الخميس، 09 مايو 2024 06:17 م

شكوى من تكدس المواطنين أمام مكتب تموين الدخيلة بالإسكندرية.. وانتشار القمامة أمام محطة مترو عزبة النخل.. وقارئ يناشد وزارة الصحة بإنشاء مستشفى بقرية المحروسة فى قنا

شكوى المواطن أمام البرلمان

شكوى المواطن أمام البرلمان شكوى المواطن أمام البرلمان
الثلاثاء، 27 مارس 2018 01:00 م
كتب إسلام جمال

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 
- شكوى من تكدس المواطنين أمام مكتب تموين الدخيله بالإسكندرية

أرسل القارئ ياسين مخلوف، شكوى من الزحام الشديد، أمام مكتب تموين الدخيله بمحافظة الإسكندرية، مما أدى إلى تأخر صرف السلع التموينية للمستهلكين وقضاء أوقات طويلة تصل لساعات دول الحصول على المنتجات المدعمة بسبب الزحام.

وطالب القارئ عبر شكواه، وزارة التموين بتوفير بدائل فى الأماكن المزدحمة، حتى يتسنى شريحة البسطاء الاستفادة من المواد التموينية، بدلا من الانتظار لأوقات طويلة.

 

زحام أمام مكتب التموين
زحام أمام مكتب التموين

 

 

- قارئ يشكو من انتشار القمامة أمام محطة مترو عزبة النخل

اشتكى عدد من سكان منطقة عزبة النخل، فى محافظة القاهرة، من انتشار القمامة أمام محطة المترو من الناحية الغربية.

 

وناشد القارئ، أحمد العربى أحد سكان عزبة النخل، المسئولين المختصين بضرورة تنظيف واجة المحطة وانتشال القمامة حفاظا على المنظر الحضارى.

 

جانب من القمامة
جانب من القمامة

 

 

- شكوى من إلقاء القمامة بشارع 15 مايو فى شبرا الخيمة

أرسل أحد قراء اليوم السابع، شكوى من إلقاء القمامة بشارع 15 مايو بشبرا الخيمة، التابعة لمحافظة القليوبية، مضيفا أن عدم الرقابة تدفع البعض إلى رمى المخلفات فى الشارع، وتضر بالمارة والسكان بالمنطقة بجلب الحيوانات الضالة والحشرات الضارة.

وطالب القارئ عبر شكواه، محافظة القليوبية بسرعة التدخل، وضبط المخالفين وتوقيع العقوبات والغرامات عليهم حتى يكونوا عبرة لغيرهم، مضيفا "انقذو شارع 15 مايو بشبرا الخيمة ثان من القمامة، والمشكلة أن رئاسة الحى موجودة فى نفس الشارع وﻻ أحد يتحرك".

 

القمامة فى 15 مايو
القمامة فى 15 مايو

 

 

- قارئ يناشد وزارة الصحة بإنشاء مستشفى بقرية المحروسة فى قنا

أرسل القارئ هشام مجدى هلال، شكوى من تدهور الخدمات بقرية المحروسة التابعة لمركز ومحافظة قنا، مضيفا "يفتقر مجلس قروى المحروسة إلى الرعاية والخدمات الصحية لعدم وجود مستشفى أو مركز صحى يلبى تلك الاحتياجات ويقدم تلك الرعاية الطبية للمواطنين والمرضى، مما تشكل معاناة عليهم، لبعد المستشفيات الموجودة بالمركز عن القرية سواء مستشفى قنا العام ( تبعد 15 كم) ومستشفى نقادة المركزى (تبعد 15 كم).

 

وأضاف القارئ عبر شكواه، "وافق وزير الصحة فى نهاية عام 2009 على إنشاء مستشفى مركزى (ب) بدلا من المبنى القديم (مركز تدريب الأطباء) الكائن بالقرية وتحمل الدولة لتكاليف الإنشاء" وبسبب الظروف التى مرت بها مصر لم يتم تنفيذ المشروع ولم يخرج إلى النور حتى تاريخه".

وحدة صحية مهجورة
وحدة صحية مهجورة

 

 

- قارئ يناشد العاملين على صيانة الطرق بوضع علامات إرشادية

اشتكى القارئ هانى رفعت من عدم وجود لوحات إرشادية فى منطقة عمل بعد مطلع الياسمين بالشيخ زايد.

وقال القارئ فى رسالته: "هناك أعمال حفر وصيانة على الطريق بعد مطلع الياسمين بالشيخ زايد وأدت إلى وقوع حادث رهيب".

وأرسل القارئ صورا للحادث ولمنطقة العمل، مناشدا العاملين فى صيانة الطرق ببوضع علامات إرشادية وتحذيرية تجنبا لوقوع مثل تلك الحوادث على الطرق.

 


الأكثر قراءة



print