الثلاثاء، 04 يونيو 2024 10:21 م

وتعلن تراجع حجم الخسائر بشركات التوزيع.. والعدادات مسبوقة الدفع والتزام المواطن وراء نجاح القطاع.. و 4 ملايين و300 ألف مستهلك يستخدمون عدادات الشحن

"الكهرباء": ارتفاع نسب تحصيل الفواتير لـ89%

"الكهرباء": ارتفاع نسب تحصيل الفواتير لـ89% وزير الكهرباء
السبت، 11 نوفمبر 2017 09:00 ص
كتبت رحمة رمضان
كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن لجان المتابعة من الوزارة التى تقوم بزيارات مفاجئة على شركات توزيع الكهرباء، للتفتيش على نسب التحصيل والتأكد من صحة المعلومات الخاصة بالمغلق و المؤجل، من أهم أسباب ارتفاع نسب تحصيل فواتير الاستهلاك.

و أضاف حمزة لـ"برلمانى"، إن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، يتابع نسب التحصيل بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية شهريا، لافتا إلى أن الوزير حريص على أن يحصل كل من المواطن والدولة على حقوقه كاملة.

وأكد إن إجمالى عدد المستهلكين الذين يستخدمون العدادات مسبوقة الدفع بلغ حتى الآن 4 ملايين و300 ألف مستهلك، و هو ما جعل نسب التحصيل ترتفع، مؤكدًا أنه فى خلال 5 سنوات سيتم تحويل جميع العدادات التقليدية بأخرى مسبوقة الدفع، للقضاء نهائيا على مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة و حصول الدولة ايضا على مستحقاتها.

ارتفاع نسبة التحصيل لـ89%
 

فيما كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، غن نسبة التحصيل بلغت 89% وهو ما يمثل تقدم ملحوظ فى تحصيل مستحقات الدولة من المواطنين.

وأشار المصدر إلى أن من أهم أسباب ارتفاع نسب تحصيل فواتير الاستهلاك هو التزام المواطنين بالسداد بشكل مستمر، خاصة بعد شعورهم بوجود خدمة جيدة و بدون أى انقطاعات.

و تابع المصدر، غن ارتفاع نسب التحصيل جعلت حجم الخسائر بالقطاع تتراجع بشكل ملحوظ، موضحا إن الخسائر الموجودة حاليا تنحصر بشكل كبير فى سرقات التيار و الفقد الفنى.

 منح الضبطية القضائية للعاملين بالكهرباء ساهم فى مواجهة السرقات
 

وأكد أن منح الضبطية القضائية للعاملين بالكهرباء جعلت تسببت فى تراجع نسبة سرقات التيار الكهربائى بشكل ملحوظ، مؤكدًا إن موظفى الشركات يقومون بتحرير محاضر سرقات التيار وتوعية المواطنين بكيفية عمل تصالحات مع شركة التوزيع، و تركيب عداد كودى مسبوق الدفع بدلا من السرقة.

وأكد المصدر، إن انتشار العدادات مسبوقة الدفع خلال الفترة الأخيرة كان لها دور كبير فى القضاء على سرقات التيار، وارتفاع نسب تحصيل فواتير الاستهلاك خاصة، وأن المواطن يقوم بسداد قيمة استهلاكه قبل حصوله على الخدمة.

 


الأكثر قراءة



print