الإثنين، 29 أبريل 2024 08:47 ص

القضاء الإدارى يقرر إعادة فرز أصوات الدائرة 3 بالإسماعيلية.. شعيب: القرار لصالحى وليس ضدى.. رفيع: طلبنا الفرز لوجود تلاعب فى الأرقام..وفقيه قانونى: لا تأثير للحكم بعد إعلان النتيجة

نواب الإسماعيلية على "كف عفريت"

نواب الإسماعيلية على "كف عفريت" نواب الإسماعيلية على "كف عفريت"
الإثنين، 14 ديسمبر 2015 12:58 م
كتب على عبد الرحمن
رغم مرور 10 أيام على إعلان المستشار أيمن عباس، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، النتيجة النهائية لجولة الإعادة فى محافظات المرحلة الثانية من سباق مجلس النواب 2015، بما فيها محافظة الإسماعيلية، إلا أن قرار المستشار أحمد شميس، رئيس محكمة القضاء الإدارى بالإسماعيلية، أمس الأحد، بإعادة مراجعة نتيجة الفرز النهائية للدائرة الثالثة، ومحاضر اللجان الفرعية، ومراجعة محاضر التجميع، جعل اللجنة والنتيجة ونائبى الدائرة "على كف عفريت".

كان المرشحان إبراهيم رفيع ومحمد فوزى عبد الحليم قد تقدما بطعن على النتيجة النهائية للدائرة الثالثة بالمحافظة، مطالبين بإعادة الانتخابات، لوجود تلاعب فى النتيجة النهائية وأخطاء فى التجميع، على حدّ ما قاله الطعن، ومن جانبها قررت محكمة القضاء الإدارى بالإسماعيلية، إعادة مراجعة نتيجة الفرز النهائية للدائرة الثالثة، ومحاضر اللجان أمام ألقضاة ومراجعة محاضر التجميع، وحددت يوم 26 ديسمبر موعدًا لإجراء المراجعة.

4 مرشحين تنافسوا على مقعدين حسمهما شعيب وعبد الفتاح


تضم الدائرة الثالثة بمحافظة الإسماعيلية، مدينة أبو صوير ومدينة فايد ومركز الإسماعيلية، وشهدت الدائرة تنافس 4 مرشحين على مقعدين فى جولة الإعادة للمرحلة الثانية، وانتهت بفوز العقيد أحمد شعيب بـ26 ألفًا و461 صوتًا، والمستشار عبد الفتاح عبد الله وحصل على 23 ألفًا و501 صوت.
عبد-الفتاح-عبد-الله

أحمد شعيب: أحترم أحكام القضاء ولا أخشى إعادة الفرز


فى البداية، أكد النائب أحمد شعيب، الفائز بأحد مقعدى الدائرة الثالثة بمحافظة الإسماعيلية، أنه يحترم ويقدر أحكام القضاء المصرى، مضيفًا: "لا أخشى من إعادة الفرز، بل إننى على يقين م نأنها قد تضيف لى عددًا أكبر من الأصوات".
2احمد شعيب copy
وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة أبو صوير وفايد ومركز الإسماعيلية - تصريحاته لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين – مؤكّدًا أنه أنهى إجراءات تسجيل العضوية واستخرج الكارنيه الخاص به، ويمارس عمله كنائب عن الدائرة بشكل طبيعى.

إبراهيم رفيع: طعنى على الإجراءات ولم أقصد اتهام أحد من النائبين


فيما قال إبراهيم رفيع، أحد مقدّمى الطعن، إنه لم يقصد اتهام أحد من النائبين الفائزين بمقعدى الدائرة، وإنما قصد الطعن على إجراءات الفرز، والمطالبة بإعادة فرز كل اللجان الفرعية فى المحكمة.
ابراهيم رفيع copy
وأكد "رفيع" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أنه حصل على أكثر من 22 ألف صوت، فيما لم يحصل أحد النائبين الفائزين بمقعدى الدائرة فى جولة الإعادة على هذا العدد من الأصوات، وهو ما دعاه للمطالبة بإعادة الفرز، مستغلاً أن عددًا من رؤساء اللجان الفرعية لم يعطوا المرشحين أو مندوبيهم صورًا من محاضر فرز الأصوات.


الفقيه القانونى صلاح فوزى: الاختصاص لمحكمة النقض طالما تم إعلان النتيجة


أما على الصعيد القانونى، فقد أكد الدكتور صلاح فوزى، أستاذ القانون وعضو لجنة تعديل قوانين الانتخابات، أنه طالما تم إعلان نتيجة الانتخابات فإن محكمة النقض هى المختصة بالأمر، وذلك بعد أن يطعن المرشح المتضرر على عضوية الأسماء المعلن فوزها فى انتخابات الدائرة، مشدّدًا على أن الحكم الذى أصدرته محكمة القضاء الإدارى بالإسماعيلية لن يؤثر فى مجرى نتيجة الدائرة الثالثة طالما تم إعلانها بشكل نهائى من جانب اللجنة العليا للانتخابات.
صلاح-فوزى


print