الإثنين، 20 مايو 2024 11:06 ص

13 قتيلا و80 مصابا فى حادث دهس ببرشلونة.. حرب بالفلبين بين تجار المخدرات والشرطة.. اندلاع حريق هائل بأحد أسواق الفاكهة ببريطانيا.. دفن مئات القتلى بمقابر جماعية بسيراليون بعد الفيضانات

حصاد العالم بالصور

حصاد العالم بالصور حصاد العالم
الجمعة، 18 أغسطس 2017 12:00 ص
كتب محمد سعودى – تصوير وكالات
شهدت دول العالم، اليوم الخميس، الكثير من الأحداث المهمة، التى يأتها فى صدارتها مقتل 12 شخصا وإصابة 80 شخصا فى واقعة دهس بساحة رامبلاس السياحية، إضافة إلى اندلاع حريق هائل بأحد أسواق الفاكهة ببريطانيا، فضلا عن دفن مئات القتلى بمقابر جماعية بعد الفيضانات بسيراليون.

 

إسبانيا.. قتلى وجرحى فى حادث دهس ببرشلونة

 

حادث دهس فى برشلونةحادث دهس فى برشلونة

 

أعلنت الشرطة الإسبانية، أن شاحنة دهست عشرات المارة في ساحة رامبلاس السياحية أشهر ساحات برشلونة، وأسفر الحادث عن مقتل 12 شخصًا وإصابة 80 آخرين.

وأكدت الشرطة الإسبانية، أن الحادث إرهابي، وأغلقت محطات القطار القريبة من مكان الهجوم، كما أغلقت منطقة الحادث ونشرت عددا من قواتها الأمنية في محيط الساحة.

وأوضحت الشرطة أن الشاحنة اصطدمت بعشرات الأشخاص في شارع "لاس رامبلاس" السياحي في قلب برشلونة، فيما نصحت خدمة الطوارئ المحلية بالابتعاد عن المنطقة المحيطة بساحة كاتالونيا القريبة.

 

أمريكا.. واشنطن تعرض المساعدة على إسبانيا  

 

ريكس تيلرسون ووزير الدفاع اليابانىريكس تيلرسون ووزير الدفاع اليابانى

 

فيما عرضت الولايات المتحدة، الخميس، المساعدة على إسبانيا بعد الاعتداء الدموى بشاحنة فى جادة لا رامبلا المكتظة فى برشلونة والذى اسفر عن 13 شخص وإصابة 32 اخرين.

وصرح وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، أنه يتم تقديم المساعدة القنصلية للأمريكيين الموجودين فى المدينة والذين دعاهم إلى الاتصال بعائلاتهم.

وقال تيلرسون فى مؤتمر صحفى مع وزير الدفاع جيم ماتيس ونظيريهما اليابانيين "يجب أن يعلم الإرهابيون فى جميع أنحاء العالم أن الولايات المتحدة وحلفاءها مصممون على العثور عليهم وإحضارهم للعدالة".

 

كندا.. هجوم على كنيسة تاريخية يحمل بصمات داعش
 
كنيسة تاريخية فى كنداكنيسة تاريخية فى كندا

 

بينما ذكرت وسائل إعلام كندية أن حريقا شب فى كنيسة تاريخية فى برلنتجتون بمدينة أوناريو الكندية، يشتبه أنه على صلة بتنظيم داعش الإرهابى.

وبحسب موقع جلوبال نيوز، الكندى، فإنه الشرطة الكندية تحقق فى الحريق الذى التهم، صباح الأربعاء، المبنى القديم من الكنيسة المعمدانية فى برلينجتون والذى يعود تاريخه إلى عام 1890.

الفلبين.. حرب شرسة فى الشوارع بين تجار المخدرات والشرطة

-حرب-على-تجار-المخدرات-بالفلبين حرب على تجار المخدرات بالفلبين

 

كما شهدت شوارع مانيلا، العاصمة الفليبينية، حرب شرسة بين تجار المخدرات والشرطة ليلة أمس، وعلى جانب أخر، جرت حرب شوارع بين تجار المخدرات وبعضهم البعض مما أدى إلى مقتل بعض منهم.

ولقى ما لا يقل عن 26 شخصا مصرعهم ليلة امس فى عمليات الشرطة فى العاصمة الفلبينية مانيلا، وفقا لما ذكرته السلطات اليوم الخميس، وكانت ليلة شرسة على تجار المخدرات فى العاصمة، حسب رويترز.

ووصف الكولونيل اروين مارغاريجو المتحدث باسم شرطة مانيلا المداهمات، التى بدأت يوم الاربعاء فى مانيلا ، بالـ "ضربة الواحدة القوية ضد تجار المخدرات"، مضيفاً، "اذا قاوموا بعنف، فأن على الشرطة ان تدافع عن نفسها".

 

سيراليون.. دفن مئات القتلى بمقابر جماعية بعد الفيضانات

 

سيراليون تقرر دفن مئات القتلى بمقابر جماعية بعد الفيضاناتسيراليون تقرر دفن مئات القتلى بمقابر جماعية بعد الفيضانات

 

 على صعيد آخر، قررت سيراليون التى ضربتها واحدة من اسوأ الكوارث فى تاريخها، دفن الضحايا خلال مأتم يشارك فيه الرئيس ارنست باى كوروما الذى أمر بأسبوع حداد وطنى بعد الفيضانات الكارثية التى أسفرت عن مئات القتلى فى بداية الأسبوع.

وسيدفن الضحايا فى قرية واترلو القريبة من العاصمة، إلى جانب مدافن الأشخاص الذين قضوا لدى انتشار وباء إيبولا الذى حصد 4000 ضحية فى 2014 و2015.

 

بريطانيا.. اندلاع حريق هائل بأحد أسواق الفاكهة

 

اندلاع حريق هائل بأحد أسواق الفاكهة ببريطانيااندلاع حريق هائل بأحد أسواق الفاكهة ببريطانيا

 

فى سياق آخر، اندلع حريق هائل، الخميس، بأحد أسواق الفاكهة ببريطانيا، فيما ذكرت بعض وسائل الإعلام البريطانية، أن الحريق التهم طابقين فى أحد المخازن بسوق جلاسكو المشهوربسكوتلاند ، وهرعت قوات الإطفاء إلى مكان الحادث للتعامل مع النيران.

وتدوال بعض نشطاء التواصل الإجتماعى فى بريطانيا صورا توضح الحريق، فيما لم تبلغ الشرطة البريطانية عن أى قتلى أو مصابين حتى الأن.

 

البرتغال.. تجدد حرائق الغابات  

 

انتشار الحرائق فى البرتغالانتشار الحرائق فى البرتغال

 

كما تجددت حرائق الغابات، فى شمال ووسط البرتغال بعدما تراجعت طوال أسبوعين، ما استدعى تدخل نحو 3000 شخص من عناصر جهاز الإطفاء لمكافحة النيران.

وقالت المتحدثة باسم الحماية المدنية باتريسيا غاسبار "حتى الأحد، سنشهد درجات حرارة قد تصل إلى 39 درجة ورياحا حارة من شانهما المساهمة فى اتساع الحرائق". 

 


الأكثر قراءة



print