الأحد، 12 مايو 2024 08:55 م

النائب إلهامى عجينة يتقدم ببيان عاجل لمطالبة الحكومة برفع دعم الخبز نهائيا.. والنواب يرفضون.. خالد حنفى: سيتسبب فى أزمة بين البرلمان والشعب.. ونائب: "أمريكا بتدعم الرغيف إزاى إحنا نرفعه"

معركة دعم الرغيف بين "عجينة" والنواب

معركة دعم الرغيف بين "عجينة" والنواب معركة دعم الرغيف بين "عجينة" والنواب
السبت، 17 يونيو 2017 04:00 م
كتب محمود العمرى

تباينت ردود الفعل بين أعضاء مجلس النواب، حول البيان العاجل المقدم من النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، بشأن رفع دعم رغيف الخبز فى مصر، مؤكدا أن الدولة يضيع عليها مليارات سنوية بسبب دعم رغيف الخبز، حيث أكد أعضاء البرلمان أن هذا المقترح مرفوض، ولا يمكن أن يتم الحديث حول رفع الدعم لرغيف الخبز، معتبرين ذلك أنه سيكون بمثابة أزمة بين النواب والمواطنين.

 

إلهامي عجينة: على الدولة رفع دعم الخبز نهائيا

أعلن إلهامى عجينة عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، عن تقدمه ببيان عاجل للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب موجه إلى وزير التموين الدكتور على المصيلحى بشأن دعم رغيف الخبز فى مصر، مؤكدا أن الدولة يضيع عليها مليارات سنوية بسبب دعم رغيف الخبز.

 

وقال عجينة فى تصريح لــ"برلمانى"، إن الدولة عليها أن ترفع دعم رغيف الخبز نهائيا فليس من المعقول أن نهدر كل هذه الأموال فى دعم رغيف الخبز، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يتحول الدعم العينى إلى دعم نقدى.

 

وأوضح عجينة، أن تجار الدقيق والمخابز يسرقون الدعم الخاص بالخبز ويباع مرة أخرى بالسعر العادى ولا يجب أن تسكت الدولة على هذا الأمر بل يجب أن تسرع فى تحويل الدعم ليكون نقديا.

 

نائب: الحديث عن رفع دعم الخبز نهائى سيتسبب فى أزمة كبرى بين الشعب والنواب

قال الدكتورخالد حنفى، عضو مجلس النواب، إن الحديث عن رفع دعم الخبز بشكل نهائى، سيكون سبب أزمة كبرى فى البلاد، وهو امر غير مرغوب فيه، وخاصة فى ظل ارتفاعات الأسعار التى شهدتها المنتجات والسلع المختلفة، بعد قرار تحرير سعر الصرف، مؤكدا أن الخبز من السلع الأساسية التى لا يمكن المساس بأسعارها.

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه إذا تم التحرك فى هذا الصدد لا بد أن يكون بحرص شديد، بحيث أن يتم تدريجيا ويكون له البدائل التى تعوض مثل هذه القرارات، وأن تكون هناك قرارات حماية للمواطنين الأشد فقرا، حتى لا يتسبب الأمر فى أزمة كبرى بين النواب وبين المواطنين فى الشارع، مشيرا إلى أنه من الصعب أن يتم دراسة هذا الأمر حاليا.

 

نائب عن بيان عجينة لرفع دعم الخبز: أمريكا بتدعم الرغيف إزاى إحنا نرفعه

وعلق محمود زايد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، على البيان العاجل المقدم من إلهامى عجينة عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، بشأن رفع دعم رغيف الخبز، قائلا: إنه أمر مرفوض ولا أحد يقبل أن يأتى على السلعة الأساسية للمواطن.

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن أمريكا تدعم رغيف الخبز للمواطنين فكيف يتم رفع الدعم عنه فى مصر؟، موضحا أن مثل هذه البيانات الغرض منها إحداث حالة من الجدل، وأن تكون هناك أزمة بين النواب وبين أبناء الشعب.

 

نائب عن بيان رفع الدعم عن الخبز: كان أولى يكون مقترح يهم المواطنين

كما رفض محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار ، البيان العاجل المقدم من إلهامى عجينة عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، بشأن رفع دعم رغيف الخبز ، مؤكدا أن هذه البيانات ما هى إلا للشو الإعلامى، ولا يقبل أحد فى هذه الفترة بأن يتم التطرق فى الحديث حول رفع دعم الخبز.

 

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن رفع دعم الخبز سيكون بادرة أزمة لا مجال لها فى ذلك الوقت، موضحا أنه على النواب أن يقدموا بيانات تكون فى صالح المواطنين وليس ضدهم.


الأكثر قراءة



print