الأربعاء، 15 مايو 2024 08:41 ص

كبار التجار وأصحاب "الهايبر ماركت" يخفضون الأسعار 35% فى رمضان.. الداخلية تنسق مع المحافظين للتوسع فى شوادر اللحوم والسلع.. وتشدد حملات الرقابة لمواجهة الغلاء وضبط المخالفين

بشاير الخير فى الشهر الكريم

بشاير الخير فى الشهر الكريم بشاير الخير فى الشهر الكريم
الجمعة، 20 أبريل 2018 04:30 م
كتب محمود عبد الراضى

مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم، بدأت بشائر الخير تحل، حيث أبدى كبار التجار وأصحاب السلاسل الغذائية الشهيرة، تخفيض المنتجات الغذائية خاصة الاستراتيجية لتخفيضات ترواحت ما بين 20 إلى 35 %، من أجل تخفيف العبء عن كاهل البسطاء، تزامناً مع مبادرات وزارة الداخلية لتخفيض الأسعار والحصول على هامش ربح مناسب.

اللواء مجدي عبد الغفاراللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية

 

وبدورها، حرصت وزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة لشرطة التموين، على عقد عدة اجتماعات مع كبار التجار وأصحاب السلاسل الغذائية الشهيرة، لبحث سبل توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين خلال شهر رمضان، وتقديم مزيد من العروض وتخفيض الأسعار، والتأكيد على الدور الرقابي على الأسواق وحماية المستهلك، وضمان وصول سلع غذائية صالحة للاستهلاك له.

اللواء أنور سعيد مدير شرطة التموين
اللواء أنور سعيد مدير شرطة التموين

 

ومن ناحيته، شدد اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين على ضرورة إحكام الرقابة والمتابعة، لمواجهة الغلاء وحماية المستهلكين، لتوفير السلع الاستراتيجية وتخفيض أسعار بيع السلع الأساسية واللحوم والدواجن والخضروات والفاكهة بالأسواق مع هامش ربح مناسب، والالتزام بتوفير السلع الأساسية داخل تلك السلاسل وبأسعار تناسب كافة احتياجات الأسر المصرية.

سلع غذائية
سلع غذائية

تم الاتفاق على تنسيق الغرف التجارية مع المحافظين بكافة المحافظات، لإقامة منافذ وشوادر لبيع السلع الأساسية بالأماكن الفقيرة والأكثر احتياجاً بأسعار مناسبة وبجودة عالية، فيما أبدى التجار استعدادهم للمساهمة فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين محدودى الدخل، من خلال تقديم عروض على السلع الأساسية، وتخفيض الأسعار لتلبية احتياجات كافة المواطنين بأنحاء الجمهورية، مشيرين إلى أن الأسعار هذا العام سوف تقل كثيراً عن أسعار العام الماضى، وأن الدولة قامت بجهود كبيرة فى المساعدة فى ذلك من خلال طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية بأسعار مناسبة من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة لوزارات "الداخلية، والدفاع، والتموين والتجارة الداخلية".

حملات تموينية
حملات تموينية

يتزامن ذلك مع الدور الرقابى الذى تمارسه وزارة الداخلية على الأسواق لمراقبتها وضبط الأسعار، وملاحقة السلع الغذائية التى تضر بصحة المواطنين.

ونجحت الحملات الرقابية على مدار الأيام الماضية، في ضبط نحو 50 ألف لفافة ياميش فاسدة، وأكثر من 250 طن لحوم مختلفة الأنواع مجهولة المصدر ولا تصلح للاستهلاك، وذلك قبل طرح هذه المواد الغذائية في الأسواق أثناء شهر رمضان الكريم.

وتواصل وزارة الداخلية، متمثلة في الإدارة العامة لشرطة التموين، حملاتها الرقابية على الأسواق بالتنسيق مع مديريات الأمن في المحافظات، لمواجهة الغلاء وجشع التجار، وملاحقة السلع الغذائية مجهولة المصدر والفاسدة.

ياميش رمضان
ياميش رمضان

 

وبدورها، ناشدت شرطة التموين بوزارة الداخلية، المواطنين ضرورة الالتزام بالثقافة الغذائية الجيدة، وعدم شراء كميات كبيرة من المواد الغذائية وتخزينها، وانما شراء ما يكفيهم فقط، فالسلع متواجده طوال الشهر والأسعار ثابتة ولن ترتفع، وعليهم أن يشتروا مستلزماتهم من أماكن معلومة ومعروفة، والاتصال بشرطة التموين على رقم 24060800 حال تعرضهم للغش أو رفع الاسعار.

جاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بتضافر جهود الأجهزة الأمنية للتصدى لكافة صور الخروج عن الشرعية وتحقيق التواجد الأمنى، الذى يضفى الإحساس بالثقة والأمان لدى المواطنين، والتى ضمن ركائزه الأمن الاقتصادى، ومن روافده أعمال البحث التموينية التى تهدف لتحقيق استقرار المعاملات وعدالة التوزيع لكافة السلع، والوقوف على مدى توافرها، وخاصة ما تحرص الدولة على دعمها من السلع الاستراتيجية وضمان وصولها إلى مستحقيها، والتصدى المستمر للمتاجرين والمتلاعبين بها، ومكافحة صور الغش والتدليس والاستغلال والمغالاة فى الأسعار.

 

print