الأحد، 12 مايو 2024 10:36 ص

نائب: عدد ساعات العمل للموظفين أقل من 5 أيام شهريا.. والوطنية للإعلام: "كلام مش مظبوط".. حمدى الكنيسى: لم يقصروا.. جمال الشاعر: العاملون بالقطاع محبطون وندرس خطط تطوير

خناقة عدد ساعات العمل فى ماسبيرو

خناقة عدد ساعات العمل فى ماسبيرو خناقة عدد ساعات العمل فى ماسبيرو
الإثنين، 25 ديسمبر 2017 06:00 م
كتب محمد السيد

أثارت تصريحات النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب التى أكد فيها أن جملة ساعات عمل بعض العاملين فى ماسبيرو  لا يوازى 4 أو 5 أيام فى الشهر،غضب عدد كبير داخل ماسبيرو،حيث خرج عدد من أعضاء الهيئة الوطنية للاعلام ليؤكدون أن أبناء ماسبيرو لم يقصروا، كاشفين عن دراسة الخطط المقترحة من وزارة المالية و التخطيط للوصول إلى تصورات متكاملة بشأن التطوير.

 

وطالب النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، القائمين على الهيئة الوطنية للإعلام "ماسبيرو سابقا" بإعادة هيكلة وتدريب العاملين بالهيئة واستغلالهم الاستغلال الأمثل، قائلا "بعض العاملين جملة ساعات عملهم لا يوازى 4 أو 5 أيام فى الشهر".

 

ماسبيرو
ماسبيرو

 

هيكلة المذيعين والوظائف الإدارية

 

وقال النائب تامر عبد القادر، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب،إن حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام أكد أنه وضع خطة لإعادة الهيكلة و تدريب العاملين فى ماسبيرو وعلى رأسهم المذيعين و مقدمى البرامج و أيضا الوظائف الإدارية.

 

وأضاف تامر عبد القادر فى تصريح لـ"برلمانى"، أن حسين زين أكد أن هناك خطة متكاملة وإعادة هيكلة لإتحاد الإذاعة والتليفزيون بكافة قنواتها بكل العاملين فيها.

 

مجلس النواب
مجلس النواب

 

وتابع النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب :"الموظف سواء فى الحكومة أو أى قطاع أخر يذهب لعمله 4 مرات فى الشهر واقعة مؤسفة لن اقول أنه ينبغى أن نتعامل بمنهج متطور ،نحن فى أمس الحاجة للعلاج،نحن فى حاجة لاصلاح القطاعات الإعلامية و كل قطاعات الدولة إداريا ،نحن فى حاجة لتطوير الأداء ،الذهاب دون إنتاجية أزمة كبيرة".

 

وأردف نادر مصطفى فى تصريح لـ"برلمانى": "كلما سمعنا أخبار بهذا الشكل من ماسبيرو كلما شعرنا بحجم المشكل التى نعانى منها من أجواء من حرب المعلومات و الأوضاع المأسوية التى تشهدها المنطقة بشكل عام".

 

ماسبيرو فى حاجة ماسة للتطوير

 

وأوضح أن الدولة فى أمس الحاجة ليس فقط لإصلاح ماسبيرو، و لكن لإصلاح القطاع الحكومى بشكل كبير حتى يكون  أكثر قدرة للتعامل مع الظرف الصعب ،متابعا:"ماسبيرو فى حاجة ماسة إلى التطوير فى حاجة لإيجاد شاشة أكثر وضوحا و مهنية ".

 

فيما شدد مصطفى بكرى عضو مجلس النواب على أن أبناء ماسبيرو لم يقصروا، وأنه عندما تتواجد فرص العمل يعملوا يؤدون عملهم بكفاءة، معبرا عن استغرابه من الإشارة إلى مثل هذه الأمور فى الوقت الذى يعانى منه ماسبيرو.

 

وأوضح بكرى فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه كان يتمنى أن تناقش اللجنة سد العجز المالى فى ماسبيرو، باعتباره قضية أمن قومى، ومناقشة الأزمة المالية لماسبيرو حتى يستطيع أن ينهض و يواكب التطور ".

 

حمدى الكنيسى
حمدى الكنيسى

 

حمدى الكنيسى: أبناء ماسبيرو لم يقصروا

 

وعلق حمدى الكنيسى رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين وعضو الهيئة الوطنية للإعلام على حديث النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بشأن عدد ساعات بعض العاملين فى ماسبيرو قائلا:"أبناء ماسبيرو لم يقصروا ويعملون".

وأضاف حمدى الكنيسى فى تصريح لـ"برلمانى"، أن لجنة تطوير ماسبيرو تعمل وتحرك الأمور كلها الان ،متابعا:"كل شئ يدرس لدينا الآن بالتنسيق مع وزارة المالية ووزارة التخطيط ،كل الأمور تدرس حاليا ما بين الهيئة الوطنية للاعلام ووزارة التخطيط و المالية و لجنة التطوير تعمل يوميا فى هذه الأمور ".

وشدد الإعلامى جمال الشاعر ،عضو الهيئة الوطنية للاعلام، على أن هناك تفتيش إدارى فى ماسبيرو، و متابعة من قبل رؤساء القنوات، و أى مخالفات يتم إحالتها للتحقيق.

ولفت الشاعر فى تصريح لـ"برلمانى"،الى أن أغلب العاملين فى ماسبيرو لديهم إحباط شديد لأنهم ليس لديهم فرصة لمزيد من الإنتاج والمنافسة، ،متابعا:"معظم العاملين فى ماسبيرو منتظرين  أن يكون لديهم ميزانيات وخطط وإمكانيات، نحن الآن فى مرحلة انتقالية ".

 


print