الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:32 م

فى الذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو.. وكيل "دفاع البرلمان": أنقذتنا من احتلال الجماعات المتطرفة.. والكومى: ثورة احترمها العالم كله..ونائب: ثورة حقيقية وإنجازات الرئيس لا ينكرها إلا جاحد

30 يونيو.. ثورة أنقذت المصريين من الإرهاب

30 يونيو.. ثورة أنقذت المصريين من الإرهاب 30 يونيو.. ثورة أنقذت المصريين من الإرهاب
الخميس، 29 يونيو 2017 02:00 م
كتب محمود العمرى

تحل الذكرى الرابعة لثورة 30 يونيو العظيمة ، التى خرج الشعب المصرى، ليزيح حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وذلك بتوحد المصريين والقوات المسلحة والشرطة وكل المؤسسات واستظلوا بعلم الوطن، وفى هذه الذكرى أكد عدد من النواب أن 30 يونيو، تمثل أكبر ثورة شعبية لمصر، التى أنقذت مصر والشعب كله من احتلال الجماعة الإرهابية التى كانت تريد السيطرة على الدولة لصالحها.

 

 

وكيل دفاع البرلمان: 30 يونيو أنقذتنا من احتلال الجماعات المتطرفة لمصر

قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن 30 يونيو أنقذت مصر والشعب كله من احتلال الجماعة الإرهابية التى كانت تريد السيطرة على الدولة لصالحها، مؤكدا أن ذكرى 30 يونيو تمثل الذكرى الأكبر للشعب المصرى فى انتصاره ضد الجماعة والتيارات المتطرفة التى أرادت أن تهيمن على الدولة ومؤسساتها.

 

وأضاف وكيل دفاع البرلمان فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أننا نحتاج فى الفترة الحالية بأن يكون الشعب ومؤسساته كلها على نفس التكاتف الذى كان موجود فى أحداث الثورة ، لمواجهة مؤامرة الجماعات المتطرفة ضد مصر، والدول التى تدعم هذه الجماعات الإرهابية ، موضحا أن هذا التكاتف سيخرج مصر من أزماتها ، لأن هذه الجماعات تريد أن تجعل مصر تسقط وتدمر كافة المؤسسات بها .

 

نائب : 30 يونيو ثورة احترمها العالم كله.. والجماعة الإرهابية أرادت أن تسيطر على الدولة

قال محمد الكومى ، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار ، إن 30 يونيو كانت بمثابة إنقاذ الشعب من جماعة فرضت نفسها على الحكم ، مؤكدا أن العالم كله احترم وقدر خروج الشعب المصرى ضد هذه الجماعة الإرهابية التى حاولت فرض سيطرتها على مؤسسات الدولة .

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى" أن لولا وقوف القوات المسلحة والشرطى بجوار الشعب المصرى فى ثورته ، لسيطرت الجماعة الإرهابية على الدولة بمؤسساتها ، موضحا أن الشعب المصرى أثبت أمام العالم جميعا أنه قادر على هذه الجماعة ومحاولاتها ، وأنه ما زال أيضا يواصل كشفه للمؤامرات التى تحاط به من الجماعات الإرهابية .

 

نائب: العالم أصبح يحترم الدولة المصرية بعد 30 يونيو

أكد اللواء يونس الجاحر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن ثورة 30 يونيو كانت ثورة تضامن فيها الشعب مع الجيش والشرطة وكافة مؤسسات الدولة لإنقاذها من مخطط الخراب، الذى كانت تتولى جماعة الإخوان المسلمين تنفيذه على أرض مصر خلال فترة حكم الرئيس المعزول.

 

وأضاف الجاحر، فى تصريحات له اليوم، أن الدولة المصرية استطاعت بجهود أبنائها وعزيمة الجيش المصرى من التخلص من براثن الإخوان المسلمين بعد أن ثبت أنها جماعة إرهابية تهدف إلى تخريب مصر على مدار الأعوام السابقة، فضلًا عن تورط الجماعة فى عدد كبير من العمليات الإرهابية خلال الفترة الماضية.

