الجمعة، 29 مارس 2024 02:57 م

رئيس الشركة: الاعتماد على "أدفع ثم اشتكى" السبب.. ويؤكد: التحقيق مع المسئولين وحركة تنقلات لعدم تكرار الخطأ.. والوزارة: نحرص على سداد المواطن لاستهلاكه الفعلى

سحب23 ألف فاتورة خاطئة بـ"كهرباء شمال القاهرة"

سحب23 ألف فاتورة خاطئة بـ"كهرباء شمال القاهرة" وزير الكهرباء
الخميس، 23 نوفمبر 2017 08:00 م
كتبت رحمة رمضان
مازال مسلسل الفواتير الخاطئة عرض مستمر، ولكن وزارة الكهرباء تتعامل على إنهاء وحل الأزمة، حيث أكد المهندس ناجى عارف، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنه تم سحب فواتير الاستهلاك الخاطئة التى لم يتم تحصيلها ببعض المناطق التابعة للشركة والتى يبلغ عددها 23 ألف فاتورة خاطئة لا تعبر عن استهلاك المواطنين. 
 
فواتير كهرباء
 
مناطق الفواتير الخاطئة
وقال "عارف" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، إنه تم اكتشاف أخطاء فى قيمة الفواتير الخاصة ببعض المناطق، وهى (عرب الجسر – النزهة الجديدة – مساكن عين شمس – زهراء عين شمس – أحمد عصمت) من قبل مركز إصدار الفواتير الذى أبلغ مدير إدارة عين شمس بأن الفواتير شاذة عن طبيعة استهلاك هذه المناطق.
 
وأضاف أن مدير إدارة عين شمس لم يهتم بملاحظات مركز إصدار الفواتير ، و أصدر 23 ألف فاتورة خاطئة، مؤكدا أنه تم إصدار تعليمات بوقف عملية التحصيل الخاصة باستهلاك بشهر أكتوبر بهذه المناطق لحين تعديلها، مشيرا إلى أن المواطنين الذين سددوا الفواتير الخاطئة سيتم ترحيل القيمة الزيادة باستهلاك شهر نوفمبر. 
 
 
حركة تنقلات للموظفين لتفادى الأخطاء
وأوضح "عارف" أنه تم عمل حركة تنقلات موسعة بعدد من لإدارات الشركة المختلفة، لافتًا إلى أن حقوق المواطن لا يمكن الاستهانة بها، خاصة وأن خطة وزارة الكهرباء الآن تسعى لتقديم خدمة مميزة للمواطن سواء من خلال استقرار التيار أو غيرهًا.
 
عددات
 
وأشار عارف إلى إن هناك بعض الموظفين يعتمدون على المبدأ القديم للوزارة، وهو "ادفع ثم اشتكى" ، لافتا إلى أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أصدر تعليمات مشددة بضرورة القضاء على هذه الفكرة و اصدار فاتورة تعبر عن استهلاك المواطنين الفعلى وحل مشاكلهم قبل سداد الفاتورة.
 
 
التحقيق مع المسئولين عن الخطأ
وشدد عارف أنه جار التحقيق مع المسئولين القائمين على العمل بهذه الإدارة وسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة فى حالة ثبوت أى تقصير من أى مسئول، مؤكدًا انتظام سير العمل وسلامة الفواتير فى كل فروع الشركة، معتذرا لكل المشتركين بهذه الإدارة للذين قاموا بالسداد وتتعهد بعدم تكرار هذا الخطأ مستقبلا، متابعًا: "سيتم عرض الفواتير الصحيحة على المشتركين ابتداء من يوم السبت القادم".
 
الدكتور محمد شاكر
 
الكهرباء: نحرص على حق المواطن فى سداد قيمة الاستهلاك الفعلى
ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن  الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أشاد بالمتابعة الجيدة لشركة شمال القاهرة و الحفاظ على حق المواطن فى سداد قيمة الاستهلاك الفعلى له.
 
وقال "حمزة" إن الدكتور محمد شاكر، شدد على رؤساء شركات توزيع الكهرباء إلى بضرورة متابعة جميع الإصدارات الخاصة باستهلاكات المشتركين على مستوى شركات التوزيع و محاسبة المقصرين والمسئولين عن أى خطأ.

 


print