الخميس، 09 مايو 2024 06:05 ص

خطة الوزارة لخفض الفقد وحل مشكلات التحصيل.. تنفيذ خطة لرفع كفاءة شبكة النقل والتوزيع بـ42 مليار جنيه.. و"كهرباء الإسكندرية": نسب التحصيل 100% والاستثمارات 200 مليون جنيه

الضبطية القضائية سلاح "الكهرباء"

الضبطية القضائية سلاح "الكهرباء" الضبطية القضائية سلاح "الكهرباء"
الأربعاء، 18 أبريل 2018 06:00 م
كتبت رحمة رمضان

تسعى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، للوصول بالخدمة المقدمة للمواطن بجميع أنحاء الجمهورية إلى أعلى مستوى وفقا للمعايير العالمية، وذلك من خلال خطة طموحة لتطوير شبكات النقل والتوزيع بتكلفة تصل إلى 42 مليار جنيه.

 

متابعة دورية لخطط تطوير الشبكات

وأكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، على أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، حريص على متابعة خطة تطوير شبكات التوزيع بشركات توزيع الكهرباء من خلال اجتماع مع رؤساء شركات التوزيع كل 3 أسابيع، وذلك لإنهاء الخطة فى الموعد المحدد لها نهاية العام الحالى.

 

وأوضح حمزة، لـ"برلمانى"، أن رؤساء شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية يعملون على قدما وساق لإنهاء الخطة الطموحة فى موعدها المحدد لتطوير وتحسين الخدمة المقدمة للمواطن.

 

 

تحويل الكابلات الهوائية لأرضية

وقال المهندس حمدى عكاشة رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، إن الشركة انتهت من تحويل الكابلات الهوائية لأرضية بنسبة 100% ولم يعد فى الإسكندرية أى خطوط هوائية، لافتًا إلى أن هذا المشروع ساهم فى تحسين الخدمة المقدمة للمواطن بشكل كبير.

 

وأوضح عكاشة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الخطة الاستثمارية لتطوير مهمات الكهرباء اقتربت على الانتهاء بالكامل بعد تطوير أكثر من 200 كشك ومحول كهرباء علاوة على تركيب خطوط ومهمات جديدة وصيانة جميع الأكشاك والمحولات على مستوى محافظة الإسكندرية بالكامل.

 

 

تكلفة الخطة الاستثمارية بشركة الإسكندرية 200 مليون جنيه

وأشار رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، إلى أن تكلفة الخطة الاستثمارية بالشركة بلغت 200 مليون جنيه، موضحًا أن خطة تطوير الشبكة تسير وفقا للجدول الزمنى المحدد لها وسيتم الانتهاء منها فى ديسمبر المقبل.

 

 ولفت عكاشة، إلى أنه تم الانتهاء من جميع طلبات المواطنين الخاصة لتركيب العدادات مسبوقة الدفع بالمناطق العشوائية والمخالفة "الكودية"، مضيفًا أنه لا يوجد مواطن واحد على قائمة الانتظار بالإسكندرية لم يتم تركيب عداد له.

 

العدادات الذكية والقضاء على السرقات

وقال رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، إن العدادات الذكية ومسبوقة الدفع ساهمت بشكل كبير فى القضاء على السرقات، بالإضافة إلى حق الضبطية القضائية لموظفى الكهرباء ساهمت فى حل مشاكل السرقات بشكل أسرع، مضيفًا أن نسب التحصيل بالشركة بلغت 100%.

 

وفى سياق متصل أكد المهندس محمد عسل رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، على أنه تم الانتهاء من خطة تحويل الكابلات الهوائية لأرضية بنسبة 85%، كاشفًا عن أنه جارى الانتهاء من تطوير شبكة التوزيع بالشركة لتحسين الخدمة للمواطنين.

 

 

جنوب الدلتا: تركيب 400 ألف عدد مسبوق الدفع

وأوضح عسل، لـ"برلمانى"، أن هناك ما يقرب من 400 ألف عداد مسبوق الدفع تم تركيبهم بالمناطق التابعة للشركة، وهو ما ساهم بشكل كبير فى ارتفاع نسب التحصيل بالشركة.

 

 

وأضاف رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، أن الخطة الاستثمارية لتطوير مهمات الكهرباء بلغت تكلفتها 56 مليون جنيه، لافتًا إلى أن خطة تطوير الشبكة على مستوى المناطق التابعة للشركة بلغت مليار و400 مليون جنيه.


print