الجمعة، 17 مايو 2024 11:40 ص

الأحزاب والقوى السياسية تدعم الرئيس فى مؤتمرات حاشدة بالمحافظات والمدن والقرى.. مستقبل وطن: نستهدف عقد 450 فعالية.. دعم مصر: لدينا طلبات من نواب البرلمان لتنظيم مؤتمرات يومية

1233 مؤتمرا لدعم "السيسى" فى 28 يوما

1233 مؤتمرا لدعم "السيسى" فى 28 يوما 1233 مؤتمرا لدعم "السيسى" فى 28 يوما
الأربعاء، 07 مارس 2018 01:00 م
كتب أمين صالح – محمد صبحى

استهدفت الأحزاب والقوى السياسية عقد مئات المؤتمرات لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى بالمحافظات والمدن والقرى المختلفة طوال فترة الدعاية الانتخابية والتى تقدر بـ28 يوما، فمنذ أن أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، عن الجدول الزمنى التفصيلى للانتخابات الرئاسية عام 2018 وتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين والتى تضم الرئيس عبد الفتاح السيسى والمهندس موسى مصطفى موسى بدأت الحملة الدعائية من السبت 24 فبراير وتنتهى فى الجمعة 23 مارس.

 

وتنظم أحزاب الوفد ومستقبل وطن وإئتلاف دعم مصر وحملتى مواطن وكلنا معاك من أجل مصر حوالى 1233 مؤتمرا بمفردها حيث ينظم مستقبل وطن 450 مؤتمرا والوفد 62 ودعم مصر 51 وكلنا معاك 350 مؤتمرا بالاضافة إلى 320 مؤتمرا تنظمه حملة مواطن.

 

وأعلن المهندس أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الحزب نظم أكثر من 70 مؤتمرا فى القرى المحافظات المختلفة لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ بداية فترة الدعايه الانتخابية وحتى الآن كما أنه يستهدف أكثر 450 مؤتمرا حاشدا حتى بدء فترة الصمت الانتخابى.

 

وأوضح رشاد إن الشعب المصرى الأصيل يقف خلف قائده الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية من أجل مساندته ودعمه لاستكمال ما قام به من مشروعات قومية لمستقبل هذا الوطن.

 

وأوضح رشاد، إن الرئيس السيسى بات هو الخيار الأفضل للشعب بعد أن نجح فى العبور بالدولة المصرية إلى بر الأمان، مؤكدا على ضرورة حث المصريين على المشاركة الإيجابية فى التصويت بالانتخابات.

 

"الوفد" ينظم مؤتمرا عالميا لدعم السيسى

 

من ناحية أخرى أعلن المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد، أن بيت الأمة نظم أكثر من 62 مؤتمرا فى المحافظات والماركز المختلفة لدعم السيسى لافتا إلى أن الوفد ينظم مؤتمرا عالميا لدعم الرئيس بعد غد الخميس تحضره كل وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

 

وقال أبو شقة أن المؤتمر سيحضره أكثر من 10 آلاف مواطن ويقام فى بولس حنا بالدقى فى حين تم توجيه الدعوة للأزهر والكنيسة إلى جانب عدد كبير من الشخصيات العامة ورؤساء الأحزاب والقوى السياسية المختلفة إلى جانب رؤساء تحرير الصحف وعدد من المفكرين والمثقفين.

وأكد أبو شقة، أن حزب الوفد يرى فى الرئيس السيسى مرشح الضرورة فما قدمه من إنجازات فى ولايته الأولى يقتضى علينا جميعا أن نقف خلف الرجل فى سبيل بناء مصر الحديثة.

 

فى سياق متصل قال النائب مجدى مرشد الأمين العام لائتلاف "دعم مصر" إن الائتلاف يستهدف تنظيم 51 مؤتمرا خلال فترة الدعاية الانتخابية للانتخابات الرئاسية المقرر الانتهاء منها 22 مارس الجارى وفقا للجدول الزمنى الذى حددته الهيئة الوطنية للانتخابات لدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى .

