السبت، 27 أبريل 2024 06:35 ص

وزير الأوقاف: لن نسمح بتوظيف المساجد سياسيا والفتاوى تتغير بتغير العصر والمكان.. و25.6 مليار جنيه استثمارات حكومية لتنمية الصعيد.. وميلانيا تشكر الرئيس وقرينته على استضافتها فى مصر

ماذا تقول الصحف المصرية اليوم؟

ماذا تقول الصحف المصرية اليوم؟
الإثنين، 08 أكتوبر 2018 10:00 ص
إعداد – كريم كشك
تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى، صباح اليوم الإثنين، وكان من أبرزها التالى: الدولة تتحمل فارق زيادة جلسة الغسيل الكلوى من 200 إلى 325 جنيها، ووزير التعليم : انتهاء أزمة الكتب المدرسية خلال أيام، والمالية تبدأ الترويج للسندات الدولية من كوريا الجنوبية، واليوم.. "حماية المستهلك" يخصص منافذ بالميادين لشكاوى المواطنين، و"اللعب بورقة الدين" يفجر اشتباكات فى ناهئى بطولة UFC.
 

 

اليوم السابع

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: إن الوزراة تشهد تحولا كبيرا فى المجال الدعوى باختيار أئمة من أوائل الخريجين باختبارات عالية المستوى، كما تعمل على رفع مستوى الأئمة القدامى بالتدريب وتختار القيادات باختبارات الاترزان النفسى والتفوق المهنى واللغات والحاسب الآلى.

وأكد الوزير، خلال حوراه مع "اليوم السابع"، أن وزارة الأوقاف تتجه لافتتاح أكاديميتها العالمية واللغات، تميهدا لاستقبال متدربين من أوروبا بشراكات أوربية معتمدة، وتطلق مشروعات خيرية وتفتتح مساجد كل أسبوع، كما كشف عن خطة الوزراة لتأهيل الدعاة لإحياء مناهج التفكير وإعمال العقل ما بين الثابت والمتغير، لكسر حاجز الجمود ومراعاة ظروف الوقت، وتجديد الخطاب الدينى.

 

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، أن الدولة ستتحمل فارق سعر جلسة الغسيل الكلوى التى ارتفعت من 200 إلى 325 جنيهاً، حرصا على عدم تحمل المرضى أى مبالغ مالية فى مقابل تلقيه الخدمة الطبية، مشيرة إلى أن المريض يقوم بعمل 156 جلسة غسيل كلوى فى العام.

وقالت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تمت زيادة الميزانية المخصصة للعلاج على نفقة الدولة مقارنة بالعام الماضى، لافتة إلى أن مرضى الغسيل الكلوى يستهلكون 25% من هذه الميزانية.

 

 

صحف العالم تحتفى بزيارة ميلانيا ترامب للأهرامات وأبو الهول

 

 

الحكومة تواجه تداعيات حريق "النخيل" بالوادى الجديد

 

 

وزير الاتصالات يلعن الانتهاء من توصيل الإنترنت السريع للمدارس بتكلفة مليار دولار

 

 

"السحر الأسود".. من قلب مقابر الشرقية نرصد حقيقة الأعمال السفلية والشعوذة

 

 

الاهرام

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن خطة العام المالى الحالى تستهدف توجيه استثمارات حكومية بنحو 25.6 مليار جنيه، لتنمية محافظات الصعيد، بارتفاع بلغ نحنحو 20 %، مقارنة بالعام النالى الماضى، منها 13 مليار جنيه، بنسبة 51 %، لإقليم جنوب الصعيد، يليه إقليم شمال الصعيد، بنسبة 26 %، ثم وسط الصعيد بنسبة 23 %، مشيرة إلى أن الدولة تتبنى خططا تنموية تستهدف إحداث طفرة فى أقاليم ومناطق بعينها، لم تنل فى الماضى القدر المناسب من الاهتمام، رغم ما تزخر به من خيرات وثروات وإمكانات تنموية، ومنها محافظات الصعيد.

 

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى، أن مشكلة توزيع الكتب ستنتهى خلال أيام، وأن الوزارة ستحاسب المقصرين فى عملية التوزيع.

وقال الوزير – فى تعليق له على إحدى مجموعات "الواتس آب" – إن هناك تواطؤ واضحا من البعض فى معظم الإدارات التعليمية على حد قوله.

وتابع أن الإعلام المصرى يهوى التساؤل عن "التكلفة"، فى كل حديث مع المسئولين بلا تدقيق ولإحداث جدل مجتمعى بسبب عدم التدقيق فى التفاصيل حيث إنه  يبحث مجرد "رقم" لتمضغه الألسنة  ويتندر عليه الناس! والكثير للأسف يسارع فى التعليق "بدون دراسة" أو تحقق من التفاصيل، وتألأيف وصناعة الكتب لثلاث سنوات دراسية هذا العام (KG1 KG2 G1(، ولمن لا يعلم فإن "الباقة" وحدها تتضمن 3 كتب = كتاب الطالب + دليل المعلم + دليل المعلم للرياضيات لكل سنة دراسية، أى 9 كتب ولو أضفنا الباقة نفسها باللغة الإنجليزية يكون المجموع 18 كتابا للباقة فقط بالإضافة إلى كتب اللغة العربية واللغة الإنجليزية والدين الإسلامى والدين المسيحى + دليل المعلم لكل منها أى 8 كتب إضافية فى 3 سنوات دراسية =24 كتاب.

