الجمعة، 29 مارس 2024 04:27 م

التموين والأوقاف تعلنان تفاصيل شنطة الشهر الكريم.. توزيع 2000 طن سلع بـ17 مليون جنيه قبل رمضان بـ3 أيام.. وتستهدف المواطنين البسطاء وأصحاب معاشات الضمان الاجتماعى وتكافل وكرامة

"اطمن يا غلبان على شنطة رمضان"

"اطمن يا غلبان على شنطة رمضان" وزير التموين
الأحد، 01 أبريل 2018 07:00 م
كتب سيد الخلفاوى تصوير أحمد معروف
مع اقتراب شهر رمضان الكريم، وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف، لتوفير السلع الخاصة بشنطة رمضان التى سيتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجا، وذلك بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

 

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن محتويات شنطة رمضان، التى سيتم توزيعها قبل الشهر الكريم، بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، ستحتوى على أرز وسكر ومكرونة بإجمالى 5 كيلو جرامات لكل الشنطة.

وأضاف وزير الأوقاف، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بوزارة التموين، بحضور الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، أنه سيتم توزيع 2000 طن، تشمل 800 طن أرز، 800 طن سكر، و400 طن مكرونة، على 400 ألف أسرة على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع وزارتى التضامن والتموين.

 

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن الوزارة هذا العام ستوفر 2000 طن سلع غذائية بتكلفة 17 مليون جنيه و100 الف  من الموارد الذاتية للوزارة، بالإضافة إلى حصيلة صكوك الأضاحى، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على توظيف تلك المبالغ جيدا فى خدمة المجتمع والمواطن البسيط والأسر الأكثر احتياجا، من خلال شنطة رمضان التى سيتم توفيرها.

وقال محمد مختار جمعة، إن الوزارة وفرت سلع للأسر الأكثر احتياجا، والفقراء العام الماضى بتكلفة 24 مليون جنيه من أموال أعمال الخير، بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، مشيرا إلى أن الوزارة نجحت بالتعاون مع وزارة التموين فى تجربتى توزيع اللحوم والسلع الغذائية العام الماضى، ما اقتضى استمرار التعاون مع وزارة التموين التى وفرت السلع بأقصى سرعة.

 

وأوضح وزير الأوقاف، إن سبب عدم احتواء شنطة رمضان، التى سيتم توزيعها هذا العام، على اللحوم والسمن والزيوت، هو صعوبة نقل مثل هذه السلع التى من الممكن أن تفسد خلال رحلة النقل التى تشمل جميع محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن توزيع اللحوم والزيوت والسمن سيعتمد فيه على المساجد والمديريات طبقا لما يتم جمعه من تبر عات أهل الخير، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف هذا العام جمع ما يقرب من 100 مليون جنيه.

 

ولفت وزير الأوقاف أن محافظات الوجه القبلى سيكون نصيبها من سلع شنطة رمضان 125 طن توزع على 25 ألف أسرة، على أن تكون السلع من أفضل الدرجات، مشيرا إلى أن تجربة توزيع اللحوم لم تأت عنها شكوى من أى مواطن.

من جانبه أكد الدكتور على المصيلحى، وزيرا التموين والأوقاف، أنه سيتم التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى لتحديد الأسر المستحقة، بالإضافة إلى أصحاب معاش الضمان الاجتماعى ومعاش تكافل وكرامة بعد مراجعة الكشوف الخاصة بهم، لتسهيل توزيع شنطة رمضان، لافتا إلى أنه يمكن الحصول على الشنطة من خلال التقدم للوحدات المحلية، مؤكد ان الهدف من توقيع البروتوكول مع الأوقاف هو تنظيم الخير حتى يصل لمستحقيه، بالتعاون مع وزارة الأوقاف وهدفها الأساسى الوصول للمواطن البسيط.

 

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، أن شنطة رمضان سيتم توزيعها قبل شهر رمضان بـ3 أيام، على مستوى الجمهورية بما فى ذلك المحافظات الحدودية، من خلال شركتى الجملة "العامة والمصرية" و"المجمعات الاستهلاكية" و"الأهرام والنيل والإسكندرية" للمجمعات الاستهلاكية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


print