الأحد، 19 مايو 2024 08:27 ص

إصابة 6 جنود بحادث دهس فى فرنسا.. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال الصين لـ 19 قتيلا و247 مصابا.. مقتل متظاهرين اثنين فى أعمال عنف بكينيا.. و انطلاق مهرجان "تمزيق الماعز حيا" فى نيبال

حصاد العالم فى صور

حصاد العالم فى صور العالم فى صور
الأربعاء، 09 أغسطس 2017 10:09 م
إعداد محمد جمال
شهدت دول العالم اليوم الأربعاء، أحداث سياسية ورياضية واقتصادية هامة ، كان على رأسها إصابه 6 جنود فرنسيين فى حادث دهس قرب مقر المخابرات الفرنسية.

 

فرنسا
إصابه 6 جنود بحادث دهس فى فرنسا

 

قالت شرطة باريس اليوم الأربعاء، إن سيارة صدمت جنودا فرنسيين وأصابتهم فى لوفالوا بيريه إحدى ضواحى المدينة وإن عملية أمنية تجرى حاليا فى المنطقة.

وقالت إدارة شرطة باريس فى تغريدة على تويتر "تتدخل الشرطة فى الوقت الحالى. والبحث جار عن السيارة".

وذكر مسئول بإدارة الشرطة ردا على استفسار من رويترز أن 6 جنود أصيبوا بينهم أربعة أصيبوا بجروح طفيفة واثنان إصابتهما أخطر. 

 

وأشار رئيس بلدية لوفالوا بيريه، أن  سيارة بى . إم . دبليو دهست الجنود مؤكدا أن الحادث متعمد.
 
جانب من حادث الدهسجانب من حادث الدهس

 

حادث الدهس فى باريسحادث الدهس فى باريس

 

 

كينيا 

 

 

مقتل متظاهرين اثنين فى أعمال عنف فى كينيا

 

قتل متظاهران برصاص الشرطة الكينية الأربعاء فى مدينة الصفيح ماتهارى بعيد مواجهات اندلعت اثر اتهام المعارضة السلطات بتزوير نتائج الانتخابات العامة التي جرت الثلاثاء، وفق ما أعلن مسؤول امني كيني لوكالة فرانس برس.

وقال المسؤول في الشرطة الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "كانوا في عداد مجموعة تتظاهر في هذا الحي الذي ارسلت اليه الشرطة لإعادة النظام. ونقل الينا ان العديد من المتظاهرين كانوا من اللصوص الذين استفادوا من الوضع (...) وقد قتل اثنان منهم". وافاد مصور لوكالة فرانس برس انه شاهد جثة احد القتيلين وهي مصابة برصاصة في الرأس.

أعمال العنف فى كينياأعمال العنف فى كينيا
 
 
إشعال النيران فى إطارات السياراتإشعال النيران فى إطارات السيارات
 

 

اليابان

 

 

يابانيون يلجئون إلى النافورات لمواجهة موجة الطقس الحارة

 

شهدت اليابان، ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة، اليوم الأربعاء، مما جعل الأطفال يلجئون إلى نافورات المياه للاستمتاع ببرودتها وللتخفيف من موجة الحر التى تشهدها بلادهم.

وأعلنت وكالة إدارة الحرائق والكوارث اليابانية، أمس الثلاثاء، أن 9 أشخاص لقوا مصرعهم بسبب موجة حر قوية ضربت معظم أنحاء اليابان.

طفل يستمتع بالمياه فى حديقة يابانيةطفل يستمتع بالمياه فى حديقة يابانية

 

نافورة مياه في حديقة في طوكيونافورة مياه في حديقة في طوكيو

 


print