الإثنين، 29 أبريل 2024 10:09 ص

مدرسة قرية البنوان بالمحلة الكبرى بدون مقاعد.. والطلاب يتحولون لعمال نظافة فى معهد فنى صناعى قويسنا.. وأهالى قرية الطرفاية بمحافظة الجيزة يشكون قلة المدارس

دفتر أحوال المواطن فى اليوم الدراسى

دفتر أحوال المواطن فى اليوم الدراسى دفتر أحوال المواطن فى اليوم الدراسى
الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 02:00 م
كتب محمود أحمد عطا
تلقت خدمة "صحافة المواطن" التى أطلقها "اليوم السابع"، مئات الشكاوى خلال الأيام السابقة، الأكثر منها موجهاً لوزارة التربية والتعليم، التى تنوعت ما بين غرق المدراس، ووجود مدرسة بدون مقاعد، مناشدين المسئولين بحل هذه الأمور.
 
تلاميذ مدرسة زاوية النجار بالقليوبية بدون مقاعد ويفترشون أرض الفصل
 
أرسل القارئ أحمد عفيفى، شكوى من الفوضى والإهمال داخل مدرسة قرية زاوية النجار، التابعة لإدارة قليوب التعليمية فى القليوبية.
 
التلاميذ يفترشون الأرضالتلاميذ يفترشون الأرض
 
وقال القارئ: "المشكلة إن المدرسة لا تكفى عدد الطلاب ونقص كبير فى المقاعد لدرجة أنهم يجلسون على الأرض، مع وجود مشكلة أخرى وهى تواجد أولياء الأمور يوميا داخل فناء المدرسة، وأيضا وجودهم داخل الفصول لحجز أماكن لأبنائهم".
 
 
مدرسة قرية البنوان بالمحلة الكبرى بدون مقاعد فى أول أيام الدراسة
 
اشتكى القارئ حسن زياد، عبر خدمة صحافة المواطن، من الإهمال الذى يضرب مدرسة قرية البنوان التابعة للمحلة الكبرى بمحافظة الغربية.
 
المدرسة بلا مقاعدالمدرسة بلا مقاعد
 
وكتب القارئ فى شكواه، أن المدرسة بلا مقاعد فى أول أيام الدراسة، ما يجعلها غير مؤهلة لاستقبال الطلاب، مطالبا المسئولين بوزارة التربية والتعليم بضرورة النظر إلى المدارس المهملة.
 
قارئ يشكو ارتفاع كثافة فصول مدرسة اللواء عبد العال السيد بكفر الشيخ
 
اشتكى أحد قراء اليوم السابع، عبر خدمة صحافة المواطن، من ارتفاع كثافة الفصول بمدرسة اللواء عبد العال السيد الابتدائية بقرية شباس الملح بكفر الشيخ.
 
الأطفال داخل المدرسةالأطفال داخل المدرسة
 
وكتب القارئ فى شكواه، أن كثافة الفصل الواحد تصل لأكثر من 75 طالبا، قائلا :"كيف يمكن لمدرس واحد أن يسيطر على هذا العدد من الطلاب؟ وكيف يستفيد الطالب نفسه فى ظل هذا العدد الكبير؟".
 
وأكد القارئ فى رسالته، أن هيئة الأبنية التعليمية قامت بإزالة مبنيين للمدرسة منذ سنتين دون الشروع فى بناء بديل لهم، مطالبًا المسئولين بوزارة التعليم بضرورة العمل على حل المشكلة.
 
 
 
الطلاب يتحولون لعمال نظافة فى معهد فنى صناعى قويسنا بمحافظة المنوفية
 
رصدت قارئة حالة من الإهمال والاستهتار داخل معهد فنى صناعة فى مركز فويسنا محافظة المنوفية، والتى تتمثل فى تحول الطلاب الى عمال نظافة يقومون بإعادة تطوير المعهد من الداخل بأوامر من مدير المعهد.
 
طلاب المعهد يقومون بتنظيف المقرطلاب المعهد يقومون بتنظيف المقر
 
وأرسلت القارئة صوراً توضح عمل الطلاب داخل المعهد، بشكل غير آدمى فى أول أيام العام الدراسى الجديد، مناشدة مسئولى وزارة التعليم العالى تكثيف حملاتها الرقابية على المعهد للوقوف على هذه الواقعة ومحاسبة المسئولين عنها، لعدم تكرارها وتعريض حياة الطلاب للخطر.
 
