الإثنين، 29 أبريل 2024 11:37 ص

شكوى من تهالك سنترال قرية مشيرف بالمنوفية.. العثور على ذبابة داخل علبة دواء مغلفة بمدينة نصر.. المياه الجوفية تزعج سكان الشطر الثامن فى البساتين.. انقلاب سيارة فى بشارع صلاح سالم

دفتر المواطن على شاشة "برلمانى"

دفتر المواطن على شاشة "برلمانى" دفتر المواطن على شاشة "برلمانى"
الجمعة، 23 مارس 2018 01:00 م
كتب محمد تهامى زكى

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات، عبر استلام عشرات الرسائل من القراء، وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

 

تهالك مبنى سنترال قرية مشيرف بالمنوفية

اشتكى القارئ محمد عمرو عبد القادر، عبر خدمة صحافة المواطن، من تهالك مبنى سنترال قرية مشيرف التابعة لمركز الباجور فى محافظة المنوفية.

وكتب القارئ فى شكواه، أن مبنى السنترال أصبح متهالكا، والمياه الجوفية أثرت على جدرانه، وامتد التأثير ليشمل الكابلات الأرضية والحوائط الداخلية والخارجية للمبنى.

وتابع القارئ فى شكواه، أنه بالإضافة إلى تهالك المبنى، يحدث انقطاع متكرر فى الخدمة، بسبب الاعتماد على الأجهزة والكابلات النحاسية القديمة.

 

وطالب القارئ فى شكواه، وزير الاتصالات، بضرورة رفع كفاءة السنترال على المستويين الإنشائى والتقنى لتحسين جودة الخدمة.

سنترال مشيرف
سنترال مشيرف

 

 

ذبابة داخل علبة دواء مغلفة بمدينة نصر

أرسل القارئ حسن عبد الفتاح عطية شكوى، بعد عثوره على ذبابة داخل علبة دواء مغلفة .

 

وقال القارئ، إنه أرسل شكوى إلى جهاز حماية المستهلك تحت رقم 218252 ولم يتم البت فيها حتى الآن، ولأنه حرر محضرا بقسم مدينة نصر برقم 6750/2018 إدارى مدينة نصر.

 

وناشد القارئ، المسئولين بوزارة الصحة، بمحاسبة الشركة المسئولة عن تعبئة وتغليف هذا الدواء، حفاظا على صحة المواطنين.

ذبابة داخل الدواء
ذبابة داخل الدواء

 

 

المياه الجوفية تزعج سكان الشطر الثامن فى البساتين بالقاهرة

 

أرسل القارئ هانى صدقى، شكوى من وجود قطعة أرض غارقة فى المياه الجوفية بعد بناء أساسها فى الشطر الثامن بحى البساتين بالقاهرة.

 

وقال القارئ من خلال رسالة إلى صحافة المواطن: "منذ فترة ظهرت مشكلة المياه الجوفية فى قطعة الأرض ولم يستطع أصحابها استكمال بنائها أو حل المشكلة حتى صارت المياه مأوى للذباب والناموس"، مطالبا المسئولين فى الحى، حل المشكلة قبل أن تحصل مشاكل صحية بسبب الباعوض.

المياه الجوفية
المياه الجوفية

 

 

الظلام يخيم على شارع السلام فى السيوف بالإسكندرية والأهالى يستغيثون

أرسل القارئ محمود حلمى، شكوى من الظلام الدامس فى شارع السلام بمنطقة السيوف الفلكى بمحافظة الإسكندرية، مما يعرض حياة المارة للخطر.

 وقال القارئ، من خلال رسالته إلى صحافة المواطن: "نريد إنارة الشارع المظلم للحد من الخارجين عن القانون واللصوص ومدمنى المخدرات"، مناشدًا المسئولين بالمحافظة، بسرعة إضاءة الشوارع، حفاظًا على سلامة الأهالى.

الظلام فى شارع السلام
الظلام فى شارع السلام

 

 

انقلاب سيارة فى حادث مرورى بشارع صلاح سالم

شارك أحد القراء بصور، لانقلاب سيارة ملاكى فى شارع صلاح سالم اتجاه مطار القاهرة.

وقال القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن، إن الحادث أسفر عن مصرع شخص أثناء عبوره الطريق، وحاول قائد السيارة تجنبه لكن انقلبت السيارة به، مؤكدا وقوع مصابين آخرين وتم نقلهما إلى المستشفى.

 

كانت غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور القاهرة، تلقت بلاغا من الخدمات المعينة فى محور صلاح سالم بوقوع حادث مرورى، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

 

 

سائقو "نواج" يستغيثون بمحافظ الغربية لإعادتهم داخل موقف سبرباى

 

أرسل عدد من سائقى سيارات الأجرة فى موقف سبرباى بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، شكوى من نقل بعضهم خارج الموقف مثل الخطوط المتجهة إلى مدينة نواج.

 

وقال أحمد محمد محمود، أحد السائقين، إنه تم نقلهم من الحارة المخصصة لهم داخل الموقف وإخراجهم تماما، وهو ما يمثل مشكلة لهم وللركاب، مؤكدا أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى لإدارة الموقف ولكن بدون استجابة، مناشدا محافظ الغربية، بعودتهم لأماكنهم داخل الموقف مرة أخرى.

 


print