الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:47 ص

شريف إسماعيل: الإصلاح الاقتصادى لن يتوقف.. وزير الثقافة: شكل جديد للحوار والآراء تطرح بلا مخاوف.. مهاب مميش: مليون فرصة عمل بقناة السويس.. وسحر نصر: توقيع 7 اتفاقيات استثمارية

حوارات "برلمانى" من منتدى شباب العالم

حوارات "برلمانى" من منتدى شباب العالم حوارات "برلمانى" من منتدى شباب العالم
الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 06:00 ص
شرم الشيخ- وائل السمرى ومحمود سعد الدين
 
على هامش فعاليات منتدى الشباب العالمى المقام فى مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية وبمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحدث عدد من المسئولين المشاركين فى المنتدى لـ "برلمانى"، حيث أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن الإصلاح الاقتصادى لن يتوقف خلال الفترة المقبلة، فيما أعلن الفريق مهاب مميش عن توفير مليون فرصة عمل فى محور قناة السويس.
 
 
 
شريف إسماعيل عن القرارات الاقتصادية المستقبلية: الإصلاح لن يتوقف
 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن الإصلاح لن يتوقف، وذلك فى إجابة على سؤال "برلمانى"، حول وجود قرارات اقتصادية مستقبلية يمكن أن تتخذ خلال الفترة القادمة، وذلك على هامش تصريحات صحفية خلال فعاليات اليوم الثانى من منتدى شباب العالم المقام فى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 4 حتى 10 نوفمبر الجارى.
 
وقال رئيس الوزراء، خلال تصريحاته الصحفية، إن منتدى شباب العالم فكرة ناجحة للغاية وسيتم تكرارها سنوياً فى ظل ما رآه اليوم من تبادل للآراء والثقافات فى موضوعات تخص العالم أجمع بشكل ممتاز، مشيرًا إلى أنه منبهر بالحضور بهذه الكيفية ووجود حوار متعدد حول الثقافة والدين والمناطق المشعة فى العالم وكيف يمكن مواجهتها.
 
وأضاف أن المؤتمر سيتم تكراره بشكل سنوى فى ظل النجاح الملموس للفكرة، مشيرًا إلى أن مصر آمنة بشعبها، وآمنة لأنها راسخة فى الأرض، والشعب المصرى هو الذى سيقود مسيرة الثبات، وردا عن سؤال حول مرور عام على تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى، قال رئيس الوزراء، إن ما تم يقول إن المستقبل أفضل، وكل يوم يمر يكون هناك تقدم عن اليوم السابق.
 
 
 
حلمى النمنم: منتدى الشباب يقدم شكلا جديدا للحوار والآراء تطرح بلا مخاوف
 
قال حلمى النمنم، وزير الثقافة، إن منتدى شباب العالم المقام حاليًا فى شرم الشيخ فى الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر حدث موفق للغاية ويقدم شكلا جديدا للحوار، مؤكدًا أن هذا المؤتمر ليس مثلما كنا نرى فى أوقات سابقة من مسئولين يعلمون أين يجلسون؟، وأسئلة وإجابات معدة مسبق لكن نحن الآن أمام معادلة مغايرة تمامًا.
 
أوضح وزير الثقافة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن النقاط الهامة التى يجب العمل عليها خلال الفترة القادمة تأسيس وعى ثقافى لدى الشباب ورجل الشارع العادى، مؤكدًا أن مشكلة من يطلق عليهم "النخبة" تجاهل الشارع والناتج كان استحواذ الإخوان عليه فى فترة من الفترات.
 
وتابع النمنم حديثه قائلا، إن الأهم من تطوير الخطاب هو تطوير الأفكار لتتناسب مع اللحظة التى نعيشها، مشيرًا إلى أنه فى منتدى الشباب المسئولون يجلسون فى القاعة بينما يتواجد الشباب على المنصة لإدارة الحوار وعندما يطلب المسئول الكلمة يكون مثل أى شخص آخر.
 
وأضاف وزير الثقافة، أن الشىء الآخر الإيجابى فى المنتدى أن الجميع يطرح رأيه بلا مخاوف، وإن كان هناك بعض الحدة أو الحماس البالغ لكن هناك تقدير بأن الشباب فى "سن الحماس" وتلك الأمور مقبولة ويتفهمها الجميع، مضيفًا على سبيل المثال هناك نموذجا كالذى حدث بعد أحداث 18 و19 يناير عام 1977، حيث فكر الرئيس الراحل أنور السادات فى الجلوس مع الشباب والتحاور معهم لكن بعد سماعه بعض الكلمات اعتبرها تجاوزا وانصرف بينما فى المؤتمرات الشبابية يقال ما هو حاد أكثر والكل يسمع بصبر وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
وأشار إلى أن هناك ملاحظات أخرى على الحضور بالمنتدى، منها تواجد جميع الأطياف المتفق مع النظام والمختلف معه، مؤكدًا أن هذا الوضع رسالة مفادها الاتفاق أو الاختلاف مع النظام ليس المعيار للتواجد هنا إنما الهدف هو وقوف الجميع على أرض واحدة لبناء دولة مدنية.
 
 
 
مهاب مميش: مليون فرصة عمل للشباب واستثمارات مرتقبة بقناة السويس
 
قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن أهم الاتفاقيات التى تم توقعيها اليوم الخاصة بتطوير محور قناة السويس تتعلق بتوفير مليون فرصة عمل للشباب بالإضافة لاستثمارات مرتقبة.
 
وأكد رئيس هيئة  قناة السويس، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، على هامش المشاركة فى منتدى شباب العالم المقام فى شرم الشيخ خلال الفترة من 4 حتى 10 فبراير الجارى، أنه لا يريد الكلام الكثير إنما العمل، مضيفا:"كل ما ترونه حاليًا نتاج عمل على أرض الواقع".
 
وأضاف مميش، أن عجلة العمل دارت لمصلحة الشباب ولن تتوقف لأنهم قاطرة المستقبل لمصر وسندعمهم بكل شىء ممكن فى التعليم وغيره من المجالات. 
 
 
 
سحر نصر : توقيع 7 اتفاقيات استثمارية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
 
 
بدورها، قالت سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إنه تم توقيع 7 اتفاقيات استثمارية بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، وتعد من أهم المناطق والمشاريع القومية التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى . 
 
وأعربت الوزيرة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" على هامش منتدى شباب العالم  فى شرم الشيخ، عن سعادتها لمشاركة القطاع الخاص والمستثمرين العرب والأجانب، الذين يمتلكون الخبرات العلمية والفنية لإقامة المشروعات على أرض مصر .
 

print