الإثنين، 29 أبريل 2024 12:05 م

توقيع اتفاقيات وتوفير فرص عمل.. أظهر الوجه السياحى لمدينة السلام.. عظم دور المرأة والفن والثقافة.. وأكسب الشباب أفكارا جديدة.. وأوضح صورة مصر الحضارية الآمنة

10 مكاسب حققها منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

10 مكاسب حققها منتدى شباب العالم بشرم الشيخ منتدى شباب العالم
الخميس، 09 نوفمبر 2017 08:00 م
كتب مصطفى السيد
مكاسب عديدة حققها منتدى شباب العالم، المقام بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، سواء على المستوى السياسى والاقتصادى والثقافى، فبدايةً أفرزت الجلسات والنقاشات بفعاليات المنتدى أفكارًا جديدة طرحها الشباب المشارك إزاء القضايا والملفات التى يعانى منها الشباب، وتوضيح صورة مصر الحقيقة عن الأوضاع الأمنية وتعاملها مع ملف حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب، فضلا عن أن المؤتمر أقيم بمدينة السلام شرم الشيخ، والتى تعتبر محط لأنظار السائحين فى العالم.

 

وعن منتدى شباب العالم، قال طارق الخولى، عضو مجلس النواب، إن الجميع يترقب صدور توصيات منتدى الشباب فى اليوم الختامى، مشيرًا إلى أنه حقق مكاسب عديدة سواء من الناحية السياسية والمواجهة الفكرية لقوى الشر والتنظيمات المتطرفة، وتعظيم دور الحوار والحضارات بين شعوب العالم والتبادل الثقافى والفن والآدب.

 

وأشار الخولى، إلى أنه من الناحية الاقتصادية فقد حقق المنتدى الذى يشارك به 113 وفدًا من مختلف بلاد العالم وجهة مصر السياحية والاستثمارية، والتى حققت فعاليات توقيع اتفاقيات اقتصادية مع عدد من الدول سيترتب عليها توفير العديد من فرص العمل، كما أن المنتدى أثرى المستوى الثقافى والفنى بين شعوب العالم، موضحًا أنه يتمنى أن تتحرك تعمل الدبلوماسية بتوصيات المؤتمر للأمم المتحدة لتساعد على تنفيذها.

 

من جانبه، أكد فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، على أن منتدى شباب العالم المقام فى شرم الشيخ أثبت أن الشباب لديه الوعى الكامل بالقضايا والمشكلات التى تواجه المجتمع المصرى، ولديه رؤية جيدة لإصلاح منظومة التعليم فى مصر.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، لـ"برلمانى"، أن مطالبة الشباب بإنشاء صندوق لمُساعدة الشباب المبدعين والمبتكرين، وتطوير التعليم والتبادل الطلابى بين الجامعات وغيرها من المقترحات التى تم مناقشتها مع الرئيس عبد الفتاح السيسى فى اللقاء المفتوح مع الشباب النابغين حول العالم، يجعلنا نثق ونؤمن بإمكانية الشباب فى الابتكار وإيجاد حلول لمشكلات التعليم.

 

وأضاف "بركات" أن العبرة ليست فى حوارات الشباب أو عرضهم للأفكار والرؤى ولكن الأهم أن يكون لهذه الأفكار والآراء والتصورات مكانًا على أرض الواقع فى خطط وأجندات الوزارات، لإعطاء الشباب ثقة فى أنهم قادرين على إحداث التغيير ورسم مستقبلهم.

 

فى السياق ذاته، قال سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن منتدى شباب العالم الذى يقام بمدينة شرم الشيخ سكون له ثمارًا عديدة على مصر أولها أنه أضاف خبرات للشباب المصرى المشارك فى المنتدى مع الشباب الذين توافدوا من مختلف بلاد العالم.

 

وأضاف "البطيخى" أن الشباب الأجنبى الذى شارك فى منتدى شباب العالم سيكونون سفراء لبلادهم لنقل صورة مصر، وحقيقية الوضع الأمنى بمصر، مشيرًا إلى أن مصر بعثت رسالة لرجال الأعمال والمستثمرين من خلال منتدى شباب العالم بأنها قادرة على تنظيم مؤتمرات عالمية.

 

وأشار عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إلى أننا نحتاج إلى مزيد من هذه المؤتمرات لخلق جيل من الشباب قادر على تحمل المسئولية.

 


الأكثر قراءة



print