الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:00 م

دراسة التوصيات على أولويات النواب.. اجتماعات مكثفة مع الوزراء لوضع آليات التنفيذ على أرض الواقع.. والنائب إيهاب غطاطى: جاهزون لسن التشريعات وتفعيلها

البرلمان يستعد لتنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

البرلمان يستعد لتنفيذ توصيات منتدى شباب العالم
الخميس، 08 نوفمبر 2018 07:00 ص
كتب إيمان على – محمد صبحى

يستعد مجلس النواب من خلال لجانه النوعية المختلفة ، لمناقشة التوصيات الصادرة عن منتدى شباب العالم فى نسخته الثانية والتى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى مساء أمس الثلاثاء فى الجلسة الختامية للمنتدى، إذ أكد النواب على أنه فور انعقاد المجلس سيبدأ فى التنسيق مع الوزارات المختلفة لبحث بلورة التوصيات ووضع آليات ومعايير لتنفيذها بالتعاون مع الحكومة ، حتى تعود بالنفع على المجتمع المصرى والوطن العربى وأفريقيا.

 

رئيس "اتصالات البرلمان" بحث وضع آلية لمناقشة تأثير مواقع التواصل الاجتماعى ضمن أولويات اللجنة

 

فى البداية ، أشاد النائب أحمد بدوى، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب ، بجميع التوصيات الصادرة عن منتدى شباب العالم فى نسخته الثانية ، مؤكدا أنها تهدف إلى تحقيق نهوض حقيقى بالوطن العربى وأفريقيا ولمست موضوعات هامة عديدة.

وأضاف بدوى فى تصريح لـ"برلمانى" أنه فور انعقاد مجلس النواب سيبدأ فى وضع التوصية الخاصة بتكوين لجنة بحثية لمناقشة تأثير مواقع التواصل الاجتماعى ، ضمن أولويات عمل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان ، للعمل على إبراز الجانب الايجابى لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعى وبحث الحد من السلبيات المنتشرة من هذه المواقع خاصة وأنها أصبحت مصدر لتصفية الحسابات ونشر الأكاذيب والفتن .

 

"تعليم البرلمان" نناقش مع الوزراء بالحكومة خطة تنفيذ وتطبيق التوصيات الصادرة عن منتدى الشباب

 

ومن جانبها قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن كل التوصيات الصادرة من منتدى شباب العالم على درجة عالية من الثقافة وتدل على إيمان الرئيس بالشباب، خاصة وأنهم على درجة كبيرة من الثقافة والوعى وبالتالى التوصيات جاءت عالية المستوى ، وتتماشى مع المستوى الإقليمى والافريقى والعالمى، وهذا دلالة من الرئيس على ما وصل إليه الشباب من ريادة وثقافة والاعتماد عليهم بشكل كبير.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أن التوصية الخاصة بدمج برامج حماية الإنترنت للمناهج الدراسية ، ستبدأ اللجنة ببحث تحويلها لآليات حتى يمكن تنفيذها  للاستفادة منها لأنها فى غاية الأهمية ، موضحة "فيما يخص المدارس والجوانب التعليمية ، يجب أن يكون توعية على أن أى مناهج لابد وأن تكون من مصادر صحيحة خاصة ولدينا الآن بنك المعرفة بشأن المعلومات الدراسية ، ولكن فى نفس الوقت لابد من دراسة وضع آلية تمكنا من مساعدة الطلاب فى الوصول إلى المعلومات التثقيفية بصورة صحيحة ومن مصادر معلومة ".

وتابعت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن التوصية الصادرة عن منتدى شباب العالم والخاصة بإنشاء جائزة للمبدعين والمبتكرين الأفارقة والعرب تحت عنوان "جائزة زويل تايلر"، للتميز العلمى نسبة إلى العالم المصرى أحمد زويل الحاصل على نوبل فى الكيمياء، والجنوب إفريقى ماكس تايلر الحاصل على جائزة نوبل فى الطب، فى غاية الأهمية، مؤكدة أن اللجنة ستبدأ فى فتح حوار مع وزارة التربية والتعليم لوضع المعايير والاهتمام بهذه الجزئية لأنها دليل هام على التنويه على أهمية البحث العلمى وتدعو للاهتمام به، بالإضافة إلى أن الجائزة على مستوى أفريقى وعربى، وبالتالى لابد من الاهتمام بها بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

 

إيهاب غطاطى: جاهزون لسن التشريعات لتفعيل توصيات منتدى الشباب  

 

 وفى ذات السياق، قال النائب إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب، إن استضافة مصر وتنظيمها منتدى شباب العالم للعام الثانى على التوالى يمثل نقلة كبيرة لصالح الدولة المصرية ، متابعا تنظيم المنتدى كان رائعا واعتبره فخر كبير لكل المصريين .

وأضاف غطاطى لـ"برلمانى" قائلا: "إننا كأعضاء برلمان  جاهزين من أجل سن ما يلزم من تشريعات لتفعيل كل التوصيات الصادرة من منتدى الشباب وسندرس عن كثب التوصيات لكى نتقدم بمشروعات قوانين تسهل وتفعل من تطبيقها على أرض الواقع".

وشدد عضو مجلس النواب، على أهمية الدخول فى أفريقيا والسياسة التى يتبعها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا أن السيسى أعاد مصر للحضن الإفريقى مرة ثانية وحقق نقلة كبيرة فى هذا الملف، لأن من مصلحة الدولة المصرية أن تكون مع أفريقيا لتحقيق التنمية، ىمتوقعا زيادة حجم التجارة بين مصر وأفريقيا خلال الفترة المقبلة بشكل كبير

 


الأكثر قراءة



print