الثلاثاء، 24 مايو 2022 05:55 ص

بوش الأب تبنى طفلا فلبينيا سرا.. طفرة متوقعة بالسياحة الأمريكية لمصر فى 2019.. منح تأشيرة استثنائية ليمنية لزيارة طفلها المحتضر فى كاليفورنيا.. ولندن تجهز آلاف الجنود حال الخروج دون اتفاق

أهم مانشيتات الصحف العالمية اليوم

أهم مانشيتات الصحف العالمية اليوم أهم مانشيتات الصحف العالمية اليوم
الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 06:00 م
كتبت إنجى مجدى - رباب فتحى - فاطمة شوقى

تناولت الصحف العالمية اليوم الأربعاء، عددا من القضايا أبرزها منح تأشيرة استثنائية ليمنية لزيارة ابنها المحتضر فى كاليفورنيا، واستعداد الجيش البريطانى للطوارئ حال خروج لندن من الاتحاد الأوروبى دون اتفاق.

 
الصحف الأمريكية 
قضايا عديدة تصدرت الصفحات الأولى للصحف العالمية، اليوم الأربعاء، غير أن الشأن المصرى كان حاضرا أيضا حيث قال موقع سكيفت، الأمريكى المتخصص فى أخبار السياحة، إن اهتمام الأمريكيين بالسياحة فى مصر بدأ فى العودة مجددا بعد تراجع كبير فى أعقاب الأضطرابات التى شهدتها البلاد عام 2011.
 
 
 
 
وأشار الموقع فى تقرير الأربعاء، إلى أنه من المتوقع أن يكون عام 2019، عاما قويا للسياحة الأمريكية فى مصر، ذلك وفقا لمشغلى الرحلات السياحية ومستشارى السفر المتخصيين بالسياحة فى مصر.
 
وقال روبرت درام، رئيس شركة ألكساندر + روبرتس للسياحية: "لقد زادت الحجوزات إلى مصر خمسة أضعاف لدينا فى العام الماضى، حيث نفذت العديد من رحلاتنا سريعا". "لقد كنا نعمل هناك وسط كل الصعوبات وكان لدينا مجموعة من المسافرين طوال الوقت، وأصبحت الأمور تزدهر الآن".
 
وأرجع دروم السبب إلى الهدوء فى مصر على مدى العامين الماضيين، بالإضافة إلى تغيير الكثير من المسافرين وجهتهم السياحية عن الأماكن المعتادة. وأضاف "على الأخص، كبار السن الذين يشعرون الآن بالرغبة فى زيارة مصر مع تبدد المخاوف. فالناس تعود وتتحدث عن لطف الشعب، وكم كان من الجميل أن يكونوا هناك بدون جحافل من السياح".
 
وبالمثل شهدت شركة أبركرومبى أند كينت "قفزة هائلة فى الاهتمام بمصر"، بحسب المتحدثة باسمها جان فوسيت. ولتلبى الطلب المتزايد عام 2019، أضافت الشركة 34 موعد مغادرة إلى لرحلاتها لمصر والنيل، كما قدمت جولة جديدة بعنوان "فاميلى مصر والنيل" ، والتى تتضمن أنشطة خاصة للمراهقين والأطفال.
 
 
 
 
وكشفت شبكة "سى.إن.إن" عن رعاية الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش (الأب)، الذى توفى مطلع الشهر الجارى عن عمر يناهز 94 عاما، لطفل فلبينى طيلة عشر سنوات سرا، حتى أن الطفل نفسه لم يكن يعلم هوية الشخص الذى يرعاه.
 
 
وقالت الشبكة الأمريكية، فى تقرير الأربعاء، إنه حتى بعد رحيله لا يزال الرئيس جورج إتش دبليو بوش يدفئ القلوب، فلقد كشفت منظمة غير ربحية كانت الوسيط بين بوش الأب والطفل الفلبينى عن رعاية الرئيس الأمريكى الراحل للطفل منذ أن كان فى السابعة من عمره حتى بلغ الـ17 عاما حيث استخدم بوش اسم مستعار.
 
