الخميس، 28 مارس 2024 12:34 م

فيديو وصور.. وزير التموين يعلن فتح مكاتب التموين فترة ثانية ومسابقة لاختيار أفضلهم.. على المصيلحى يؤكد لمديرى المديريات: "لازم نغير مفهوم السيستم واقع"

المصيلحى: إضافة المواليد بعد الموافقة على الضوابط

المصيلحى: إضافة المواليد بعد الموافقة على الضوابط المصيلحى: إضافة المواليد بعد الموافقة على الضوابط
السبت، 07 يوليو 2018 03:00 م
كتب: مدحت وهبة – تصوير: حسين طلال

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه جارى وضع الضوابط والإجراءات الخاصة بإضافة المواليد الجديدة على البطاقات، ومن المقرر عرضها على اجتماع مجلس الوزراء المقبل للموافقة على هذه الضوابط على أن يتم بعد ذلك البدء فى تنفيذ إضافة المواليد الجديدة .

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية على هامش اجتماعه مع قيادات الوزارة ومديرى المديريات ورؤساء مكاتب التموين، اليوم، السبت، أن إضافة المواليد الجديدة على البطاقات يتطلب وجود ضوابط وموافقة مجلس الوزراء عليها حتى يتم تخصيص دعم لمن سيتم إضافته على البطاقات .

صور على المصيلحى (1)

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: أننا جمعيا موجودين لخدمة المواطن المصرى الذى يعد هو العنوان الرئيسى، والكلام سهل والعمل صعب اوعى تفتكروا هنفضل كدا وهنتقدم"، لافتا إلى ضرورة التطوير وإحداث تغيير حقيقى فى مفهوم أداء الخدمة أمام المجتمع لأنه الخدمات المقدمة للمواطنين هى حقوقهم وليست عطاء.

 

واستطرد قائلا: "يجب أن نحترم المواطن، وكذلك احترامنا لأنفسنا، وسوف يتم دعم مكاتب التموين لأداء خدمات جيدة للمواطنين حتى يشعر المواطن بها".

 

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية رسالة إلى مديرى المديريات ورؤساء مكاتب التموين بالمحافظات على مستوى الجمهورية بضرورة تطوير الأداء، خاصة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أكد أن المرحلة المقبلة هى لبناء الإنسان، مما يتطلب ضرورة التطوير وتقديم الخدمات قائلا: "الوزارة والمديريات كدا عليها 13 علامة استفهام".

صور على المصيلحى (2)

وأكد أنه "يجب علينا أن نعترف بوجود قصور فى الخدمات لكى نطور أنفسنا"، لافتا إلى أنه لا يهدف من هذا اللقاء اتهام المديريات بالتقصير، وإنما الهدف هو التطوير وتحسين الخدمات.

 

وتساءل الوزير: هل عندما يذهب مواطن إلى مكتب التموين لاستخراج بطاقة بدل تالف أو بدل فاقد وينتظر أسابيع لا يتطلب ضرورة تحسين الخدمات؟، لافتا إلى أن اجتماعه اليوم بهدف العمل على تحسين الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

صور على المصيلحى (3)

ووجه الوزير قيادات الوزارة مديرى المديريات ورؤساء مكاتب التموين بضرورة تطوير الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين وتغيير مفهوم الإجراءات للتيسير فى تأدية الخدمات للمواطنين، قائلا: "لازم نغير مفهوم السيستم واقع وعدى علينا بكره"، لافتا إلى أن الجميع فى الوزارة والمديريات والمكاتب يتواجدون لخدمة المواطنين وأن المحاسبة بالنتائج سيكون هو أول معيار حتى يتم تطوير الخدمات.

 

واستطرد قائلاً: "أننا نمر بظروف صعبة يجب أن نتحملها جميعا على كل المستويات، وأن الوزارة تستهدف الفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية الاجتماعية لتيسير الإجراءات لهم فى الحصول على الخدمة".

صور على المصيلحى (4)

وأعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية عن إطلاق مسابقة تميز لاختبار أفضل مكتب تموين على مستوى كل محافظة، وكذلك اختيار مكتب تموين على مستوى الجمهورية، وأنه سيكون هناك عدة مؤشرات لتقييم مكاتب التموين، وأولها رضا المواطن عن أداء الخدمات، وكذلك عدد الخدمات التى سيؤديها مكتب التموين بشكل جيد ومنضبط، وأن المكتب الفائز فى المسابقة سيكون له إثابة جيدة.

صور على المصيلحى (22)

وأشار "المصيلحى" إلى أنه سيتم فتح مكاتب التموين فترة ثانية، بهدف تقديم خدمات للمواطنين، وأنه من الممكن أن يتم فتح 30% من المكاتب فترة ثانية فى المرحلة الأولى على أن يتم مد عمل باقى المكاتب فيما بعد قائلا: "مفيش مكتب يتقفل والمواطن محتاج خدمة".. لافتا إلى أن الهدف من فتح مكاتب التموين فترة ثانية هو تقديم الخدمات المواطنين وليس مجرد فتح المكاتب فقط قائلا: "اللى مش عايز يشتغل فترة ثانية نجيب ناس تانية".

 

صور على المصيلحى (5)

 

 

صور على المصيلحى (6)

 

 

صور على المصيلحى (7)

 

 

صور على المصيلحى (8)

 

 

صور على المصيلحى (9)

 

 

صور على المصيلحى (10)

 

 

صور على المصيلحى (11)

 

 

صور على المصيلحى (12)

 

 

صور على المصيلحى (13)

 

 

صور على المصيلحى (14)

 

 

صور على المصيلحى (15)

 

 

صور على المصيلحى (16)

 

 

صور على المصيلحى (17)

 

 

صور على المصيلحى (18)

 

 

صور على المصيلحى (19)

 

 

صور على المصيلحى (20)

 

 

صور على المصيلحى (21)
صور على المصيلحى (23)

 

 

صور على المصيلحى (24)

 

 

صور على المصيلحى (25)

 

 

صور على المصيلحى (26)

 

 

صور على المصيلحى (27)

 


الأكثر قراءة



print