الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:13 ص

"الإعلاميين": مستعدون للمساعدة فى تدشينها.. و"الأعلى للإعلام": ضرورية حتى نفرض صورتنا على العالم.. ولجنة الإعلام بالبرلمان: سنساند الرئيس السيسى فى إعداد القناة الاخبارية العالمية

الهيئات الإعلامية تستعد لإطلاق قناة اخبارية عالمية

الهيئات الإعلامية تستعد لإطلاق قناة اخبارية عالمية الهيئات الإعلامية تستعد لإطلاق قناة اخبارية عالمية
السبت، 11 نوفمبر 2017 01:00 م
كتب محمد السيد
 
أعلنت الهيئات الاعلامية و لجنة الثقافة و الإعلام بمجلس النواب عن إستعداداتهم  فى المساهمة لما أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى لإطلاق قناة تليفزيونية إخبارية مصرية ذات مستوى عالمى قريباً، مضيفين أن تلك القناة جاءت فى وقت مهم وأنها مطلوبة الان من أجل مخاطبة العالم.
 
 
ومن جانبه، أكدت الدكتورة هدى زكريا عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، أن إطلاق قناة تليفزيونية إخبارية مصرية ذات مستوى عالمى مطلوبة الان من أجل مخاطبة العالم،مضيفه:"طوال الوقت نلوم العالم على أنه لم يسمع صوتنا".
 
 
 
وأضافت هدى زكريا فى تصريح لـ"برلمانى"، أن جميع البلاد لديهم قنوات تخاطب بها العالم ،متمنية أن تكون لدى جمهورية مصر العربية قناة تليفزيونية تتحدث عنها و تنقل أخبارها ،متابعة :"من الضرورى إطلاق تلك القناة حتى نفرض صورتنا على العالم".
 
 
 
وقال نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب،إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتعامل مع كافة قضايا الوطن بشكل مباشر و يسعى لحل ما تتعرض له الدولة من مشكلات بأسرع وقت،مضيفاً أن خروج قناة مصرية إخبارية بأحدث ما توصل اليه العالم من تكنولوجيا ستكون خطوة إيجابية لحل مشكلة الإعلام فى مصر.
 
 
وأوضح نادر مصطفى فى تصريح لـ"برلمانى": "شاهدنا على مدار السنوات الماضية كيف إستطاعت دول صغيرة أن تبث حالة من عدم الإستقرار فى المنطقة و تتسبب فى إنهيار دول صديقة بتمويل قناة إخبارية بثت سمومها فى الجماهير العربية و قامت بما يسمى بحروب الجيل الرابع و مارست حروب المعلومات ضد المنطقة".
 
 
 
 
ونوه نادر مصطفى إلى أن ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسى من الإعداد لإطلاق قناة تليفزيونية إخبارية مصرية ذات مستوى عالمى قريباً،هو الجناح الإعلامى الذى كان ينقصنا بعد أن أصبح الإعلام منقسم لشقين.
 
 
ولفت نادر مصطفى، إلى أن مجلس النواب و لجنة الثقافة والاعلام بالبرلمان ستسعى لمساندة الرئيس السيسى فى إطلاق القناة التليفزيونية الإخبارية ، مشيراً الى أن تلك القناة حلم طالب به المجتمع المصرى و ممثلى الشعب.
 
 
وتابع :"كنا دائماً ما نرى سلبيات عديدة فى الإعلام المصرى و ندرك أن مسألة الإصلاح تتطلب جهداً كبيراً ،ونتطلع أن تقوم هذه القناة بتوضيح الصورة و تقديم إعلام راقى مهنى يوفر المعلومة فى الوقت المناسب و فى الشكل اللائق وأن تكون رصيداً جديداً لحرية التعبير فى المجتمع المصرى ".
 
 
قال طارق سعدة وكيل نقابة الإعلاميين ،إن إعلان الرئيس السيسى عن الإعداد لإطلاق قناة تليفزيونية إخبارية مصرية ذات مستوى عالمى جاء فى وقته ،مضيفاً أنه لابد أن يكون لدينا قناة إخبارية قوية وشبكة مراسلين على مستوى العالم حتى ندخل فى مجال التنافسية العالمية الاخبارية.
 
 
وأشار طارق سعدة فى تصريح لـ"برلمانى"، إلى أنه لابد أن تقدم القناة نشرات إخبارية بأكثر من لغة وأن يكون ترددها واسع المدى، متابعا: "النقابة على أتم الإستعداد للمساعدة فى تدشين هذه القناة الإخبارية العالمية النموذجية و نحن على إستعداد أن نتعاون جميعاً".
 
 
 
واختتم طارق سعدة وكيل نقابة الاعلاميين قائلاً:"هذه القناة لابد أن تقدم بوجوه و كوادر جديدة يتوفر فيهم أن يكونوا تعلموا تعلماً  أكاديمياً جديداً وأن يتحدثوا أكثر من لغة ".
 
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى،قد أعلن خلال منتدى شباب العالم أنه يتم الإعداد حالياً لإطلاق قناة تليفزيونية إخبارية مصرية ذات مستوى عالمى قريباً، مؤكداً فى الوقت نفسه أن مثل هذه القنوات ذات المستوى العالى تحتاج إلى تكلفة كبيرة.
 
 
 
 

print