الأربعاء، 08 مايو 2024 01:11 م

نائب يتقدم بطلب إحاطة حول إلغاء ثورتى 25 يناير و30 يونيو من المناهج الدراسية.. وكيل لجنة التعليم: استدعاء الوزير طارق شوقى للمجلس لمناقشته .. على عبد الواحد يتقدم ببيان عاجل لرئيس البرلمان

حذف ثورة 30 يونيو ويناير يشعل البرلمان

حذف ثورة 30 يونيو ويناير يشعل البرلمان
الجمعة، 23 يونيو 2017 04:02 ص
كتب محمد أبو عوض

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم الانتهاء من وضع المنهج الجديد لمادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة، والذى يتم تدريسه العام المقبل، مؤكدة أن إحدى دور النشر الخارجية فازت بوضع المنهج الجديد، تواترت عدد من الأخبار عن حذف ثورتى حذف ثورة 30 يونيو ويناير من كتاب التاريخ وهو الأمر الذى جعل نواب البرلمان يواجهون أسهمهم الرقابية نحو وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى.

 

قال محمد زين الدين، وكيل لجنة النقل و المواصلات بالبرلمان، إنه تقدم بطلب إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلى وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، حول حذف ثورتى 25 يناير و30 يونيو من منهج تاريخ الثانوية العامة في العام المقبل.

 

وتابع وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن إلغاء ذكر الثورتين يسبب مشاكل رغم أن الدستور المصري الذي أقسم عليه الوزير عند أداء اليمين الدستورية نص على أن الثورتين في المقدمة، ويجب العدول عن هذا القرار، الذى يعتبر قرار يعبر عن التخبط داخل الوزارة.

 

وكيل لجنة  التعليم: استدعاء وزير التعليم للبرلمان لمناقشة إلغاء ثورة يناير  و30 يونيو

 

 من جانبه قال هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن لجنة التعليم بالبرلمان برئاسة الدكتور جمال شيحة لم تعرض عليه أى معلومات تخص إلغاء ثورة يناير  و30 يونيو ،من مناهج التعليم، وأن لم يصدر قرار من وزير التعليم الدكتور طارق شوقى بهذا.

 

وتابع، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه سيطالب بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى إلى البرلمان فى أولى جلسات البرلمان عقب اجازة عيد الفطر المبارك.

 

 

عقب إجازة العيد .. على عبد الواحد يتقدم ببيان عاجل لرئيس البرلمان بسبب حذف ثورتى يناير و30 يونيو

 

وفى السياق ذاته قال على عبد الواحد، عضو مجلس النواب،عن محافظة البحيرة، إن المنهج الجديد لكتاب التاريخ للصف الثالث الثانوى لن يحتوى على موضوعات تخص ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وده ما دفعه لتديم طلب إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، عقب العودة من اجازة العيد لإلقاء بيان عاجل حول هذا الموضوع.

 

وتابع، عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه تقرر حذف الوحدة الخاصة بالثورتين من الكتاب، بعد توصية من اللجنة المختصة بتطوير المنهج، وهو ما يعتبر مخافا للقسم الذى أقسم عليه النواب والوزراء من إحترام لثورتى يناير و30 يونيو.

وكانت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، قالت إنها تقدمت بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان موجه للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بشأن حذف ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم استدعاء وزير التربية والتعليم إلى لجنة التعليم فى مجلس النواب، لمناقشته فى القرار ومراجعة الوزير فى هذا القرار الخاص بحذف الثورتين من مناهج التعليم، مشددة على أنه يجب أن يكون هناك حرص من جميع النواب للتراجع فى القرار.

 

وأشارت إلى أن اللجنة ستطلب عقد اجتماع مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم وذلك لمناقشة تقرير امتحانات الثانوية العامة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت أنه تم الانتهاء من وضع المنهج الجديد لمادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة والذى يتم تدريسه العام المقبل، مؤكدة أن إحدى دور النشر الخارجية فازت بوضع المنهج الجديد.

 


الأكثر قراءة



print