 
من خلال منظمة Compassion International، وهى منظمة غير ربحية تلجأ إلى الكنائس المحلية لدعم برنامج يهدف لمساعدة الأطفال فى المجتمعات الفقيرة حول العالم، قام بوش برعاية صبى يدعى تيموثى فى إطار هذا البرنامج. وطيلة عشر سنوات، داوم الرئيس الأسبق على إرسال الأموال التى ذهبت نحو تعليم تيموثى والأنشطة الأخرى وطعامه.
 
 
وكشفت المنظمة لـCNN بعض الرسائل التى بعثها بوش إلى الطفل التى أكد جيم ماجراث، المتحدث باسم مكتب بوش، صحة الخطابات. بمجرد أن قبل الرئيس الـ41 رعاية الطفل، بدأ فى الكتابه له حيث أرسل أول خطاب له فى 24 يناير 2002، يعرب فيه عن حبه له ووقع باسم "جى وولكر".
 
وكتب بوش "عزيزى تيموثى، أريد أن أكون صديقك الجديد. أنا رجل أبلغ 77 عاما، لكننى أحب الأطفال، وعلى الرغم من أننا لم نلتق لكننى أحبك بالفعل. أنا أعيش فى تكساس- سأكتب لك من وقت لأخر. حظ سعيد، جى وولكر".
 
وكشفت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن فيس بوك أعطى شركات التكنولوجيا مثل مايكروسوفت ونيتفليكس وسبوتيفاى حق الوصول إلى بيانات المستخدمين، بما فى ذلك الرسائل الخاصة، بطرق لم يسبق أن تم الكشف عنها من قبل عملاق التواصل الاجتماعى.
 
وأعطى فيس بوك كلا من نتفليكس وسبوتيفاى إمكانية قراءة الرسائل الخاصة للمستخدمين، وسمحوا لمحرك بحث بينج التابع لمايكروسوفت بمشاهدة أسماء أصدقاء المستخدمين بدون إذن، كما أعطى أمازون القدرة على العثور على أسماء المستخدمين ومعلومات الاتصال بهم من خلال أصدقائهم.
 
وأفادت "التايمز" أن "فيس بوك" منح حق الوصول إلى بيانات المستخدمين إلى نحو 150 شركة، بما فى ذلك البنوك وشركات التكنولوجيا وتجار التجزئة والمؤسسات الإعلامية. يثير تقرير الصحيفة القلق بشأن اتفاقية فيس بوك لعام 2011 مع لجنة التجارة الفيدرالية، والتى تنص على أنه لا يمكن للشركة مشاركة بيانات المستخدم "دون إذن صريح".
 
 
الصحف البريطانية:
سفارة أمريكا بالقاهرة تمنح يمنية تأشيرة استثنائية لزيارة طفلها المحتضر بكاليفورنيا
 
 
والد الطفل المحتضر
والد الطفل المحتضر
 
 
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن واشنطن منحت امرأة يمنية تأشيرة دخول "استثنائية" لتمكينها من رؤية طفلها الذى يحتضر فى مستشفى بولاية كاليفورنيا بعد منعها من السفر إلى الولايات المتحدة بموجب مرسوم أصدره الرئيس دونالد ترامب يحظر رعايا اليمن وخمس دول أخرى من دخول بلاده.
 
 
ويحتضر عبد الله حسن، الطفل البالغ من العمر عامين والحاصل على الجنسية الأمريكية من والده فى مستشفى حيث يتنفس بواسطة الأجهزة وهو يحتضر بسبب مرض دماغى وراثى نادر.
 
 
وسبق لوالدته شيماء صويلح المقيمة فى مصر، أن تقدمت بطلبات عدة للحصول على تأشيرة دخول للولايات المتحدة لرؤية ابنها، لكن طلباتها رفضت بسبب مرسوم الهجرة الذى وقعه ترامب. وحصلت هذه القضية على تغطية إعلامية واسعة تخللها نداء إنسانى وجهه والد الطفل عبر كاميرات التليفزيون، وهو ما دفع السفارة الأمريكية فى القاهرة لمنح الوالدة تأشيرة دخول. 
 
 
وقال والد الطفل إنه يأمل أن تتمكن شيماء من الوصول إلى ابنها قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، وأكد "هذا أسعد يوم فى حياتى. سننتحب بكرامة".  
 
