الجمعة، 29 مارس 2024 02:02 ص

الرئيس يلتقى البابا تواضروس بالكاتدرائية للعزاء فى شهداء التفجيرات الإرهابية.. سوزى رفلة: تؤكد حرصه على مشاعر الأقباط.. ميرفت الكسان: هدفها تهدئة المشاعر المتأججة..ونائبة: مصابنا واحد

زيارة "السيسى" للكاتدرائية فى عيون النائبات

زيارة "السيسى" للكاتدرائية فى عيون النائبات زيارة "السيسى" للكاتدرائية فى عيون النواب
الجمعة، 14 أبريل 2017 06:00 ص
كتبت ريهام عبد الله
توجه الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الخميس، للكاتدرائية المرقسية القابعة بالعباسية، لتقديم التعازى للبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فى شهداء الكنيسة ومصر فى تفجيرات كنيستى مار جرجس بطنطا ومار مرقس بالإسكندرية الأحد الماضى خلال احتفالات أحد الشعانين.

الرئيس أكد خلال لقائه بالبابا على استمرار محاربة الإرهاب، وبذل كافة أجهزة الدولة أقصى ما فى وسعها لملاحقة مرتكبى تلك الأفعال الآثمة وتقديم كل من شارك فيها للعدالة فى أسرع وقت.

نائبات البرلمان القبطيات رحبن بالزيارة، مؤكدين أن الزيارة حملت عدد كبير من الرسائل للداخل والخارج، أهمها وحدة الصف المصرى، وأن الحادث الإرهابى الأثيم مصاب مصر جميعها وليس الكنيسة فقط.

سوزى رفلة : دليل على حرص الرئيس على العلاقة مع الأقباط

فى البداية أكدت النائبة البرلمانية سوزى رفلة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للبابا تواضروس الثانى فى الكاتدرائية المرقسية اليوم الخميس، دليل على حرص الرئيس على العلاقة مع الأقباط.

وقالت "رفلة" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" إن زيارة السيسى تؤكد قوة ومتانة العلاقات بين المسيحيين والمسلمين فى مصر، مشيدة بموقف الرئيس السيسى الداعم للشهداء والمصابين وأسرهم.

وأوضحت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن تصريحات السيسى متجه اتجاه جاد نحو القبض على العناصر الإرهابية المتورطة فى التفجيرات الإرهابية التى طالت كنيستى مارجرجس بطنطا ومار مرقس بالإسكندرية بالتزامن مع الاحتفالات بأحد الشعانين.

نائبة قبطية : هدفها تهدئة المشاعر المتأججة بعد تفجيرى طنطا والإسكندرية

وبدورها أكدت النائبة البرلمانية ميرفت الكسان، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للبابا تواضروس فى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية اليوم الخميس، تحمل أكثر من رسالة للداخل والخارج.

وأوضحت "الكسان" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الزيارة جاءت لتهدئة مشاعر المصابين وأسر الشهداء، المتأججة على خلفية التفجيرات الإرهابية التى وقعت فى كنيستى مارجرجس بطنطا ومارمرقس بالإسكندرية فى احتفالات أحد الشعانين.

وأشارت عضو مجلس النواب، أن الزيارة حملت رسالة للداخل مفادها أن الدولة تقف بجانب أبنائها فى المواقف واللحظات الصعبة، ورسالة للخارج تتمثل فى أن العمليات الإرهابية لن تنجح فى شق الصف الوطنى .
وتابعت: الرئيس يعلن للناس بالداخل أنه أول من يتوجه لعزاء قداسة البابا فى الشهداء، والإرهابيين لا دين لهم ولا وطن، وقدم البابا والرئيس رسالة تسامح ومحبة للشعب المصرى".

واستطرد :"الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى أنه فى اللحظات الحرجة أول من أطلق رسالة للعالم كله أن مصر وحدة واحدة".

سيلفيا نبيل :زيارة السيسى للبابا تواضروس بالكاتدرائية تؤكد أن المصاب واحد

ومن جانبها قالت النائبة البرلمانية سيلفيا نبيل، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لقداسة البابا تواضروس الثانى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، جيدة جداً، مؤكدة أن الزيارة تدل على أن المصاب واحد.

وشددت نبيل فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الشعب المصرى بكافة أطيافه يشعر بالحزن الشديد لما وقع من تفجيرات إرهابية بكنيستى مار جرجس بطنطا ومارمرقس بالإسكندرية.

وتابعت نبيل، الزيارة للعزاء وليست للاحتفال بالعيد، والمصريين كلهم متألمين وبيعزوا بعض فى المصاب الأليم، الذى ألم بنا جميعاً".

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، توجَّه أمس الخميس إلى مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتقديم العزاء فى شهداء مصر من المواطنين الذين سقطوا ضحايا للحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيسة مار جرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية يوم الأحد الماضى.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أعرب خلال لقائه بقداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن خالص تعازيه فى مصاب مصر الأليم من ضحايا الحادثين، مؤكداً أن كافة أجهزة الدولة ستبذل أقصى ما فى وسعها لملاحقة مرتكبى تلك الأفعال الآثمة وتقديم كل من شارك فيها للعدالة فى أسرع وقت.


print