الأربعاء، 29 يونيو 2022 11:00 ص

أمين "اتصالات البرلمان": ضرورة للتصدى لحملات الإخوان الممنهجة لتشويه المجلس.. جون طلعت: منصة لإبراز إنجازاتنا.. والنائب محمد الحسينى يطالب بقناة تليفزيونية

هل يحتاج البرلمان تدشين صفحة على "فيس بوك"؟

هل يحتاج البرلمان تدشين صفحة على "فيس بوك"؟ هل يحتاج البرلمان تدشين صفحة على "فيس بوك"؟
الثلاثاء، 19 يونيو 2018 08:00 ص
كتب محمد صبحى

حقق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، العديد من الإنجازات منذ انعقاده فى يناير 2015 سواء على مستوى إصدار التشريعات وإقرار القوانين، أو على مستوى الرقابة الدورية للحكومة، وعلى الرغم ما أنجزه البرلمان خلال دورى الانعقاد الأول والثانى، إلا أنه لم يتم عرض تلك الإنجازات على المواطنين، مما أسفر عنه قيام البعض بشن حملات شرسة ضد مجلس النواب لتشويهه، إلى أن تم تعيين الدكتور صلاح حسب الله فى منصب المتحدث باسم البرلمان الذى عمل منذ توليه هذا المنصب على الخروج أمام الإعلام وتوضيح حجم إنجازات البرلمان.

 

وفى هذا الإطار، يرى برلمانيون، أن هناك أهمية كبرى فى إنشاء وتدشين صفحة باسم مجلس النواب على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" خلال الفترة المقبلة، وذلك من أجل العمل على إطلاع المواطنين أولاً بأول وبصفة دورية حجم الانجازات التى يحققها البرلمان.

 

 وفى البداية، قال النائب أحمد زيدان عضو مجلس النواب، أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، إن مجلس النواب حقق العديد من الإنجازات تشريعيًا ورقابيًا وجميعها انتصار لصالح الوطن والمواطن، ولكن لم يتم إظهار ذلك إعلاميًا بالطريقة الكافية، مما يجعل بعض المواطنين وعلى رأسهم جماعة الإخوان الإرهابية يشنون حملات شرسة بهدف تشويه مجلس النواب.

 

 وأضاف زيدان، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن تعيين الدكتور صلاح حسب الله عضو مجلس النواب كمتحدث إعلامى باسم البرلمان، ساهم بشكل كبير فى التصدى للهجمات الشرسة ضد البرلمان من خلال إبراز الإنجازات التى يحققها البرلمان.

 

وتابع أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، أن السوشيال ميديا يلعب دورًا مهما فى الفترة الحالية، ويعتبر مصدر للمعلومة للعديد من المواطنين، وبالتالى فإن ربما التفكير تدشين صفحة على فيس بوك يتم من خلالها الإعلان عن مشروعات القوانين التى يناقشها البرلمان وإبراز أهمية تلك المشروعات وما تحققه لصالح الدولة والمواطن.

 

 ومن جانبه قال المهندس جون طلعت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، إن فكرة تدشين صفحة باسم مجلس النواب على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فكرة جيدة حتى يكون هناك منصة للرد على المعلومات المغلوطة والإشاعات التى يشنها البعض ضد البرلمان بغرض تشويه الصورة.

 

وأضاف طلعت، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الهدف الأساسى لتلك الصفحة تنوير الرأى العام بحقيقة ما يتم مناقشته داخل مجلس النواب من مشروعات قوانين مهمة، بالإضافة إلى العمل على التصدر للكتائب التى تهدف النيل من البرلمان.

 

 وبدوره قال النائب محمد الحسينى عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة بولاق، وكيل لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن تدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لتسويق إنجازات البرلمان خطوة مهمة، خاصة أن البرلمان حقق العديد من الإنجازات على مستوى كافة الأصعدة سواء تشريعيا فى مناقشة القوانين أو رقابيا فى مراقبة الحكومة ومحاسبتها على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وأضاف الحسينى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لابد وأن يكون هناك قناة خاصة بمجلس النواب أيضًا تعمل على توضيح حجم الإنجازات التى يحققها البرلمان ونقل الصورة الحقيقة لما يدور بالمجلس إلى الشعب، متابعًا أو على الأقل يتم استعادة قناة صوت الشعب مرة أخرى، خاصة أن هناك شريحة كبيرة من المواطنين تتابع تلك القناة.


print