 

الصحة تناقش خطة "المرحلة الثانية" للقضاء على فيروس "سى"

 

 

إقبال ضعيف على لقاء "المصرى" و"مطروح" فى أول عودة لملعب بور سعيد

 

 

800 مليون جنيه لتحديث شبكة الكهرباء فى 22 منطقة

 

 

المنتخب الوطنى يبدأ معسكره اليوم استعدادا لتصفيات كأس الأمم الأفريقية

 

 

 

الاخبار

وجهت ميلانيا ترامب قرينة الرئيس الأمريكى الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، وقرينته انتصار السيسى، على استضافتها فى مصر أول أمس، وكتبت ميلانيا ترامب فى تدوينة نشرتها السفارة الأمريكية بالقاهرة أمس:"أود أن أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى، والسيدة الأولى انتصار على استضافتى فى مصر، وأضافت: "لقد كانت فرصة جميلة لرؤية الاهرامات بنفسى، والتى هى حقاً كنز تاريخى.

 

تشارك وزارة المالية بوفد رفيع المستوى برئاسة د. محمحد معيط وزير المالية فى اجتماعات مع كبار المستثمرين فى آسيا وأوربا للترويج لسندات دولية تعتزم الحكومة المصرية طرحها وذلك استجابة لدعوة من كبرى بنوك الاستثمار العالمية والعاملة فى الأسواق الآسيوية والأوروبية.

بدأت الجولات الترويجية أمس وتستمر على مدار الأسبوع الحالى تنطلق من كدينة سيول عاصمة كوريا الجنوبية، على أن تستكمل خلال الأسبوع الثانى من شهر نوفمبر المقبل جولة فى أسواق أهم الدول الآسيوية مثل، سنغافورة وماليزيا وهونج كونج والصين واليابان، وذلك بهدف فتح أسواق لمق تدخلها السندات المصرية من قبل، كما سيتم تنظيم جولات أخرى فى بعض الدول الأوروبية مثل إيطاليا وفرنسا وانجلترا وسويسرا وألمانيا خلال الأسابيع المقبلة.

 

البريد يطلق خدمة إرسال واستقبال التحويلات المالية من وإلى البنوك

 

 

الأوقاف: مليون و20 ألف جنيه.. جوائز المسابقة العالمية للقرآن

 

 

4.7 مليار جنيه لتطوير أرصفة شرق بور سعيد

 

 

رئيس الوزراء يشيد بتعامل الأجهزة التنفيذية مع حريق الوادى الجديد

 

 

 

 

المصرى اليوم

أعلن الدكتور راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تقرر إقامة منافذ تابعة للجهاز فى الميادين العامة، بهدف تلقى شكاوى المواطنين، حيث ستعمل هذه المنافذ اليوم فقط، من الساعة 8 صباحا حتى منتصف الليل، مشيرا إلى أنه سيتم تكرار التجربة يوم الإثنين من كل شهر.

وقال عبد المعطى فى بيان، أمس، إن المنافذ ستكون موجودة فى ميادين مثل، التحرير وأمام جامعة القاهرة، وكذلك فى مفر لجنة المساعدات التابعة لوزارة التموين، الموجود أول شارع مكرم عبيد بمدنية نصر، حيث سيتم تلقى الشكاوى وإرسالها إلى غرفة عمليات تابعة للجهاز.

 

لم يجد المصارع الإيرلندى كونور ماكجريجور، لاعب الفنون القتالية المختلطة التى تعرف باسم "UFC"، سوى اللعب بورقة الدين قبل مباراته التى أمام منافسه الروسى المسلم، حبيب نور ماجوميدوف، فى نهائى البطولة للوزن الخفيف التى أقيمت، أمس، فى ولاية نيفادا الأمريكية، وشهدت حضور عدد من نجوم هوليوود ومشاهير الولايات المتحدة الأمريكية.

وعمد المصارع الأيرلندى لإثارة الفتنة الدينية بينه وبين منافسة بالاستخفاف وإهانة ديانة المصارع الروسى حبيب، قبل ساعات من بداية المباراة التى خسرها ماكجريجور، بعدما استسلم أمام حبيب بفضل خنق خلفى.

 

 

وزير الطيران يفاجئ مطار الغردقة للتأكد من مستوى الخدمة

 

 

"الصحة" تستعد لإطلاق المرحلة الثانية من المباردة الرئاسية لمكافحة فيروس "سى"

 

 

قضاة فى جنازة المستشار ممدوح مرعى: جئنا "عرفانا بالجميل"

 

 

"استرداد الأراضى": إزالة تعديات 973 ألف متر مبان و 9854 فدانا زراعيا خلال 4 أيام

 


print