 

وأوضح مرشد، أنه بعدما شاهد أعضاء البرلمان المردود الايجابى لتنظيم المؤتمرات فى إيضاح انجازات الرئيس السيسى وحيثيات انتخابه مره أخرى أصبح لدينا طلبات لتنظيم مؤتمرات عديدة وأصبح لدينا باليوم الواحد 3 مؤتمرات مما يمثل عبء تنظيمى وحضورى من حيث توزيع قيادات الائتلاف على المؤتمرات.

 

المحافظات تبايع السيسى

 

وينظم الائتلاف يوم الأربعاء 7 مارس مؤتمرين بمحافظة الغربية للنواب سمير الخولى وجهاد عامر، كما ينظم الائتلاف يوم الخميس 8 مارس مؤتمرا بمحافظة الشرقية بحضور النواب أحمد أباظة وطلعت السويدى ومحمد على يوسف ومجدى مرشد ومحمد السويدى وعمرو مصيلحى بالإضافة إلى عقد مؤتمر بمقر حزب الوفد تحت رعاية النائب بهاء الدين أبو شقة.

 

وفى 10 مارس ينظم ائتلاف دعم مصر مؤتمرا حاشد بالصالة المغطاة باستاد المنصورة بالدقهلية تحت رعاية النائب محمد السلاب ، كما ينظم الائتلاف مؤتمرا 11 مارس بمحافظة  أسيوط بالقاعة الكبرى بجامعة أسيوط .

 

كما ينظم النائب محمد السويدى مؤتمرا جماهيريا حاشدا بمحافظة الشرقية لدعم السيسى ، بالإضافة إلى تنظيم 3 مؤتمرات حاشدة فى محافظة الأسكندرية يوم الأربعاء الموافق 14 مارس بحضور النواب جهاد عامر وفرج عامر والنائبة سحر طلعت ودعوة من اتحاد الغرف التجارية وذلك بمقرات جامعة الاسكندرية والحديقة الدولية واستاد الاسكندرية.


مسيرات لدعم السيسي

 

كما سيتم تظيم مؤتمرين يوم الخميس 15 مارس بمحافظة الاسماعيلية بالإضافة إلى تنظيم لقاء تجميعى بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولى يوم الثلاثاء 20 مارس وكذلك مؤتمرا لمجلس علماء مصر بحضور السفير محمود كارم المنسق العام للحملة الرسمية للرئيس السيسى وذلك يوم السبت 17 مارس بجامعة عين شمس ، وفى 22 مارس يتم تنظيم لقاء تجميعى لتمريض مصر بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولة.

 

التوعية بالإنجازات العملاقة

 

وفى نفس السياق قال عصام هلال الأمين المساعد لحملة كلنا معك من أجل مصر، إن الحملة  تستهدف تنظيم   350 مؤتمرا بالتنسيق مع حملة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال فترة الدعاية للانتخابات الرئاسية.

 

وأوضح "هلال" ، أن الإنجازات التى تحققت خلال الأربع سنوات من حكم الرئيس السيسي، عملاقة مثل شبكة الطرق وحل مشكلة الكهرباء وتحول مصر لمركز إقليمى للغاز وعودة الأمن والاستقرار، لافتا إلى أن دور المصريين الحفاظ على هذه الإنجازات من خلال النزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية لافتا إلى أنه لا يمكن إنكار الإنجازات التى تحققت فى النهوض بالدولة المصرية.

 

وتابع الأمين العام المساعد لحملة كلنا معك من أجل مصر أنه على الجميع أن يقف  على قلب رجل واحد لدعم الرئيس السيسى، مشيرا إلى أن الحملة لا تكتفى فقط بتنظيم المؤتمرات الحاشدة بينما تسعى أيضا لشن حملات توعية وطرق للأبواب لحث المواطنين بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

 

قال المهندس محمد الحسينى المتحدث الرسمى باسم حملة مواطن الداعمة للرئيس عبد الفتاح السيسى أن الحملة تستهدف تنظيم 320 مؤتمرا جماهيريا لدعم الرئيس بمختلف المحافظات بالجمهورية .

 

وأضاف الحسينى، أنه تم تنظيم حوالى 190 مؤتمرا منذ انطلاق فترة الدعاية الانتخابية وفقا للجدول الزمن الذى أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات ، موضحا أن الحملة تسير فى خطتها وسيتم الانتهاء من تنظيم الـ 320 مؤتمرا قبل بدء فترة الصمت الانتخابى .

 

print