الأحد، 28 أبريل 2024 04:36 ص

1.2 مليار جنيه إيرادات الهيئة فى 7 أشهر.. والقطارات تنقل 148.6 مليون راكب و2.4 مليون طن بضائع.. وتقرير إحصائى يرصد: وقوع 1197 حادثا فى 210 أيام خلف 82 مصابا ومصرع 23 شخصا

حال سكك حديد مصر × أرقام

حال سكك حديد مصر × أرقام حال سكك حديد مصر × أرقام
الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 10:00 م
كتبت ــ هبة حسام

تعد الهيئة القومية لسكك حديد مصر، من أعرق الهيئات القومية ليس على مستوى مصر فقط، ولكن على مستوى العالم أيضاً، فهى ثانى هيئات السكك الحديدية فى التأسيس بعد السكك الحديدية ببريطانيا والتى تأسست قبلها "المصرية" بفترة وجيزة.

 

وعن أحوال سكك حديد مصر، من حيث الإيرادات الشهرية المحققة وعدد الركاب وكميات البضائع المنقولة عن طريق القطارت، بالإضافة للحوادث والتصادمات الواقعة وما تخلفه من مصابين ووفيات، يصدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء تقريرا شهريا يرصد خلاله كل ما سبق.

 

يصدر جهاز الإحصاء، تقريره عن الهيئة القومية للسكك الحديدية، ضمن نشرته المعلوماتية الشهرية، التى تتضمن عددا من التقارير الإحصائية المتنوعة، أبرزها، تقرير السكك الحديدية، وبحسب تلك البيانات الرسمية الصادرة على مدار الفترة من يناير – يوليو 2018، ننشر أحوال سكك حديد مصر × أرقام.

 

على مدار الفترة المشار إليها من العام الجارى "أول 7 أشهر من 2018"، حققت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إجمالى إيرادات تجاوزت قيمتها 1.240 مليار جنيه، فيما سجل شهر يوليو الماضى "نهاية الفترة المذكورة" أعلى إيرادات شهرية مقارنة بباقى أشهر الفترة المشار إليها.

 

بلغت إيرادات السكة الحديد خلال شهر يوليو الماضى 206.7 مليون جنيه، مقابل 175.9 مليون جنيه فى شهر يونيو السابق له مباشرة، بينما سجل شهر فبراير من العام الجارى "2018" أقل إيرادات للهيئة منذ بداية العام وحتى نهاية شهر يوليو الماضى، بإيرادات بلغت قيمتها 154.9 مليون جنيه.

 

ومن أبرز الأرقام التى يرصدها جهاز الإحصاء من دفتر أحوال سكك حديد مصر أيضاً، عدد الركاب وكميات البضائع المنقولة عن طريق القطارات، حيث بلغ إجمالى عدد الركاب المستخدمة لقطارات مصر خلال الفترة من يناير – يوليو 2018 نحو 148.6 مليون راكب.

 

بينما بلغ إجمالى الكميات المنقولة للبضائع عبر القطارات، ما يزيد عن 2.450 مليون طن، وبحسب البيانات الصادرة عن جهاز الإحصاء، لا يرتبط حجم الإيرادات المحققة فى شهر ما بعدد الركاب فقط وإنما بإجمالى عدد الركاب مع الكميات المنقولة من البضائع.

 

على سبيل المثال، حققت الهيئة خلال يناير 2018 إيرادات بقيمة 190.7 مليون جنيه، وبلغ عدد الركاب فى هذا الشهر 20.7 مليون راكب، بينما حققت الهيئة إيرادات أقل فى شهر مارس بقيمة 175.3 مليون جنيه بالرغم أن عدد الركاب فى هذا الشهر بلغ 21.8 مليون راكب، ولكن ارتفاع كميات البضائع المنقولة خلال شهر يناير "بالرغم من انخفاض عدد الركاب" عن مارس، هى التى ساهمت فى ارتفاع قيمة إيراداته.

 

وفى سياق متصل، رصد جهاز الإحصاء فى تقاريره عن أحوال السكة الحديد على مدار الفترة من يناير – يوليو 2018، إجمالى عدد حوادث القطارات الواقعة، والتى بلغت 1197 حادثاً، تخلف عنها 82 مصابا و مصرع 23 شخصا، ومن واقع البيانات الإحصائية، سجل شهر مايو 2018 أعلى عدد فى حوادث القطارات بـ 189 حادثاً نتج عنها 3 مصابين ومصرع 5.

 

فيما سجل شهر فبراير 2018 أقل عدد لحوادث القطارات، بـ 153 حادثاً نتج عنها حالتى إصابة و مصرع 3، ووفقاً للبيانات الرسمية عن جهاز الإحصاء حول الهيئة القومية للسكك الحديدية المصرية، نستعرض أحوال الهيئة من حيث الإيرادات وعدد الركاب وكميات البضائع المنقولة وحوادث القطارات شهر بشهر خلال الفترة من يناير – يوليو 2018..

 

شهر يناير
 
قطارات يناير
 
حوادث قطارات يناير


شهر فبراير 

 

قطارات فبراير

 
حوادث قطارات فبراير
 
 
شهر مارس

 

مارس

 
حوادث مارس
 
 
شهر إبريل

 

قطارات إبريل

 

حوادث ابريل
 
 
شهر مايو
 

مايو

 
حوادث مايو
 
 
شهر يونيو

 

قطارات يونيو
 
حوادث يونيو
 
 
شهر يوليو
 

يوليو

 
حوادث يوليو
 
 
تابع يوليو
 
 

 


print