الإثنين، 06 مايو 2024 12:00 ص

حملات موسعة بالمحافظات لإزالة التعديات وغطاء أمنى من قوات إنفاذ القانون.. وزير التنمية المحلية: التعامل بكل حسم لاسترداد حق الدولة.. ويؤكد: نستهدف أراضى لا ينطبق عليها التقنين

التعديات على أملاك الدولة "خط أحمر"

التعديات على أملاك الدولة "خط أحمر" التعديات على أملاك الدولة "خط أحمر"
الخميس، 10 مايو 2018 06:00 م
كتب سيد الخلفاوى

تشهد محافظات الجمهورية حملات مستمرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة، التى لا تتوافر بها شروط التقنين، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وتحت غطاء أمنى من قوات الشرطة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

حملات بالقاهرة والجيزة والمحافظات

 وشهدت محافظتى القاهرة والجيزة، عددا من الحملات لإزالة الأبنية المقامة على أراضى الدولة، والمقاهى والكافيهات المخالفة والغير مرخصة، ومصادرة الإشغالات الخاصة بها، كما استمرت حملات إزالة العقارات المخالفة بمنطقة أرض الجزيرة بحى دار السلام بالقاهرة، والتى يصل عددها لـ100 عقار، وشملت الحملات أيضا عدد من أحياء الجيزة، كما شهدت محافظات القليوبية، والفيوم، والبحيرة، وسوهاج، وكفرالشيخ، والمنوفية، والشرقية، والدقهلية، عدة حملات إزالة مكبرة لتنفيذ عدد من قرارات الإزالة الصادرة من الجهات المعنية.

 

وتشرف وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع محافظات الجمهورية على حملات الإزالات اليومية، بالتنسيق مع وزارة الرى وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وهيئة التعمير والتنمية الزراعية وهيئة السكك الحديدية، لاسترداد الأراضى الدولة المعتدى عليها، بالتزامن مع حملات الإزالات للأبنية المقامة بدون تراخيص وعلى الأراضى الزراعية.

 

وأصدر اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، توجيهاته لكافة المحافظات برصد وتعقب أى مخالفة للقانون ومحاولة الاستيلاء على أراضى ملك الدولة أو البناء بدون ترخيص أو مخالفة اشتراطات البناء، مشددا على ضرورة تنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة فى مراحل إنشائها الأولى وعدم انتظار وصول العقارات لأدوار مرتفعة .

 

وزير التنمية المحلية: لا تهاون مع المخالفات

وأكد الوزير على ضرورة ترسيخ هيبة الدولة وإزالة كافة التعديات على أملاكها ومخالفات البناء وعدم التهاون مع أى مخالفات أو محاولات للتعدى على أراضى الدولة والتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وأنه سيتم التعامل مع حالات التعدى بكل حسم وستسترد الدولة حقها كاملاً من المعتدين عليه.

 

وقال وزير التنمية المحلية، أنه عقد اجتماعا مؤخرا مع سكرتيرى عموم المحافظات لمتابعة البدء فى تنفيذ الموجة التاسعة لإزالة التعديات على أراضى الدولة بنطاق كل محافظة، بالتنسيق بين كل أجهزة الدولة للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة أى تعديات عليها.

 

 

64 ألف طلب لتقنين الأراضى

 وأكد وزير التنمية المحلية، إن الحملات تستهدف الأراضى التى لا ينطبق عليها شروط تقنين وضع اليد، مشيرا إلى أن طلبات التقنين التى تلقتها المحافظات على مستوى الجمهورية تجاوزت الـ64 ألف طلب، مؤكدا أن الدولة لن تمد مهلة تلقى طلبات التقنين، والتى ستنتهى فى 14 يونيو المقبل.

 

 وأكد اللواء أبوبكر الجندى، أنه يتم التنسيق بين المحافظات والجهات المعنية لتوفير المعدات وعناصر التأمين اللازمة لتنفيذ الإزالة لكافة التعديات بالمحافظات والتأكد من تنفيذ جهات الولاية الأخرى لنفس الإجراءات للحالات التى تخصها تحت إشراف المحافظات.

 

وأشار وزير التنمية المحلية، أنه جارى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنمية الأراضى المستردة بأقصى سرعة ممكنة.


print