الخميس، 25 أبريل 2024 08:12 م

انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق غدًا.. حكومة "مدبولى" أمام البرلمان فى "اختبار الثقة".. حبس 7 أشخاص فى حادث انقلاب "قطار المرازيق".. تورط سيدتين فى نقل جثث "أطفال المريوطية"

قراءة سريعة فى عناوين الصحف المصرية

قراءة سريعة فى عناوين الصحف المصرية قراءة سريعة فى عناوين الصحف المصرية
الأحد، 15 يوليو 2018 10:30 ص
كتب ــ محسن البديوى

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، غدًا.. انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق.. 96.1% علمى علوم و 93.9% للرياضيات و 80% للأدبى، حكومة "مدبولى" أمام البرلمان فى "اختبار الثقة"، مناطق خدمية متكاملة فى أنحاء الجمهورية.. الرئيس: المدن الجديدة ستصبح نموذجا رائدا للحياة فى مصر، المصيلحى: التوسع فى إنشاء المناطق اللوجستية وتوفير احتياطات آمنة من السلع، البرلمان يحسم مصير برنامج الحكومة اليوم، العثور علي قناع "الكاهن الثاني" و٣ مومياوات عمرها ٢٧٠٠ سنة، تمثال للشهيد "المنسى" بأحد ميادين منيا القمح، الصحة: سوق "الأنسولين" لن تتأثر بحريق "سيديكو"، حبس 7 أشخاص فى حادث انقلاب "قطار المرازيق"، تورط سيدتين فى نقل جثث "أطفال المريوطية".

 

اليوم السابع
 

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق اعتباراً من بعد غد الإثنين وحتى يوم الجمعة المقبل، وذلك بحد أدنى 394 درجة فأكثر أى بنسبة 96.10% فأكثر لطلاب "علمى علوم"، الذين يبلغ عددهم 28001 طالب وطالبة، وقالت الوزارة، فى بيان رسمى لها، أمس، إن الحد الأدنى للشعبة الهندسية 385 درجة فأكثر أى بنسبة 93.90% فأكثر ويبلغ عددهم 15267 طالب وطالبة، وفيما يخص الشعبة الأدبية تحدد الحد الأدنى للتقدم بها 328 درجة فأكثر أى بنسبة 80.00% فأكثر ويبلغ عدد الطلاب فيها 83539، وذلك بإجمالى عدد طلاب المرحلة 126807 طالب وطالبة.

 

يبدأ مجلس النواب اليوم مناقشة تقرير اللجنة الخاصة للرد على برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، والذى عرضه أمام البرلمان 3 يوليو للائحة والذى انتهت فيه اللجنة إلى الموافقة على منح الثقة للحكومة، ومن المنتظر أن يصوت البرلمان على منح الثقة للحكومة يوم الاثنين ويكون منح الثقة بموافقة أغلبية أعضاء مجلس النواب "50% زائد واحد"، وذلك عقب انتهاء مناقشات النواب وإبداء آرائهم.

 

تفاصيل طرق "صرف الأدوية" فى لائحة التأمين الصحى الجديد

اليوم إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية

تحقيقات النيابة: رئيس الجمارك تقاضى من الراشى 500 ألف جنيه

الاكتشافات الأثرية تتواصل فى مصر

 

الاهرام
 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس باستكمال الدراسة الوافية لمشروع إقامة مناطق خدمية متكاملة فى أنحاء مختلفة من الجمهورية من جميع النواحى، مشيراً إلى أهمية تقديم خدمات متكاملة للمواطنين فى مناطق مجمعة، بحيث يتم التسهيل عليهم بحصولهم على خدمات متنوعة فى مكان واحد، جاءت تصريحات الرئيس خلال اجتماعه أمس مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء محمد أمين نصر رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، وممثلى شركة مجموعة المهندسين الاستشاريين ECG.

 

بحث الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مع وفد إحدى السلاسل التجارية الكبرى، إنشاء 10 فروع جديدة والتوسع في إقامة المناطق اللوجستية الكبرى وتنظيم قطاع التجارة الداخلية فى القاهرة الكبرى والمحافظات.وقال وزير التموين ، ان الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بالتوسع فى انشاء المناطق اللوجستية وتوفير الأراضي المرفقة  لتنظيم قطاع التجارة الداخلية وتوفير احتياطات آمنة من السلع الغذائية مع تقليل الفاقد والتالف منها والحفاظ على الجودة واستقرار الأسعار.

 

2.3 مليار دولار تمويلات لمصر من «الإفريقى للتصدير» العام الحالى

البرلمان ينهى دور انعقاده بالتصويت نهائيًا على قوانين تنظيم الصحافة والإعلام

حبس السائق ومساعده و3 من العاملين بمحطة المرازيق.. ولجنة فنية لبحث الأسباب

حملات لرفع الإعلانات غير المرخصة بأسيوط والمنيا

 

الاخبار
 

اعلنت وزارة الآثار عن كشف جديد يساهم في ازاحة الستار عن مزيد من اسرار التحنيط، فمن داخل جبانة سقارة أكد د. خالد العناني وزير الاثار أمس اكتشاف ورشة كاملة للتحنيط، ملحق بها حجرات للدفن تضم مومياوات ترجع لعصر الاسرتين السادسة والعشرين والسابعة والعشرين في الفترة من ٦٦٤ الي ٤٠٤ قبل الميلاد.

