلاقات بين البلدين.
وفد عاصمة الضباب (6)

أنيسة حسونة: اللقاء تطرق لأهمية تبادل اللقاءات


قالت أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، إن لقاء رئيس البرلمان المصرى وعدد من نوابه بوفد مجلس العموم البريطانى اليومى كان جيدا ومثمرا للغاية وبداية للتعاون بين البرلمان المصرى ومجلس العموم البريطانى، وتم إثارة عدد من الموضوعات خلال اللقاء منها الحديث عن الإرهاب فمصر وإنجلترا يواجهان عدوا مشتركا وهو الإرهاب، ويجب أن ندرك جميعا أن التهديد يلحق بالكل.
على عبد العال  مع وفد عاصمة الضباب

وأضافت أنيسة، أن رئيس المجلس الدكتور على عبد العال تحدث فى البداية عن نسب المرأة فى البرلمان الحالى ونسب الشباب وهى نسب غير مسبوقة، كما تطرقنا إلى الحديث عن الوضع فى مصر وأنهم سيبعثوا برسالة لكل زملائهم سواء فى مجلس العموم أو مجلس اللواردات البريطانى عن الوضع فى مصر.
على عبد العال يلتقى وفد عاصمة الضباب
على عبد العال

وأشارت أنيسة، إلى أن اللقاء تطرق أيضا إلى أهمية تبادل اللقاءات بين المسئولين المصريين والإنجليز، خاصة وأن هناك بعض الدول يكون لها معايير مزدوجة فى الحكم على الأشياء ومثل هذه اللقاءات تفيد الطرفين لفهم حقيقة الأوضاع وما يحدث فى مصر.
وفد عاصمة الضباب (8)
وفد عاصمة الضباب (7)


print