السبت، 20 أبريل 2024 05:57 ص

النواب يتساءلون عن تأخر قانون مكافحة الإرهاب.. ويتهمون الحكومة بالتقاعس.. وكيل "دفاع البرلمان" يتقدم بطلب لرئيس الوزراء: ما أسباب تأخركم عن القانون؟.. ونائب: الحكومة مش عارفة أولوياتها

"الأعلى للإرهاب" فين يا حكومة؟

"الأعلى للإرهاب" فين يا حكومة؟ "الأعلى للإرهاب" فين يا حكومة؟
الأربعاء، 28 يونيو 2017 05:00 م
كتب محمود العمرى

تساؤلات كثيرة من أعضاء مجلس النواب حول تأخر إعداد الحكومة لقانون المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، الذى أعلن عنه الرئيس السيسى ، منذ أكثر من شهرين بعد حادث كنيستى طنطا والإسكندرية، الأمر الذى دعا عدد من النواب إلى تقديم طلبات إحاطة إلى الدكتور على عبد العال ، رئيس مجلس النوب ، موجه إلى رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل، لمعرفة أسباب تأخر إعداد قانون مكافحة الإرهاب والتطرف.

 

وكيل لجنة الدفاع يتقدم بطلب إحاطة لرئيس الوزراء حول تأخر مكافحة الإرهاب

وقال اللواء يحيى كدوانى ، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل، للتسائل حول تأخر إعداد قانون مكافحة الإرهاب، فى ظل ما تشهده البلاد فى حرب طويلة مع الإرهاب الذى يحاول النيل من البلاد .

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه لا توجد أسباب مقنعة لدى الحكومة لتأخر مشروع القانون، وأعضاء البرلمان لا يعلمون إذا كانت الحكومة أعدت المشروع أم لا؟، موضحا أن الحكومة تأخرت كثيرا فى تجهيز مشروع القانون، متسائلا ماذا تنتظر الحكومة عن تأخر إعداد القانون؟.

وتابع: "فى ظل الحوادث الإرهابية التى تشهدتها مصر، تتطلب سرعة إنهاء هذا المشروع فى هذه الفترة، لمواجهة الإرهاب بشكل عالمى .

 

عضو بـ"دفاع البرلمان": الأعلى لمكافحة الإرهاب تأخر كثيرا لدى الحكومة ولا نعلم الأسباب

ومن جانبه قال يونس الجاحر، عضو لجنة الدفاع بمجلس النواب، إن اللجنة تنتظر إعداد الحكومة لقانون مكافحة الإرهاب الذى تأخر كثيرا طوال أكثر من شهرين ، مؤكدا أن القانون له أهمية كبرى وأولوية إذا وصل البرلمان، وذلك نظرا للحوادث الإرهابية التى تتعرض لها البلاد من حين لآخر.

وأضاف عضو لجنة الدفاع فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن هذا القانون من المفترض أن يكون من أولويات الحكومة، نظرا لتأكيد الرئيس عليه، ولا أحد يعلم أسباب تأخر الحكومة عن إعداده حتى الآن، وإذا تم إعداده لماذا لم يقدم إلى مجلس النواب حتى هذه اللحظة؟

 

النائب محمد الكومى تشكيل المجلس الأعلى للإرهاب أصبح ضرورة وطنية

وقال محمد الكومى عضو مجلس النواب ، إن الوقت التى تواجه فيها البلاد حربا ضروسا مع الإرهاب ، يتطلب التحرك سريعا فى الانتهاء من مشروع قانون المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن القانون تأخر كثيرا وعلى الحكومة أن تنجزه فى أقرب وقت .

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى" أن تشكيل هذا المجلس أصبح ضرورة وطنية بعد الأحداث الدامية التى يتعرض لها المصريين فى مختلف محافظات مصر، ويتطلب أن يكون لهذا المجلس الصلاحيات الكافية لمواجهة الإرهاب الغاشم فى البلاد .


print