الخميس، 18 أبريل 2024 11:31 م

شكاوى من نقص الدعامات فى معاهد القلب.. عصام القاضى: يجب وضع رؤية لتوريد المستلزمات الطبية.. عضو "صحة البرلمان": كافة المستشفيات تعانى من نقص الأدوية والأدوات اللازمة للعمليات الجراحية

"قلب مصر" يبحث عن "دعامات"

"قلب مصر" يبحث عن "دعامات"
الثلاثاء، 23 مايو 2017 08:00 ص
كتبت ريهام عبد الله

كارثة جديدة حلت بقطاع الصحة، وأصابت مرضى القلب هذه المرة، إذ أكد المركز المصرى للحق فى الدواء، تلقيه عدد كبير من الشكاوى بسبب نقص القساطر والدعامات فى معاهد القلب.

مركز الحق فى الدواء أكد فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه تلقى عددا كبيرا من الشكاوى بشأن نقص الدعامات والقسطرة فى معاهد القلب المختلفة، وهو ما أكده عدد من نواب لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان .

 

عضو "صحة" البرلمان :"تلقيت شكاوى من نقص الدعامات فى بعض معاهد القلب"

 

فى البداية أكد الدكتور عصام القاضى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أنه تلقى عدة شكاوى بالفعل من نقص الدعامات فى معاهد القلب المختلفة.

 

وأوضح القاضى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن سبب نقص المستلزمات الطبية هو أن مناقصة برلين فقط هى من تقوم بالتوريد، وهو ما يعنى تأخر التوريد فى بعض الأحيان.

 

وشدد القاضى على ضرورة وجود رؤية لجلب الأدوية والمستلزمات الطبية الهامة، التى تمثل أهمية قصوى فى إنقاذ المرضى وحياتهم ومنها دعامات القلب، مشيراً إلى أن دعامات القلب لا تحتمل رفاهية عدم وجودها.

 

عضو "صحة" البرلمان :"المستشفيات تعانى من نقص حاد فى كافة المستلزمات الطبية"

 

وبدوره أكد الدكتور خالد هلالى، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن المستشفيات الحكومية والتأمين الصحة تعانى من نقص حاد فى كافة المستلزمات الطبية،وعلى رأسها دعامات القلب.

 

وأوضح هلالى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن اللجنة أبدت عدة اعتراضات سابقة على طول قوائم الانتظار فى معاهد القلب والمستشفيات القلب وغيره، مشيراً إلى أن كافة المستلزمات وأدوات العمليات الجراحية.

 

وتابع :" معنديش احصائية دقيقة لكن فى عجز فى كل شئ، وفى أدوية التخدير ومستلزمات العمليات الجراحية، وأكيد فى عجز دعامات القلب".

 

شادية ثابت :"معاهد القلب تستغيث من نقص الدعامات"

 

ومن جانبها أكدت الدكتور شادية ثابت، عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان، أن معاهد القلب تستغيث بالفعل من نقص الدعامات والقسطرة، مشيرة إلى أن كافة مستشفيات وزارة الصحة تعانى من نقص حاد فى كافة المستلزمات الجراحية والخيوط الجراحية.

 

 

وطالبت ثابت فى تصريح خاص لـ"برلمانى" وزارة الصحة بضرورة توفير الأدوية والمستلزمات للمستشفيات، فى أقرب فرصة، موضحة أنها تلقت عدد كبير من الشكاوى بسبب نقص الأدوية والمستلزمات الطبية، مضيفة :"المواطن مش بيلاقى الدوا وبيمسكوا فينا احنا النواب، بطالب وزارة الصحة بتوفير الأدوية"

 

 


الأكثر قراءة



print