الخميس، 09 مايو 2024 03:07 م

مصرع شخصين وإصابة 39 حصيلة ضحايا زلزال إيطاليا..هولندا تبنى أكبر موقف للدراجات بسعة 12500 دراجة.. نزوح 7 آلاف شخص من تلعفر بالعراق وسط معارك دامية.. طالبان: أفغانستان ستكون مقبرة للأمريكيين

حصاد العالم بالصور

حصاد العالم بالصور حصاد العالم بالصور
الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 11:50 م
إعداد محمد جمال

شهدت دول العالم اليوم الثلاثاء، أحداث سياسية واقتصادية ورياضية مهمة، كان على رأسها، مقتل شخصين و39 مصابا حصيلة ضحايا زلزال إيطاليا، وهولندا تبنى أكبر موقف للدراجات بسعة 12500 دراجة بسبب الزحام.

 

مقتل شخصين و39 مصابا حصيلة ضحايا زلزال إيطاليا

ذكرت السلطات الإيطالية اليوم الثلاثاء، أن حصيلة ضحايا الزلزال الذى ضرب جزيرة إسكيا بقوة 4 درجات على مقياس ريختر ارتفع إلى قتيلتين اثنتين و39 مصابا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) أن الزلزال الذى ضرب الجزيرة السياحية بالأمس تسبب فى هدم كنيسة ومستشفى، بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربى عن أجزاء من الجزيرة.

وأضافت الشبكة أنه تم ارسال المزيد من العبارات من نابلس إلى جزيرة إسكيا ليلا لنقل المزيد من عمال الإنقاذ للجزيرة وإجلاء السياح الذين أقدم العشرات منهم على إنهاء إجازاتهم باكرا.

من جانبه، قال الصليب الأحمر الإيطالى أن متطوعيه وعماله يتعاونون مع قوات الحماية المدنية الإيطالية لتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين من الزلزال.

 

انهيار عشرات المنازل

 

زلزال إيطاليا

 

هولندا تبنى أكبر موقف للدراجات بسعة 12500 دراجة بسبب الزحام

افتتحت مدينة أوتريخت فى هولندا، المهووسة بركوب الدراجات، الاثنين ما تقول إنه سيكون أكبر مرأب للدراجات فى العالم ويسع 12500 دراجة عند اكتماله العام المقبل.

ولجأت السلطات لهذه الخطوة لإنهاء تكدس الدراجات أمام محطة السكك الحديدية الرئيسية فى المدينة التى يقطنها 344 ألف نسمة.

وقال لوت فان هويدونك رئيس بلدة المدينة "هذا هو الأثر الجانبى لنجاح الدراجات فى مدننا". وأضاف "نحن سعداء باستخدام أعداد كبيرة من السكان للدراجات لكن ذلك يوجد تحديات للمدينة خاصة حول محطة القطارات".

ويواجه ولع الهولنديين المعروف بركوب الدراجات تحديات متزايدة بسبب نقص أماكن انتظار الدراجات. وتجبر أعداد الدراجات المتزايدة باستمرار السلطات على إنفاق ملايين اليورو على أماكن جديدة مبتكرة لانتظار الدراجات وصيانة الحارات المخصصة لها فى الشوارع وإزالة الأنقاض ومصادرة الدراجات المخالفة.

دراجات

 

حركة طالبان: أفغانستان ستكون "مقبرة" للأمريكيين

توعدت حركة طالبان الثلاثاء بأن أفغانستان ستصبح "مقبرة" للولايات المتحدة ردا على خطاب للرئيس الأمريكى دونالد ترامب عرض فيه استراتيجية جديدة تقضى بإرسال تعزيزات عسكرية إلى هذا البلد.

وقال المتحدث باسم المتمردين ذبيح الله مجاهد فى بيان "اذا لم تسحب الولايات المتحدة جنودها من أفغانستان، فإن أفغانستان ستصبح قريبا مقبرة آخرى لهذه القوة العظمى فى القرن الواحد والعشرين".

ترامب

 

 

تظاهرات مؤيدة للرئيس البرازيلى الأسبق لولا دا سيلفا

تظاهر العشرات من المواطنين فى البرازيل اليوم الثلاثاء بمدينة نوسا البرازيلية ، تأييدا للرئيس الأسبق الأسبق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا ، لتغذية طموحاته الرئاسية، بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وقد بدأ الرئيس البرازيلى الأسبق لويس ايناسيو لولا دا سيلفا، السبت، بمدينة استانسيا فى سيرغيبى، جولة فى المناطق المحرومة شمال شرق البلاد، لاختبار شعبيته ، على رغم متاعبه مع القضاء، ولن تجرى الانتخابات الرئاسية إلا أكتوبر 2018، لكن الوقت يداهم لولا دا سيلفا رمز اليسار فى أمريكا اللاتينية.

ويراهن الرئيس البرازيلى الأسبق الذى يجد نفسه فى الحادية والسبعين من عمره على مفترق طرق، على جاذبيته للعودة إلى واجهة العمل السياسى، وقد حكم عليه بالسجن حوالى عشر سنوات بتهمة فساد، وأبقى طليقا فى انتظار محاكمة الاستئناف.

جانب من مؤيدى دا سيلفا

 

بالصور.. نزوح 7 آلاف شخص مع احتدام المعارك بين الجيش العراقى وداعش بتلعفر

 أكد عضو مجلس النواب العراقى محمد نوري، اليوم الثلاثاء، نزوح 7 آلاف شخص باتجاه الموصل من مدينة تلعفر خلال 4 أيام،مشيراً إلى أن القوات المسلحة استقبلتهم،وتم تدقيقهم أمنياً، ونقلهم إلى مناطق النزوح فى جنوب الموصل.

وقال نورى لـ قناة(السومرية نيوز) العراقية أن عصابات تنظيم "داعش" الإرهابية تنهار فى بعض المناطق، والدليل على ذلك أن العمليات العسكرية لم تتوقف منذ 4 أيام،موضحا أنه لا توجد مقاومة قوية من التنظيم، الذى أصبح يعتمد فقط على العجلات المفخخة باتجاه القطاعات العسكرية العراقية .

قوات الجيش العراقى

 

وقفة بالورود لمواطنى برشلونة تكريما لضحايا الدهس

شارك أهالى برشلونة، اليوم الثلاثاء فى  وقفة  بالورود تكريما لضحايا الاعتداءين اللذين أوديا بحياة 14 شخصا، بحسب صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.

وأوضحت الصور ، قيام المواطنين بوضع أكاليل الزهور على موقع الدهس فى برشلونه ، تأبينا لضحايا الحادث الإرهابى.

وأفادت وكالة الأنباء الإسبانية "افى"، الإثنين، إن المنفذ المحتمل لاعتداء برشلونة، يونس أبو يعقوب، لقى مصرعه.

وأضافت الوكالة، نقلا عن قوات مكافحة الإرهاب الإسبانية، أن الشرطة المحلية فى إقليم كتالونيا، أطلقت النار على "يونس أبو يعقوب"، فأردته قتيلا.

وضع أكاليل الزهور

 


الأكثر قراءة



print