الأربعاء، 08 مايو 2024 08:33 م

الداخلية: نصون كرامة المواطن.. مساعد الوزير: السجين بياكل لحمة مرتين فى الأسبوع ومعاش 335 جنيها.. وقيادات الإخوان طلبوا بط ولحمة داخل الزنازين

الشرطة فى خدمة حقوق الإنسان

الشرطة فى خدمة حقوق الإنسان الشرطة فى خدمة حقوق الإنسان
الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 09:00 م
كتب محمود عبد الراضى

قال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية: انصب العالم على ضرورة احترام حقوق الإنسان، وبالرغم من العمليات الإرهابية التى تشهدها مصر إلا أن الداخلية تعمل على حفظ الأمن واحترام حقوق الإنسان معاً.

 

1
ندوة بعنوان رؤية عصرية لحقوق الإنسان

وأضاف وزير الداخلية فى كلمة بندوة بأكاديمية الشرطة ألقاها بالإنابة عنه اللواء حسام  نصر مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان تبذل الوزارة جهودا كبيرة لتعظيم دور حقوق الإنسان، والتوسع فى المبادرات الإنسانية وتقديم الخدمات الجماهيرية للمواطنين.

الشرطة النسائية
الشرطة النسائية

وتابع، فعلنا مبادئ حقوق الإنسان على أرض الواقع، والاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة ، ونهتم بالأطفال فى دور الرعاية، وننظم المؤتمرات التثقيفية لرجال الشرطة لثقل مهاراتهم  بحقوق الإنسان، ونتأكد من صون كرامة المواطن فى كل المواقع الشرطية .

ندوة بأكاديمية الشرطة لاحترام حقوق الانسان من الداخلية للمواطن
ندوة بأكاديمية الشرطة لاحترام حقوق الإنسان من الداخلية للمواطن

واستطرد مساعد وزير الداخلية، الاهتمام بحقوق الإنسان ليس كلاما طيبا يقال وإنما نتائج عمل فعلى، ونعاهد شعبنا بالحفاظ على الدستور وصون كرامة المواطن وأداء رسالة الأمن.

وأكد اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان، نحن دولة قانون ولا أحد فوق القانون، وإذا كان هناك بعض الأخطاء لرجال الشرطة فى الماضى فعفا الله عما سلف.

وأضاف مساعد وزير الداخلية أن القانون أكبر ضمانة لاحترام حقوق الإنسان من الداخلية للمواطن، وهناك 4 جهات رقابية فى الداخلية لمراقبة أداء رجال الشرطة ومحاسبة المخطئ بينها الأمن الوطنى والأمن العام والتفتيش والرقابة وحقوق الإنسان.

وتابع: إن ضابط الشرطة إذا أخطأ يحاسب مرتين من قانون العقوبات وإداريا بالوزارة، لافتا إلى أن بعض المواطنين للأسف تسببوا فى خلق فجوة بين الشرطة والشعب قديما، مثل المرأة التى تقول لطفلها: "اسكت لأجيب لك العسكري " فكلما كبر كره رجل الشرطة.

وبدوره، قال اللواء مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية للسجون، إن السجين الذى مر على وجوده بالسجن 3 سنوات يحصل على 335 جنيه شهريا معاش تكافل اجتماعى بموجب شهادة من السجون لوزارة التضامن، حيث يحصل المساجين على نحو 100 مليون جنيه.

وأضاف مساعد وزير الداخلية ، لدينا 47 سجنا بـ27 مستشفى ونصرف أدوية للسجناء بالمجان حيث ننفق أموالا ضخمة فى هذا الصدد، ولدينا 4 مصحات للعلاج من الدرن.

وأردف مساعد وزير الداخلية أنه لا يوجد اختفاء قسرى ولا تعذيب فى السجون وأن الإخوان وراء هذه الشائعات، مضيفا "السجين عندنا بياكل لحمة يومين فى الأسبوع" ولا يوجد سجين لدينا بدون ورقة من النيابة العامة .

وتابع مساعد الوزير أن السجين أحمد الخطيب يعالج فى مستشفى المنيل والمرض المصاب به جلبه من سوريا أثناء انضمامه لجماعات إرهابية ، ولا نفرق بين سجين سياسى وجنائى .

ومن جهته ، قال علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، منظمة هيومان رايتس تعتمد فى تقاريرها المناهضة لمصر على شهادات إرهابيين، حيث إن التقرير الأخير اعتمد على شهادة متهم فى تفجير بالعياط، فضلاً عن اعتمادها على مصادر مجهولة.

وأضاف عابد أن 7  منظمات مصرية اعترضت على ترشح مشيرة خطاب فى اليونسكو، لافتا إلى أن بعض المنظمات تحصل على دعم مادى من الخارج ومن ثم تتحول لجاسوس ضد مصر.

وتابع:  مصر تحارب الإرهاب بسيناء وتبنى وتعمر فى الأسمرات وغيط العنب ، لافتا إلى أن الداخلية تطبق حقوق الإنسان بالمواقع الشرطية، وأنه لا توجد شكوى بالسجون وبعض قيادات الإخوان طلبوا بط ولحمة فى السجون.

وأقامت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان "رؤية عصرية لحقوق الإنسان" بمركز بحوث الشرطة داخل أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.

وجاءت الندوة، فى إطار اهتمام اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بملف حقوق الإنسان، وتأكيده المستمر على أن رسالة الأمن لن تتحق بمعزل عن احترام قيم حقوق الإنسان.

وحضر الندوة اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، واللواء خالد حمدى مساعد وزير الداخلية للإعلام واللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية للسجون، واللواء دكتور أحمد العمرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، واللواء أحمد الأنور مساعد وزير الداخلية للجوازات واللواء طارق الأعصر مساعد وزير الداخلية للأحوال المدنية واللواء عصمت الأشقر مساعد وزير الداخلية للمرور.

 


الأكثر قراءة



print