 

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إلى أن العالم كله الآن يحترم ويقدر الشعب المصري، بعد أن عرف رؤيته السياسية والاستراتيجية عقب سقوط جماعة الإخوان، وأدرك أن 30 يونيو كانت ثورة شعبية كبيرة أطاحت بنظام سياسى فاسد.

 

برلمانى: 30 يونيو ثورة حقيقية وإنجازات الرئيس لا ينكرها إلا جاحد

هنأ النائب تادرس قلدس، الشعب المصرى بذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة التى وقفت حجر عثر أمام المخططات الجهنمية لإسقاط الدول وتفكيكها واستمرار الجماعات الإرهابية الممولة بملايين الدولارات فى حكم مصر من دول تريد الفوضى والخراب للدول العربية وقد نجحت فعلاَ فى إسقاط سوريا وليبيا واليمن فى الحروب والصراعات، لافتا إلى أن خطط وألاعيب هذه الدول بدأت تنكشف فى الوقت الحالى لتثبت أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وسط تأييد شعبى نجح فى وقف مخططاتهم واستعادة الدولة المصرية من جديد.

 

وأشار قلدس، فى بيان صحفى له اليوم، إلى إن حجم التحديات الهائلة المحيطة بالوطن عن طريق الإرهاب الأسود الذى يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار فى مصر إلا أن الشعب المصرى سواء مواطنين مدنيين أو عسكريين يدافعوا عن التراب والوحدة المصرية بكل غالى ونفيس حتى فقد البعض أرواحهم دفاعا عن مستقبل مصر ووقوفاَ أمام العدو المتربص الذى يتخذ الدين شعارا له وهو أبعد ما يكون عن التدين أو العلم.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن البنية التحتية للدولة المصرية عانت منذ أكثر من 30 عاما من تدهورا شديدا، فكانت المهمة الصعبة بعد ثورة ثلاثين يونيو هى تطوير البنية التحتية والقيام بمشروعات تنموية جديدة تضخ الخير فى ربوع محافظات مصر بأكملها، مشيراَ إلى أن الـ1095 يوما تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى شهدت عدد من المشروعات التنموية الضخمة ومنها حفر قناة السويس الجديدة وافتتاحها للملاحة العالمية وما يتبعه من مشروع المنطقة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس ومدن القنال بوجه عام، بالإضافة إلى المشروع القومى لتطوير شبكة الطرق فى مصر وتحسين وسائل المواصلات لتغطى أنحاء الجمهورية وتربط المدن المصرية شمالا وجنوبا وشرقا وغربا، حيث تم الانتهاء من إنشاء وتطوير ما يقارب من 2000 كم من الشبكة المستهدفة خلال عامين فقط، مضيفا على ذلك مشاريع الطاقة والكهرباء والأنفاق والطرق والكبارى، وهضبة الجلالة والعاصمة الإدارية، والمزارع السمكية، والإسكان الاجتماعي.

 

وأضاف قلدس، أن النجاح فى علاج أكثر من نصف مليون حالة من المصابين بفيروس سى فى زمن قياسى والقضاء على قائمة الانتظار الطويلة وخفض تكلفة العلاج إلى 1500 جنيه بدلاَ من 10 ألاف جنيه، لافتا إلى حرص الرئيس السيسى على محدودى الدخل مدللاَ على ذلك الزيادات الأخيرة فيما يتعلق بعلاوتى الغلاء وعلاوة دورية بالإضافة إلى زيادة 140% فى قيمة ما يستحقه الفرد فى بطاقة التموين من 21 إلى 50 جنيها للفرد الواحد وزيادة معاش تكافل وكرامة بنسبة 100 جنيه شهريا لحمايتهم من آثار برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنتهجه مصر مؤخراَ.


الأكثر قراءة



print