 
لندن تعد آلاف الجنود وتجهزهم للتصدى لأى طوارئ حال الخروج دون اتفاق

 

 
 
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن بريطانيا وضعت الآلاف من القوات العسكرية على أهبة الاستعداد للتعامل مع أى تداعيات حال خرجت المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى دون التوصل إلى صفقة للانسحاب.
 
 
وأوضح الحكومة أنه لم يبق سوى 100 يوم حتى موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى 29 مارس، لهذا فستطبق جميع خططها الخاصة بسيناريو عدم التوصل إلى صفقة "بالكامل" - وذلك فى أعقاب صدام فى الحكومة ينعكس بشكل كبير داخل حزب المحافظين. 
 
ويقال إن جيرمي هانت ، وزير الخارجية ، أخبر زملاءه بأن حزبهم لن يغفر له أبدا إذا فشل فى إخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، لكن المحافظين الآخرين تعهدوا ببذل كل ما فى وسعهم لوقف سيناريو عدم التوصل إلى اتفاق.
 
فى يوم آخر من الدراما العالية فى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، كشف وزير الدفاع جافن ويليامسون عن إعداده لـ 3500 جندى يكونون على استعداد "لدعم أى إدارة حكومية فى أى حالة طوارئ ربما يحتاجونها". 
 
وبينما قال للنواب إنه لم يكن هناك طلب للقوات حتى الآن، أكد: "ما نقوم به هو وضع خطط للطوارئ، وما سنفعله هو أن يكون هناك 3500 من الجنود فى وضع الاستعداد، بما فى ذلك النظاميين والاحتياطيين، من أجل دعم أى إدارة حكومية بشأن أى طارئ قد يحتاجون إليه".
 
 
الصحف الإسبانية
 
أكبر شجرة عيد الميلاد فى أوروبا توجد فى إسبانيا
 
 
اكبر شجرة لعيد الميلاد فى اوروبا تكون فى اسبانيا
أكبر شجرة لعيد الميلاد فى أوروبا تكون فى إسبانيا
 
 
قالت صحيفة "الموندو" الإسبانية، إن الشوارع الإسبانية تتزين بالأضواء فى احتفالات أعياد الميلاد، مشيرة إلى أن أكبر شجرة لعيد الميلاد فى أوروبا توجد فى إسبانيا.
 
 
وأشارت إلى أن المدن الإسبانية تشهد "حرب أضواء" التى تشهدها كل عام حول براعة الإبداع والجمال، وحتى الآن فازت كلا من غرناطة وبرشلونة فى تلك الحرب، خاصة وأن بها أكبر شجرة لعيد الميلاد فى أوروبا.
 
وأوضحت الصحيفة، أن تلك الشجرة يبلغ ارتفاعها 55 مترا، وتحتوى على آلاف الأضواء الملونة التى تجعل أى شخص يراها من مسافة بعيدة جدا، وهذه الشجرة المثيرة للإعجاب ستضاف إلى الأماكن الجاذبة للسياحة فى المدينة فى هذه الفترة، إلى جانب العديد من الأماكن الأخرى المليئة بالزخارف.
 
وأضافت الصحيفة أن فى موسم عيد الميلاد يضاء فى المدن الإسبانية 7 مليون مصباح ليد فى الشوارع خاصة الكبيرة.
 
إيطاليا ترفع درجات التأهب الأمنى خلال أعياد الميلاد
 
 
 
أعلنت السلطات الإيطالية، رفع درجات اليقظة للأجهزة الأمنية فى البلاد، فى أعقاب هجوم ستراسبورج فى فرنسا الأسبوع الماضى، ومع اقتراب عطلة أعياد الميلاد.
 
ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية فأعلنت السلطات فى ختام اجتماع اللجنة الوطنية للأمن والنظام العام، الذى عقد بحضور وزير الداخلية، ماتيو سالفينى ورؤساء أجهزة إنفاذ القانون والاستخبارات، الارتقاء بمستوى خدمات المراقبة فى محطات السكك الحديدية والمطارات، وكذلك رصد الأماكن الحساسة الأخرى مثل دور العبادة والمواقع السياحية الاثرية.
 
ونظرا للتدفق الكبير المرتقب للمركبات فى عطلة الأعياد سيتم نشر 4350 من عناصر شرطة الطرق والمرور وأكثر من 1400 سيارة دورية.

 


print