 

يحسم مجلس النواب في جلسته العامة اليوم مصير برنامج الحكومة، بعد مناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة البيان الذي ألقاه د. مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، عن برنامج حكومته، في الثالث من يوليو الجاري، وأكد السيد الشريف، وكيل مجلس النواب ورئيس اللجنة الخاصة للرد علي بيان الحكومة، أن تفاصيل جلسة مناقشة البرنامج تتمثل في الاستماع للهيئات البرلمانية للأحزاب وطالبي الكلمات من النواب بشأن ما جاء فيه من محاور كما أنه سيستعرض هو بدوره تفاصيل ما جاء بتقرير اللجنة الخاصة عنه وملاحظاتها.

 

الهجرة والاتصالات تبحثان إنشاء قاعدة بيانات للمصريين بالخارج

التموين: منافذ جديدة بأسعار مخفضة

اليوم.. نهائى المجد بين فرنسا وكرواتيا

خطة شاملة للتوسع في إنشاء التجمعات الصناعية المتكاملة

 

المصرى اليوم
 

قال رجب قنديل، رئيس مركز ومدينة منيا القمح، إن رئاسة المركز تعمل على تطوير ورفع كفاءة الميادين بنطاق دائرة المركز طبقاً لتوجيهات اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية في إطار خطة المحافظة لإظهار الطابع الجمالي والحضاري للمدن والأحياء والشوارع والحفاظ على المعالم الحضارية مؤكداً على أن رئاسة المركز قامت بتخصيص أحد الميادين بوسط المدينة ووضع تمثال للشهيد أحمد المنسي شهيد الواجب الوطني ابن قرية بنى قريش التابعة لدائرة المركز بالتنسيق مع المجتمع المدني، تخليداً لذكرى الشهيد قائد الكتيبة 103 صاعقة بمحافظة سيناء.

 

تحركت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة  والسكان، سريعا لاحتواء الآثار السلبية لحريق مصنع سيديكو، الذي نشب مساء أمس الأول في المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر، وشكلت الوزيرة لجنة لتقييم الموقف، وسرعة وضع بدائل سريعة حتى لا يشعر السوق الدوائي بأي أعراض سلبيه، خاصة وأن الشركة تنتج العديد من الأدوية الهامة، وتوقف خط الإنتاج بسبب الحريق قد يعرض السوق لنقص بعض المستحضرات، وقالت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية، أن وزيرة الصحة  شددت على دعمها للشركة حتى تعود للإنتاج على أسرع وجه وتقديم كافة سبل الدعم لتجاوز تلك الواقعة، وحرصت الوزيرة على التأكيد بان السوق الدوائي لن يتأثر نتيجة توقف العمل بالمصنع، وذلك لأن جميع الأصناف لها مثائل سيتم التوسع في توفيرها من خلال اتخاذ إجراءات عاجلة للتحكم في الموقف وتقديم بعض التسهيلات للشركة لاستكمال انتاجها من خلال إجراءات نقل التصنيع لبعض الأدوية الهامة.

 

مظاهرة بسوهاج بعد إلغاء امتحانات "أبناء الأكابر"

كشف أثرى جديد: ورشة تحنيط وحجرات دفن بسقارة

اليوم بدء الملتقى الرابع للحرير.. ودعوات لإحياء مشروع "دودة القز"

إنهاء خصومة ثأرية فى أسوان

 

الشروق
 

قررت نيابة حوادث جنوب الجيزة بإشراف المستشار حاتم فاضل، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، حبس سائق قطار المرازيق ومساعده و5 من العاملين بمحطة المرازيق بينهم عامل التحويلة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، التي تجريها النيابة في واقعة انقلاب 4 عربات قطار متجه للصعيد بمنقطة المرازيق وإصابة أكثر من 55 شخصًا، وقالت مصادر قضائية، إن القرار جاء لحين الانتهاء من التحقيقات في الواقعة وورود التقرير الفني الخاص باللجنة الفنية بوزارة النقل لمعرفة المتسبب في الحادث، مشيرًا إلى أن النيابة تستكمل الاستماع لأقوال شهود العيان وركاب القطار من المصابين.

 

كشف مصدر أمنى عن تحديد  أجهزة الأمن بالجيزة لهوية المتهين بقتل أطفال المريوطية، وتكثف من تحرياتها للقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، وقال مصدر أمني، لـ"الشروق"، إن التحريات والتحقيقات التي أشرف عليها اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، كشفت أن سائق الـ"توكتوك"، الذي وصل الجناة إلى موقع إلقاء جثث الأطفال بجوار سور إحدى الفيلل المهجورة بالمريوطية أدلى بمعلومات مهمة حول الجناة.

 

الاثنين بدء التنسيق لـ126 ألف طالب بالمرحلة الأولى للثانوية العامة

وزارة النقل تستهدف الانتهاء من دراسة المخطط الشامل للموانئ نوفمبر المقبل

"المجتمعات العمرانية" تعرض نقل ملكة أراضٍ ثلاث مدن لصالح "الاستثمار القومى"

 


الأكثر قراءة



print