الخميس، 16 مايو 2024 11:21 ص

وزير الأوقاف أمام البرلمان: الرئيس والحكومة حريصون على حقوق الإنسان

وزير الأوقاف أمام البرلمان: الرئيس والحكومة حريصون على حقوق الإنسان محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 06:20 م
كتب نورا فخرى

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، نجحت فى خدمة القضايا الوطنية وكان لها دورها فى مساندة الدولة على المستوى الدولى فى توضيح حقوق الإنسان فى مصر وهى تساعد القيادة السياسية، لاسيما أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة حريصين على الوفاء بتلك الحقوق.



وقال وزير الأوقاف، خلال لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب اليوم، إن الهجوم على الدول ومحاولة إفشالها ليس عسكريا ولكن هناك منظمات حقوق إنسان دولية  تستخدم  فى هدم الدول وإفشالها، وذلك يتطلب لجنة قوية لحقوق الإنسان بالبرلمان المصرى.



 واستعرض "جمعة" تقرير المجلس القومى لحقوق الإنسان، مؤكدا على أهمية ما جاء فى التقرير وتوافقه مع رؤية الرئيس السيسى بأن مكافحة الإرهاب حق من حقوق الإنسان وأن حقوق أسر الشهداء تحظى بأكبر اهتمام من الدولة كلها ورعاية حقوق أسر الشهداء حق أصيل من حقوق الإنسان.

 

وتوجه الوزير بالشكر للبرلمان لموافقته على مشروع قانون التأمين الصحى الشامل باعتبار الصحة حق أصيل من حقوق الإنسان، وأن أى نظام يحقق العدل ويقضى على الفساد ويوفر حق حرية المعتقد للإنسان ويعمل على توفير حياة كريمة للمواطنين هو نظام يحترم ويحقق مبادئ حقوق الإنسان.

 

وقال إن تحقيق العدالة الإدارية بين جميع موظفى الدولة هو حق من حقوق الإنسان، مؤكدا أن الحكومة تحقق تلك الأمور وهو مايؤكد احترامها لحقوق الإنسان. 
 

من جانبه، كشف النائب علاء عابد، رئيس اللجنة، أن وزير الأوقاف اكد له وجود إدارة لحقوق الانسان بالوزارة وأنه حريص على وصول الخطاب المعتدل لجميع المواطنين.

 


الأكثر قراءة



print