الإثنين، 20 مايو 2024 07:44 ص

وفد برلمانى من الصعيد يزور المشيخة الأسبوع الجارى لإعلان دعمه لـ"الطيب".. محمد فؤاد: قانون "أبو حامد" لن يرى النور.. ووكيل البرلمان: شيخ الأزهر قامة كبيرة لا لمصر فقط بل للعالم كله

"ائتلاف دعم الأزهر" يندد بمشروع "أبو حامد"

"ائتلاف دعم الأزهر" يندد بمشروع "أبو حامد" "ائتلاف دعم الأزهر" يندد بمشروع "أبو حامد"
الثلاثاء، 02 مايو 2017 12:00 ص
كتب إبراهيم سالم

لاقى القانون المقدم من النائب محمد أبو حامد، لتعديل قانون الأزهر، جدلا كبير من نواب البرلمان، مؤكدين أن شيخ الأزهر خط أحمر، ولابد من احترامه، وأن العالم أجمع ومواطنى مصر أظهروا ذلك عند دخوله إلى قاعة الاحتفالات فى وجود بابا الفاتيكان، حيث ضجت القاعة بالهتافات له، إضافة إلى إعلان وفد برلمانى من محافظات الصعيد عن الزيارة لمشيخة الأزهر الأسبوع الجارى، لإعلان الدعم الكامل لشيخ الأزهر على مواقفه الشجاعة، والاعتراض على مشروع القانون المقدم من النائب.

محمد-أبو-حامد

محمد ياسين: وفد برلمانى فى زيارة الأسبوع الجارى لمشيخة الأزهر لإعلان دعمه لـ"الطيب"

وأكد النائب محمد ياسين، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن وفدا برلمانيا سيتوجه إلى مقر مشيخة الأزهر، الأسبوع الجارى، للقاء الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لإعلان التضامن معه عقب حملة الهجوم الإعلامى عليه، إضافة إلى طرح مشروع قانون النائب محمد أبو حامد، بشأن تعديل قانون الأزهر.

أحمد-الطيب

وتابع "ياسين" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن الوفد البرلمانى يتضمن عددا من أعضاء البرلمان من الهيئات البرلمانية لمحافظات الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج والبحر الأحمر، إلى جانب عدد من نواب حزب المصريين الأحرار، لافتا إلى أنه من المقترح أن يشارك الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب، في الزيارة إلى شيخ الأزهر.

وأشار "ياسين" إلى أن هذه المبادرة تأتي للتعبير عن رفض عدد كبير من نواب البرلمان لمشروع القانون المقدم من النائب محمد حامد، لتعديل قانون الأزهر، قائلا: "هناك قطاع كبير من المواطنين يرون أن الأزهر الشريف يقوم بدوره على أكمل وجه، وغير راضين بما يحاك ضد الأزهر وعلمائه، ولا يوجد داع على الإطلاق للمطالبة بتعديل قانون الأزهر".

 

محمد فؤاد: قانون "أبو حامد" بشأن الأزهر لن يرى النور

من جانبه أكد النائب محمد فؤاد، المتحدث الرسمى للهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن علاقة المصريين بالأزهر الشريف وشيخه، شاهدها العالم أجمع على شاشات التليفزيون عند دخوله قاعة مؤتمر "مصر رسالة سلام للعالم"، بحضور بابا الفاتيكان، إضافة إلى التحية التى وجهها له البابا فرانسيس، والتى أوضحت مكانة شيخ الأزهر لديه، لافتا إلى أن هناك شعورا لدى الكثير من المواطنين أن هناك عملية استهداف بشكل كبير تقع على مؤسسة الأزهر.

 

وأضاف "فؤاد" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن المناخ العام لنواب البرلمان والقيادات العامة ينبىء برفض هذه الحملة الممنهجة، قائلا: "على مسؤوليتى الشخصية، قانون أبو حامد لتعديل قانون الأزهر لن يرى النور، فعلى الرغم من احترامى لشخص النائب، إلا أن مشروع القانون سيلقى صعوبة كبيرة، وسيلاقى معارضة حقيقية وكبيرة جدا".

مشيخة-الأزهر

وتابع "فؤاد"، أن حزب الوفد أعلن موقفه من مشروع القانون سابقا وسيظل يعلنها، حيث إنه لن يسمح بالمساس بالأزهر أو شيخه، وأنه يطالب الجميع برفع أيديهم عن الأزهر ليستمر فى مسيرته.

 

السيد الشريف: شيخ الأزهر قيمة وقامة كبيرة لا لمصر فقط بل للعالم

وبدوره أكد النائب السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب قيمة وقامة كبيرة، ليس لمصر فقط بل للعالم أجمع، حيث إنه يمثل الوسطية والاعتدال على مستوى العالم، لافتا إلى أن الأزهر كان وسيظل منارة الإسلام التى تشع على العالم بصحيح الدين الإسلامى، قائلا "لن نسمح لأنفسنا بالمساس بقيمة الأزهر الشريف أو شيخه لأنه قيمة لمصر كلها".

السيد-الشريف-(3)

وتابع "الشريف" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن مؤسسات الدولة بالكامل فى حاجة إلى عملية تصحيح المسار وليست مؤسسة واحدة، لافتا إلى أنه على تواصل تام بشيخ الأزهر من أجل التشاور وأخذ الرأى والمشورة فى عدد من الموضوعات، إلى جانب نقله احترام وتقدير البرلمان ونوابه للدور الذى يلعبه الأزهر الشريف وشيخه خلال الفترة الماضية، وجهوده من أجل الفترة المقبلة.

 

وأضاف "الشريف"، أن الدعوات التى يحملها الآن نواب البرلمان من أجل دعم الأزهر الشريف وشيخه تأتى إيمانا منهم بالدور الكبير والملموس لشيخ الأزهر خلال الفترة الماضية، والتأكيد الكامل على احترامه.


print