الأربعاء، 01 مايو 2024 11:54 م

المتحدث الرسمى للهيئةك التزموا بعدد المحطات المحددة بالتذكرة.. غرامة 50 جنيها لكل مخالف.. البوابات الجديدة مرتبطة بشبكة تكنولوجية واحدة.. وتعطى صوت إنذار ولا تسمح للمخالفين بالمرور

"المترو" للركاب: احذروا المخالفة

"المترو" للركاب: احذروا المخالفة
السبت، 12 مايو 2018 04:00 ص
كتب رضا حبيشى
أصدرت شركة المترو تعليمات لمشرفى المحطات وأفراد الأمن المتواجدين على بوابات الدخول والخروج الإلكترونية بتطبيق الغرامات على المخالفين وحاملى التذاكر ممن يستقل محطات أكثر مما حددته التذكرة التى قام بشراءها ويحملها. 

وأكد أحمد عبد الهادى، المتحدث الرسمى باسم شركة المترو، لـ"برلمانى"، أن بوابات الدخول والخروج مبرمجة على الزيادات الجديدة، كما أن كافة بوابات المحطات بالخطوط الثلاث مرتبطة بشبكة تكنولوحية واحدة وتحدد عدد المحطات التى استقلها كل راكب سواء فى خط واحد أو أكثر.
 
وأضاف أنه فى حالة تجاوز راكب للمحطات التى حددتها له التذكرة التى يحملها وقام بشراءها فإنها ستعطى أثناء خروجه صوت تحذيرى ولن تفتح له، وسيتم تطبيق عليه فى هذه الحالة غرامة المتهربين من شراء التذكرة وقيمتها ٥٠ جنيها لكل مخالف. 
 
وناشد المتحدث الرسمى باسم شركة المترو، المواطنين الالتزام بتعليمات التشغيل حتى لا يتعرضوا للمخالفة، خصوصا أن كافة البوابات الإلكترونية بالمحطات تقرأ التذاكر ومرتبطة ببعضها بشبكة تكنولوحية واحدة وتحدد عدد المحطات التى استقلها كل راكب، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تركيب 850 بوابة إلكترونية جديدة وتم إحكام السيطرة على كافة المحطات. 
 
كان المهندس على فضالى، رئيس شركة المترو أكد، أن قيمة التذكرة فى الاشتراك للجمهور العادى تبلغ 2 جنيه فى الـ9 محطات التى سعر تذكرتها للرحلة الواحدة 3 جنيهات، وتبلغ 2.5 جنيه بدلا من 5 جنيهات لـ16 محطة و2.97 جنيه بدلا من 7 جنيهات لـ25 محطة.
 
 
وقال فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "استحدثنا مع الزيادات اشتراك 8 محطات و16 محطات بعدما كانت قاصرة الاشتراكات على 25 و35 محطة عشان الظروف الاجتماعية.. عشان كده أنا بدعو الناس اللى بتركب المترو كتير تسارع باستخراج اشتراكات".
 
وأوضح رئيس شركة المترو، أن الدولة ما زالت تدعم تذكرة المترو بعد الزيادة، حيث تبلغ تكلفة التذكرة التى قيمتها 3 جنيهات بعد الزيادة 3.8 جنيه، وتتكلف التذكرة التى قيمتها 5 جنيهات بعد الزيادة 7.27جنيه، وتتكلف التذكرة التى قيمتها 7 جنيهات بعد الزيادة، حوالى 16.4 جنيه.
 
 
 وأفاد المهندس خالد صبرة، العضو المنتدب لشركة المترو لـ"برلمانى "، أن إيرادات المرفق السنوية تبلغ 1.2 مليار جنيه بينما تصل مصروفاته إلى 5.6 مليار جنيه تشمل 1.8 مليار جنيه مصروفات التشغيل والصيانة الخفيفة و3.8 للصيانة الجسيمة.
 

 


الأكثر قراءة



print