 
ناظر مدرسة أسماء بنت ابى بكر يعطل اليوم الدراسى لاستحواذه على مفاتيح المدرسة

حالة من الفوضى حدثت أمام مدرسة أسماء بنت أبى بكر الإعدادية التابعة لإدارة التبين التعليمية فى محافظة القاهرة، والتى تمثلت فى تعطيل اليوم الأول من العام الدراسى الجديد، بسبب استحواذ ناظر المدرسة على مفاتيح البوابات مما منع دخول الطلاب وأولياء الأمور.

 

مدرسة أسماء بنت ابى بكر يعطل اليوم الدراسىمدرسة أسماء بنت ابى بكر يعطل اليوم الدراسى

 

وأوضح القارئ بغدادى فتح الله، فى شكواه لـ "اليوم السابع" ان الناظر تسبب فى تعطل اليوم الدراسى حتى الساعة 7:50، مضيفاً ان عند وصول الناظر تم الاعتداء لفظياً على اولياء الأمور لمهاجمته على حد قوله.

وأضاف القارئ فى رسالته، ان بعض من أولياء الأمور قاموا بتحرير شكوى ضد ناظر المدرسة حملت رقم 266/بتاريخ 24-9-2017، مناشداً المسئولين فى التعليم اتخاذ الاجراءات الكاملة ضد ناظر المدرسة.

 
قارئ يحذر من عبور الطلاب لمعدية العوايد فى الإسكندرية وتعرض حياتهم للخطر
 
حذر القارئ محمد عبد الحليم، من وقوع كارثة فى منطقة العوايد التابعة لمحافظة الإسكندرية، التى تتمثل فى معدية الترعة المتواجدة بها، وعبور الطلاب منها يومياً بأعداد كبيرة مما يعرض حياتهم للخطر.
 
عبور الطلاب لمعديةعبور الطلاب لمعدية
 
وناشد القارئ المسئولين فى محافظة الإسكندرية، إنشاء كوبرى للحد من تعرض حياة المواطنين للخطر يومياً، مضيفاً ان الطريق الوحيد للعبور للمدارس هو المعدية.
 
شكوى من انتشار الباعة الجائلين حول مدرسة بنها الإعدادية بنين
 
أرسل أحد قراء اليوم السابع، عبر خدمة صحافة المواطن، فيديو للباعة الجائلين حول مدرسة بنها الإعدادية بنين، ببنها، على بعد أمتار من مديرية التربية والتعليم ومجلس مدينة بنها.
 
مدرسة بنها الإعدادية بنينمدرسة بنها الإعدادية بنين
 
وأوضح القارئ فى رسالته أن الفيديو تم تصويره يوم 24 سبتمبر، قائلا: "مدرسة الإعدادية القديمة ببنها من أعرق المدارس المحاطة بالباعة الجائلين مما يهدد العملية التعليمية بالكامل".
 
وتابع القارئ فى رسالته أن المدرسة تقع على بعد أمتار قليلة من مديرية التربية والتعليم ومجلس مدينة بنها.
 
 
 
أهالى قرية الطرفاية بمحافظة الجيزة يشكون قلة المدراس
وتابع القارئ خالد نبيل، عبر خدمة صحافة المواطن، من قلة عدد المدارس الموجودة بقرية الطرفاية التابعة لمركز البدرشين فى محافظة الجيزة.
 
مدرسة - صورة أرشيفيةمدرسة - صورة أرشيفية
 
وكتب القارئ فى شكواه: "قرية الطرفاية تعانى من قلة المدارس فى القرية على الرغم من زيادة عدد السكان بها، ويوجد داخل كل فصل ما يزيد عن مائة طالب وطالبة".
 
واضاف القارئ فى شكواه أن القرية يوجد بها مدرستين للمرحلة الابتدائية فقط أحدها قديمة ومتهالكة جدا، ومدرسة إعدادية، مطالبا المسئولين بوزارة التعليم ببناء مدارس جديدة بالقرية وأن تكون سعة الفصل الواحد 30 طالبا على الأكثر.
 
شاركونا فى تحرير الأخبار عبر،  "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى [email protected]، أو عبر رسائل "فيس بوك".

 


print