الإثنين، 29 أبريل 2024 10:58 ص

أهالى 3 قرى بأبو كبير الشرقية يطالبون برصف طريقهم وتغيير أسلاك الكهرباء (صور)

أهالى 3 قرى بأبو كبير الشرقية يطالبون برصف طريقهم وتغيير أسلاك الكهرباء (صور) تركيب كشافات لإنارة شوارع القرية
الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 10:04 م
الشرقية - حمدى عبد العظيم

طالب أهالى قرى حسن بيه وكفر محمد خليل وباسطوليا المسئولين، بالنظر إليهم بعد انعدام الخدمات الأساسية مثل عدم وجود طريق يربطها بالقرى المجاورة وتدنى فى خدمات الكهرباء.

وقال محمد بندارى أحد أبناء قرية حسن إن الأهالى يعانون منذ زمن بعيد من عدم وجود طريق للقرية يربطها بالطريق الرئيسى ما يجعل القرية تنعزل تماما عن العالم خاصة بعد هطول الأمطار فى فصل الشتاء، وإذا مرض أحد أبناء القرية لا يستطيعون نقله لأقرب مستشفى لعدم استطاعتهم المشى على الطريق.

وطالب برصف طريق القرية بداية من الطريق الرئيسى أبو كبير كفر صقر وحتى القرية مع تغطية 305 أمتار من ترعة أم كرش حتى يحيا أهالى القرية كباقى القرى المجاورة.

من جانبه أكد المحاسب السباعى عبد الرحمن رئيس مركز ومدينة أبوكبير بمحافظة الشرقية أن لجنتين من الرى والطرق أجرت معاينة على الطبيعة لطريق قرية حسن واكد التابعة لوحدة منشأة رضوان المحلية للبدء فى تغطية جزء من ترعة أم كرش ورصف الطريق المؤدى إلى القرية والذى يربطها بالطريق الرئيسى أبو كبير كفر صقر، لافتا أن التحركات جاءت بعد زيارة الدكتور على المصيلحى للقرية يوم الجمعة الماضى واستماعه لمعاناة الأهالى بالقرية والتى تركزت فى عدم وجود طريق واستبدال أسلاك الكهرباء من عارية إلى معزولة وتغيير لوحة محول الكهرباء.

وأضاف السباعى لـ"اليوم السابع" أنه على إثر الزيارة قام مسئولو الكهرباء بالمركز بتركيب عدد من الكشافات على الأعمدة لإنارة شوارع القرية والطريق المؤدى إلى قرية نزلة خيال.

وقال رئيس وحدة منشأة رضوان المحلية التابع لها القرية إن رصف الطريق يبدأ من قرية الحصاينة حتى مدخل القرية مع تغطية 305 متر بترعة ام كرش. 

وأكد المهندس مصطفى جبر مدير قطاع كهرباء شمال الشرقية انه سيتم تركيب اسلاك معزولة وتعديل لوحة محول القرية. 

 

  اللجان تعاين الطريق
اللجان تعاين الطريق

 

  تركيب كشافات لإنارة شوارع القرية
تركيب كشافات لإنارة شوارع القرية

 

  إنارة شوارع القرية
  اللجان بالقرية
 

 

  اللجان بالقرية
 
إنارة شوارع القرية

 


print